يوم زفافك شعرك... بين يدي مصّفف الشعر العالمي الشهير Laurent Philippon

Laurent Philippon, الشعر, جورج حبيقة, كايت ميدلتون, يوم الزفاف, Adele, زهير مراد, Grace Kelly

24 يونيو 2013

مصفّف الشعر الشهير Laurent Philippon، اسم لامع بين النجوم وأهمّ الشخصيّات العالميّة، وطبعاً أسبوع الموضة! ما يميّز لوران عن غيره حقّاً هو حّدة الإبداع عنده، فنراه يقوم بتسريحات مثيرة وجريئة، لا نراها بعده إلا بعد مرور مواسم عدّة على الأقلّ... مثلاً؟ البلاستيك على الشعر في عرض Chado Ralph Rucci....  Laurent Philippon يعمل مع نجوم مثل Julianne Moore و Demi Moore وأوما ثورمان والهنديّة ايشواريا راي. وهو ليس غريباً أبداً عن العالم العربي، فقد سبق وعمأن  Laurent مع النجمة اللبنانيّة نجوى كرم، وكذلك عدد من المصمّمين العرب، مثل جورج حبيقة وزهير مراد وإيلي صعب. "لها" اختطفت من وقته لتنقل لك بعض النصائح منه لأهمّ يوم في حياتك، يوم الزفاف...


متى تبدأ العروس بالاهتمام بشعرها وتسريحتها؟
من الأفضل أن تبدأ سريعاً، عندما تعلم إن كانت سترتدي الطرحة أو تضع تاجاً على رأسها. خاصّة إن كانت لا تعرف مصفّف الشعر الذي سيهتمّ بتسريحتها من قبل. يمكنها أن تزور الصالون قبل شهرين مثلاً، فيكون لديها الوقت الكافي للتفكير.

وكيف تهتمّ العروس بشعرها قبل الزفاف؟
عليها أن تمتنع عن استخدام كل ما هو كيمائيّ، من تلوين الشعر وتغيير تركيبته. فإن كانت ترغب في تلوين شعرها مثلاً، من الأفضل أن تقوم بذلك قبل بضعة أيّام فقط ليبدو اللون مشرقاً.

ما هي العلاجات التي يمكن أن تستفيد منها؟
أنصحها باستخدام الماسكات المرطّبة للشعر، والمفضّل عندي هو من Bumble & Bumble، وهو عبارة عن علاج مرطّب كامل من شامبو وبلسم وماسك وكريم فعّال يعالج الشعر بقوّة.

هل تنصحها بأن تحاول قصّ شعرها مثلاً لطلّة جديدة؟
إن كانت تريد قصّ شعرها لتغيير طلّتها عليها أن تقوم بذلك قبل أشهر من حفلة الزفاف، ليكون لديها الوقت الكافي إذا لم تعجبها القصّة.

كم من الوقت تحتاج العروس لتسريحتها يوم زفافها؟
عادة، لا أتخطّى الساعة، ولكن لنقل ساعة ونصف في الإجمال.

ماذا يجب أن تطلب العروس من مصفّف الشعر؟
يجب أن تطلب منه حتماً ألا تكون حقل تجارب يوم زفافها. فعليه أن يجد لها تسريحة تناسبها وتناسب شخصيّتها، وأن يجعلها تشعر بجمالها والراحة، فهي الأميرة! وليترك إبداعه ليوم آخر ومناسبة أخرى.

ماذا على مصفّف الشعر أن يعلم منها؟
يجب أن يعلم طبعاً ما هو الفستان الذي سترتديه العروس، إن كانت تفضّل الطرحة أو التاج. كما يجب أن يدرك كيف ستتغيّر تسريحتها خلال النهار.. فقد ترغب العروس بالطرحة ثّم أن تترك شعرها منسدلاً في الحفلة مثلاً. فعلى مصفّف الشعر أن يفكّر بهذه الخطوات لتبدو العروس جميلة في كلّ مراحل حفلة الزفاف.

ما هي  الأكسسوارات التي تحبّها للعروس؟
أحبّ الطرحة الطويلة، والتاج لكن الصغير والناعم، وأعشق الورود كثيراً.

هل الورد يناسب شخصيّة كلّ عروس؟
طبعاً، فيمكن استخدام الورود على أنواعها وأحجامها حسب شخصيّة العروس. فقد استخدمت مرّة الورود البيضاء الصغيرة وألصقتها على الشعر مستخدماً الصمغ الخاصّ للرموش المستعارة، وبدت الورود وكأنّها طرحة، وكانت فعلاً تسريحة مميّزة. كما يمكن للعروس أن تضع وردة بحجم كبير في الخلف على شينيون مثلاً. أحبّ أيضاً الضفائر الصغيرة، ملفوفة على الرأس، أو مربوطة مع الشعر... الأهمّ أن تبدو طلّة العروس ناعمة، ومن الأفضل ألا يكون الشعر أملس، فبعض التموّجات تعطي التسريحة نكهة أجمل.

ما هو الخطأ الذي ترتكبه عادة العروس؟
الحجم الكبير...  وهو عادة لا يكون جميلاً في الصور، ولا يعطي طلّة عصريّة.

ماذا يجب أن تترك معها العروس في حال الحاجة؟
هذا يوم زفافها، فيجب على مصفّف الشعر أن يكون إلى جانيها ليهتمّ هو بالأمر... ولكن لا يمنع بأن تبقي معها بعض الدبابيس، والعطر!

العطر؟ أي عطر؟
عطر من Serge Lutens. وهو عطر رائع! من الممكن زيارة Palais Royal، حيث يمكنك تشكيل العطر على ذوقك كما تحبّينه. وهو من Shiseido.


3 نصائح للعروس

- لا تقومي بأيّ شيء جديد يوم الزفاف لا تكوني أكيدة منه. لا تجرّبي ما هو جديد!

- الطرحة الطويلة.

- الحذاء المريح!


تسريحات تناسب كلّ عروس

- للعروس الرومانسيّة: تسريحة غير رسميّة، مع تموّجات خفيفة، وبعض الخصل القريبة من الوجه. وربّما ضفائر صغيرة.

- للعروس النجمة: التاج، فهو يضيء وجهها... وعليها دائماً أن تبقى تحت الإنارة الصحيحة.

- العروس الكلاسيكيّة: الطرحة جميلة جدّاً. مثل غريس كيلي كانت رائعة، والأميرة كايت يوم زفافها، كانت جميلة ومتناغمة.

- للعروس المغامرة: الشعر المنسدل.

من هي أجمل عروس؟
كما قلت، غرايس كيلي والأميرة كايت.

عروس تودّ أن تقوم بتسريحة شعرها: المغنيّة Adele.

من أين تستلهم تسريحاتك؟
من كلّ شيء. عيني "حشورة"...  والحشرية ضروريّة، عندما أشاهد فيلم أو معرض أو أجلس في مقهى أنظر إلى السيّدات... هكذا تتدفّق أفكاري.

من هي المرأة الجميلة؟
المرأة التي تتمتّع بأناقة داخليّة. أحبّ جوليان مور مثلاً. فهي أنيقة وذوقها رفيع.

ما الفرق بين تسريحة للعروس وأخرى لعرض الأزياء؟
الزفاف ليس عرض أزياء، ولكن العروس هي العارضة النجمة، تكون محطّ كلّ الأنظار.. وبينما عارضة الأزياء يجب أن تكون أحياناً "مختلفة" و"مبتكرة"، فأفضّل للعروس التسريحة الرومانسيّة غير الحادّة.