تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

الأميرة كايت حامل...حقائق لا تعرفونها عن الوريث الرابع للعرش

بولادته، يصبح عدد الورثاء المباشرين الأحياء للعرش البريطاني أربعة... فقد حاولت دوقة كامبريدج كايت ميدلتون (32 عاماً) التخفيف قدر الإمكان من ارتباطاتها الرسمية لتمضية أكبر وقت ممكن مع طفلها جورج والاهتمام به شخصياً. وأعلنت مع زوجها الأمير وليام نيّتهما إنجاب أخ أو أخت لجورج لتكبر العائلة الصغيرة. وها هما يزّفان الخبر المفرح. كايت حامل مجدداً، بعد أن وضعت طفلها الأول الأمير جورج في 22 تموز/يوليو 2013. وترغب كايت في أن تكون أماً عادية مثل كل الأمهات، وتصرّ على أن يعيش ولداها طفولة "عادية".

أمير أم أميرة؟

سؤال سيشغل البريطانيين أشهراً تسعة، قبل أن يطلق الطفل الملكي صرخته الأولى في هذه الحياة. وهو يحمل من الآن لقب أمير كامبريدج وصاحب السمو الملكي.

ماذا سيكون اسمه؟

بعد جورج آلكسندر لويس، (جورج اختير تيمنا باسم والد الملكة جورج السادس، والكسندر هو الاسم الثاني للملكة اليزابيث الثانية، أما لويس فهو الاسم الرابع الذي يحمله والده الأمير وليام)، ماذا سيطلق كل من كايت ووليام على طفلهما الثاني اسماً؟!

كايت تعاني أعراض حملها الأول

تعاني كايت من الغثيان والتقيؤ الصباحي، تماماً كما في حملها الأول. وتخضع حالياً للعلاج في مستشفى "كنسينغتون" بسبب الغثيان، وقد دخلت أسبوعها الـ 12 من الحمل.

كيف علمت الملكة اليزابيث بحمل كايت الأول؟

شاهدت الملكة إليزابيث خبر حمل زوجة حفيدها عبر الإعلام، بعد أن أصدر المكتب الملكي بياناً أعلن فيه حمل كايت، خوفاً من تسريب الخبر من أحد العاملين في القصر أو العاملين في المستشفى الذي قصدته كايت بسبب عارض التقيؤ الذي رافق حملها. أما الأمير هاري فقد تلقى الخبر عبر رسالة إلكترونية من أخيه وليام، كُتب فيها: "مبروك ستصبح عماً".

تحطيم الرقم القياسي!

حطّم الأمير جورج الرقم القياسي في وزن الأطفال الملكيين الذين ولدوا في الحقبة الأخيرة، اذ بلغ وزنه 3.8 كيلوغرامات. وقال الطبيب الملكي ماركوس سيتشيل الذي شارك في عملية التوليد: "إنه طفل رائع وجميل"، وإن المولود الجديد ووالدته في صحة جيدة. وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما أول من قام بواجب التهنئة بولادة الطفل.

سرّ رشاقة كايت بعد الولادة

بعد ولادة طفلها الأول، لجأت كايت إلى حمية دوكان التي خلّصتها من 4 كيلوغرامات خلال أسبوع، والتي تركّز على أهمية المشي لمدة 20 دقيقة يومياً، بالإضافة إلى تناول البروتينات الخالية من الدهون والماء والشوفان، والحدّ من تناول النشويات مما يساعد على حرق الدهون. ويُسمح في هذه الحمية العلكة الخالية من السكر والشاي غير المحلى والقهوة والتوابل والمُحلّيات الصناعية.

الأمير جورج يخطو أولى خطواته

انشغلت دوقة كامبريدج طوال وقت مباراة البولو الخيرية التي شارك فيها الأميران وليام وهاري بتعليم طفلها جورج المشي حتى يخطو خطواته الأولى قبل عيد ميلاده الأول.

كايت تحتفل بعيدها لأول مرة مع ابنها

احتفلت كايت بيوم ميلادها الـ32 الذي صادف في 9 كانون الثاني/يناير، لأول مرة مع طفلها الأمير جورج في قصر Kensington كنسينغتون الذي انتقلت إلى الإقامة فيه مع زوجها دوق كامبريدج الأمير وليام وطفلهما.

الأمير الصغير يرتدي ملابس والده

في الكنيسة الملكية الخاصة بقصر "سانت جيمس" وسط لندن، حيث ترقد والدته ديانا، أقام الأمير ويليام مراسم عمادة ابنه الأمير جورج الثالث، وألبسه الثياب التي ارتداها يوم عمادته. أما كايت فتألّقت بفستان عاجي ووقفت إلى جانب العائلة المالكة بما في ذلك الملكة إليزابيث، الأمير تشارلز والأمير هاري.

من سيشبه أكثر؟

العالم كلّه بانتظار إيجاد خبراء علم الوراثة والجينات ملامح الطفل المنتظر على مدار مراحل عمره المختلفة وذلك باستخدام برنامج كمبيوتر متخصص، من خلال جمع أفضل خصائص الأبوين ووضع صوراً تقريبية لما سيبدو عليه الأمير البريطاني القادم.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075