فرنسا تكرّم الأميرة هيا بنت الحسين بأرفع أوسمتها

تكريم,الأميرة هيا,فرنسا

20 سبتمبر 2014
تسلمت حرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الأميرة هيا بنت الحسين بصفتها رئيسة للاتحاد الدولي للفروسية، وسام جوقة الشرف الرفيع للجمهورية الفرنسية من درجة ضابط، تقديراً للجهود الكبيرة التي بذلتها خلال ثماني سنوات تولت فيها منصب رئيس الاتحاد الدولي للفروسية لدورتين متتاليتين. 
 
وكلف الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند وزير الخارجية لوران فابيوس تقليدها الوسام أمام حشد من الساسة والرياضيين وكبار رجال الأعمال في مقر محافظة كالفادوس في كاين في شمال غرب فرنسا. 
 
وخلال الاحتفال الذي حضره الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار رئيس دولة الإمارات رئيس اتحاد الإمارات للفروسية وحمد عبيد الزعابي القائم وجان شاغبونود محافظ كالفادوس وشخصيات فرنسية رفيعة وأعضاء في الاتحاد الدولي للفروسية، عبرت الأميرة هيا عن سعادتها بهذا التكريم وشكرها للجمهورية الفرنسية، مؤكدة أنها قبلت الوسام نيابة عن كل من ساهم إلى جانبها في تحقيق المنجزات. 
 
وقالت: «تكريمي من قبل الجمهورية الفرنسية بوسامها الرفيع شرف كبير لي ولكثير من الناس الذين شاركونا تحقيق النجاح. أنا حقا أشعر بأنني لا أستحق كل هذا التكريم والحفاوة لأن كل إنجاز قمت به في حياتي لم يتم بمفردي، لقد اتبعت خطوات زوجي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وتوجيهات والدي رحمه الله ووالدتي وأسرتي لذلك أقبل هذا الوسام نيابة عنهم جميعاً».