اختيار الماسكارا بحسب فرشاتها

ماسكارا, خبراء التجميل , ديور, لانكوم, دولتشي اند غابانا, بوبي براون, كلينيك, Dior, Lancôme, Dolce and Gabbana, Bobbi Brown, Clinique

09 أغسطس 2014

إذا كنت تريدين الحصول على رموش متألقة ولكنك تحتارين دائماً أي ماسكارا تختارين من الأنواع المتوافرة بكثرة في الأسواق والمتنوعة من حيث الفرشاة أو التركيبة، ينصحك خبراء التجميل بأن تتعرفي أكثر على ميزات كل منها وليس فقط التركيز على تركيبتها. وإن كنت تعتقدين أن تنوّع فراشي الماسكارا وتركيباتها ما هو إلا طريقة ذكية للتسويق، إليك هذا الدليل الموجز عن أنواع الماسكارا المختلفة واختلاف صيغها وفراشيها وكيفية اختيارها بحسب وظيفتها لمساعدتك أكثر على فهم هذا التنوع والاقتناع بضرورته.

نوعا الماسكارا
هناك نوعان من الماسكارا، الماسكارا التي تزيّن رموشك بطلاء واحد وأخرى تساعدك في الحصول على إطلالة أكثر دراماتيكية بتكرار استعمالها. إذا كنت من اللواتي يفضّلن الإطلالة الطبيعية، استعيني بالماسكارا المزودة فرشاة تؤمن لرموشك، من الجذور حتّى الأطراف، الكمية اللازمة من الماسكارا بعد أول استعمال كالفرشاة التقليدية. ويمكنك استعمال الفرشاة البلاستيكية الحديثة لهذه الغاية أيضاً، إلا أنه عليك التأكّد من اختيار الحجم الكبير منها لأنها تلتقط الكثير من الماسكارا.
أما اللواتي يفضلن الإطلالة المتكلفة، فينصحهن الخبراء بالإبتعاد عن فرشاة الماسكارا الملتوية لأنها غير فعالة في منع التكتل وأن يخترن بدلا منها الفرشاة البلاستيكية التي تسمح بتكرار طلاء الرموش دون تكتل.

الحجم والإمتلاء
اتبعي هذه القاعدة الذهبية عند اختيارك الماسكارا. إذا كنت تريدين مضاعفة حجم رموشك وتعزيز امتلائها، ننصحك باختيار فرشاة ملتوية أو فرشاة بلاستيكية كبيرة. فبحسب حجم فرشاة الماسكارا، تكون رموشك. فالفرشاة الكبيرة والممتلئة، تمنحك رموشا كثيفة وممتلئة.

ماسكارا متعددة الوظائف

إذا كنت تريدين كل شيء من الماسكارا، فننصحك أن تستعيني بالماسكارا ذات التركيبة المميزة والفعالة في منح رموشك إلتفافاً جذاباً وطولاً متألقاً وحجماً وكثافة لا مثيل لهما.  

الإلتفاف والرفع
لرموش ملتفة بجاذبية، اختاري فرشاة تعكس التأثير الذي تريدينه. اختاري فرشاة ملتوية تمنح رموشك الرفع والالتفاف الذي تريدينه بالإضافة إلى طلي رموشك من الجذور حتى الأطراف.

رموش طويلة ومحددة
إذا كنت تريدين الحصول على رموش طويلة وشعيرات محددة ومنفصلة، استعيني بفرشاة صغيرة كالفرشاة البلاستكية الصغيرة المليئة بالشعيرات الملتصقة بدلاً من تلك المزوّدة شعيرات متباعدة. وفي إمكانك أيضا اختيار الفرشاة الدائرية التي تعزز فصل الرموش وتحددها وتطلي كل شعرة من شعيرات رموشك على حدة من الجذور إلى الأطراف بدقة بسبب صغر حجمها.