أعاني من مشكلة تساقط الشعر ما بعد ولادة طفلي، وشعري مصبوغ...

العناية بالشعر, تساقط الشعر, كلارنس, كيراستاز, فيشي, بانتين, Clarins, Kérastase, Vichy, Pantene

21 يونيو 2013

أعاني من مشكلة تساقط  الشعر ما بعد ولادة طفلي، وشعري مصبوغ. كذلك، أعاني من خشونة في قدمي. أرجوك ساعديني لأنني تعبت من خشونة قدمي، وحلمي أن تصبحا ناعمتين.
سالو رامي
بالنسبة لمشكلة تساقط الشعر هناك أدوية على شكل «أمبولات» تحدّ من تساقط الشعر، وأخرى يمكن تناولها. لكن، أفضّل أن تستشيري الطبيب النسائي إذا كنت ترضعين طفلك لمعرفة ما إذا كان علاج تساقط الشعر آمنا في حالتك. شخصياً، أنصحك بأن لا تتناولي أي علاج، وأن تكتفي بتناول الأغذية الصحية والغنية بالحديد وأحماض أوميغا كالأسماك الدهنية، السبانخ، الملوخية، العدس، الفول، والفاصولياء. من ناحية أخرى، يمكنك استعمال مستحضرات العناية بالشعر المغذية والمضادة لتساقط الشعر مثل: مجموعة Pantene Pro-V Anti Hair Fall المضاد لتساقط الشعر، وهو متوافر ضمن مجموعة عناية متكاملة تضم الشامبو، القناع، البلسم، وبديل الزيت، أو مجموعة Elseve Arginine Resist X3، أو Kérastase Specifique Bain Stimuliste GL المتوافر فقط في صالونات تزيين الشعر المحترفة. ومن العلاجات المضادة لتساقط الشعر أنصحك باستعمال Vichy Dercos Aminexil المتوافر في الصيدليات، أو Kérastase Specifique Cure Intensive Anti-Chute A L’Aminexil GL.

بالنسبة لقدميك، أنصحك باستعمال Scholl Cracked Heel Repair Cream أو Clarins Foot Beauty Treatment Cream، هذه المستحضرات ترطب وترمم القدمين الجافتين وتعالج التشققات الجلدية. استعمليها في الصباح والمساء للحصول على نتائج مثالية. وللمحافظة على قدمين ناعمتين أنصحك بارتداء الجوارب القطنية بعد ترطيب قدميك في المساء والنوم بها. إذا كان الجفاف شديداً رغم استعمال الكريمات المرطبة، أنصحك بزيارة صالون التجميل والخضوع لعلاج البارافين (الشمع الساخن) لأنه يرمم بشرة اليدين والقدمين الجافة بامتياز.

نصيحتي لك:
إذا كنت تعانين من هشاشة شعرك وتساقطه، قصّيه حتى حدود الكتفين للمحافظة على صحته.

 
إسألي لها