BIAF<\/strong>\u061f","ArticleVersion":1,"ArticleAuthorName":null,"ArticlePageNumber":null,"ArticlePublishDate":"2014-09-06","ContentType":"article","IsVideo":false,"VideoTitle":null,"VideoTags":null,"VideoLength":null,"SearchTerm":null},"Page":{"ChannelLevel1":"Celebrities","ChannelLevel2":"News","Event":"ajaxLoadMore"},"Device":{"Device":"desktop"}}' data-articleid="33182" data-slug="وائل_كفوري_يغنّي_لإليسا_'هلقد_بحبك'_ومن_هدّد_في_مهرجان_بياف_BIAF؟" data-categoryname=" أخبار النجوم" data-categoryid="70" data-parentname="مشاهير" data-typeid="1" >

وائل كفوري يغنّي لإليسا 'هلقد بحبك' ومن هدّد في مهرجان بياف BIAF؟

وائل ضو, نادي حكيم, ماتيو خضر, فريال مصري, ناديا بساط, محمد قيس, ميشال فرعون, BIAF, بياف, كلوديا مارشليان, المخرج كميل طانيوس, هدى حداد, بيتر سمعان, غي مانوكيان, كارمن لبّس, نادين الراسي, باتريسيا كاس, mtv, وائل كفوري, حسين فهمي, ليلى الصلح حمادة, أ

06 سبتمبر 2014

لا السلطان سليمان ولا السلطانة هيام، ولا سواهما، كان حاضراً في الدورة الخامسة لـ «مهرجانات بيروت الدولية للتكريم - بياف»BIAF، التي أقيمت ليلة أمس الجمعة في الهواء الطلق، في نادي اليخوت على شاطئ البحر في «الزيتونة باي»، لتكريم عشرين شخصية مبدعة من كل أرجاء العالم في مختلف المجالات، ولم تكن إليسا التي رشّحت اسم النجم اللبناني وائل كفوري ليكرَّم هذا العالم، من قَدّمت له الدرع التكريمي. لكنها جلست إلى جانبه ولم تفارقه لحظة، فردّ لها الجميل بغنائه على المسرح أغنية "هلقد بحبّك".

أضاء مهرجان «بياف» على ثروتنا في بلدان العالم وكرّم العظماء ومن بينهم وليم حنا وجوزيف برباري، أحدهما إيطالي والثاني أميركي، ولكن جذورهما اللبنانية جمعتهما فكوّناً 70 شخصية كرتونية منها الشخصيتان الأشهر في الرسوم متحركة « توم وجيري» وحصدا العديد من الجوائز التقديرية ورغم أنهما رحلا إلاّ أن أعمالهما خلدتهما. ولم تنحصر التكريمات فقط في الإطار الفنّي، فقد كان من بين المكرّمين سياسيّون وأدباء ورجال فكرٍ وأعمال من مستوى عالمي.

 

وائل كفوري يهدّد!

أهدى وائل الجائزة التي تسلّمها عن مجمل أعماله الفنية المشرّفة، إلى أسرى الجيش اللبناني متمنياً أن يعود كل أسير إلى خدمته ومنزله وعائلته، مقدماً كلمة مؤثرة قال فيها:

يا حامي حدودي والبلد

محبتك بالقلب ولوَلَد الولد

وكل مين بيمدّ إيدو عا جيش بلادي

لك فَشَر... ينعد حالو بعدو ما انولد

 

مرايا إليسا على المسرح

افترش المسرح بالمرايا خلال الفاصل الإعلاني، ودُعيَت إليسا لتسليم جائزة تكريمية، فكانت المفاجأة أن حضرت النجمة الفرنسية باتريسيا كاس، وتسلّمت الدرع وغنّت Mon Mec A Moi بدون موسيقى Live، أما إليسا فقدّمت جديدها "يا مرايتي" ضمن أجواء رومانسية حالمة، ساحرةً الحاضرين بإطلالتها وأدائها المسجّل في الأغنية وأبرزهم صديقها وائل كفوري.

 

نادين الراسي ساحرة إلى جانب "الواد الثقيل"

خطفت الممثلة اللبنانية نادين الراسي الأنظار بإطلالتها التي وقّعها المصمّم روبير أبي نادر، واستغرق مرورها على السجادة الحمراء أكثر من ساعة، مصرّحة لكافة الوسائل الإعلامية بتواضع ورقيّ، إلى أن وصلت أخيراً إلى كرسيها الواقع إلى جانب فتى الشاشة العربية، "الواد الثقيل" حسين فهمي. كرّمت نادين الممثلة كارمن لبس التي تألقت بفستان من تصميم "طوني ورد"، لافتة إلى أنها تتحضّر لتصوير لجزء الثاني من مسلسل "سرايا عابدين".

 

هذا ما حصل...

  • لم يكن هناك أي حضور خليجي سوى الكاتبة الأميركية من أصل سعودي، فريال مصري، احتلت المرتبة 24 في قائمة أقوى 30 امرأة سعودية في العالم، وهي عضو بالكونغرس الأميركي، عاشت في أميركا ومتزوجة من لبناني.
  • انتظر المصوّرون والإعلاميون مرور إليسا ووائل على السجادة الحمراء Red Carpet، إلا أنهما دخلا من مدخل آخر، سبقها وائل ووصل قبل بدء الحفلة، وتبعته إليسا بعد انطلاقتها بدقائق.
  • غازلت الأديبة الجزائرية أحلام مستغانمي كل النساء اللبنانيات في الباحة الخارجية للمهرجان، وقالت لهنّ: "ما أجملكنّ أنتنّ اللبنانيات"، كاشفةً لـ "لها" في لقاء حصري، عن العلاقة الوطيدة التي تجمعها ببيروت.
  • لا بد أن تكريم النجمة المصرية شيرين قبل يوم واحد في مهرجان "الموريكس دور"، أدّى إلى استبعادها من "بياف".
  • بعد تسلّمها جائزة أفضل مطربة عن ألبومها الغنائي الأخير في الدورة السابقة من "بياف"، لبّت لطيفة الدعوة هذه السنة واستُقبلت بحفاوة من قِبَل إدارة المهرجان، خاصة أنهم حرصوا على استقبالها في المطار وإيصالها إلى الفندق الذي أقامت به قبل حضورها الحفلة. وتألّقت بأغنية "إنت أحلى حاجة فيّا" على المسرح.
  • كانت مشاركة الفنانة هدى حدّاد، شقيقة السيدة فيروز لافتة، فقد أشادت بشقيقتها، قائلة: "في أحلى من إنو تكون إختك فيروز؟!"، مطمئنة الجميع على صحتها.

 

قدّمت الحفلة الإعلامية ناديا بساط والإعلامي محمد قيس، وما ميّزها هذا العام، أنّها عرضت مباشرةً على الهواء، على مدى ساعتين من الوقت، على عكس حفلة "الموريكس دور" التي سبقت "بياف" بيوم واحد، واستغرقت 5 ساعات من البث المباشر. وقد نُقل هذا الحدث على شاشة MTV اللبنانية، ووقّعه المخرج المتميّز كميل طانيوس.

 

أمّا المكرّمون هذا العام فهم على التوالي:

-       الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي، وتسلّمت درعها التكريمي من الإعلامية اللبنانية بولا يعقوبيان والوزير اللبناني محمد رحال.

-       وزير السياحة اللبنانيّ ميشال فرعون، وسلّمه الدرع منظّم مهرجانات "بياف" ميشال ضاهر.

-       النجم اللبنانيّ وائل كفوريّ، وتسلّم الدرع من الزميلة باتريسيا هاشم والنائب سيرج طورسركيسيان.

-       الوزيرة اللبنانيّة ليلى الصلح، تسلّمت درعاً تكريمياً من الإعلاميّة اللبنانيّة ماريا معلوف.

-       المهندس اللبناني برنارد خوري الذي حقّق إنجازات ونجاحات عديدة في مجال الهندسة في العالم.

-       الشاعرة الأميركية من أصل سعودي فريال مصري

-       الكاتبة والممثلة اللبنانية ومديرة "ستار أكاديمي" كلوديا مرشيليان نالت درعاً تكريمياً عن مجمل أعمالها.

-       الفنانة اللبنانية هدى حدّاد، شقيقة السيدة فيروز.

-       النجمة الفرنسية باتريسيا كاس، وسلّمتها الدرع إليسا والنائب مصباح الأحدب.

-       الممثلة اللبنانية كارمن لبّس، وسلّمتها الدرع الممثلة اللبنانية نادين الراسي والنائب وئام وهّاب.

-       الممثل المصري حسين فهمي، وتسلم درعه من الممثل اللبناني رفيق علي أحمد والنجمة لطيفة التونسيّة.

-       الموسيقي اللبناني غي مانوكيان

-       الممثّل اللبنانيّ بيتر سمعان

-       التينور اللبنانيّ ماتيو خضر

-       الدكتور نادي حكيم

-       وائل ضو

CREDITS

تصوير : شمعون ضاهر