بالفيديو- بطلة Harry Potter أيما واتسون في أجرأ خطاب لها: أنا نسوية والنسوية لا تعني كره الرجال

إيما واتسون,Emma Watson

23 سبتمبر 2014

شاركت النجمة الأميركية إيما واتسون في إطلاق حملة عالمية لإشراك نحو 100 ألف رجل وفتى في مكافحة التمييز الجندري ضد المرأة، أطلقتها منظمة الأمم المتحدة. وحضر الحفل عدد كبير من النجوم والمشاهير، من بينهم بان كي مون، اﻷمين العام للأمم المتحدة، والممثل اﻷميركي كيفير سازرلاند والحائز على جائزة اﻷوسكار فورست وايتكر.

وتأمل الحملة التي انطلقت تحت اسم "هو من أجلها" أن تجذب نحو 100 ألف داعم مبدئي من أجل إنهاء عدم المساواة المستمرة، التي تعانيها النساء والفتيات على الصعيد العالمي.

وفي وقتٍ لاحق ألقت واتسون، سفيرة اﻷمم المتحدة للنوايا الحسنة، خطابًا، حرضت فيه الرجال والشباب على رفض التمييز والعنف ضد المرأة. وتطرقت واتسون في خطابها الجريء والبليغ إلى المفاهيم الخاطئة المتعلقة بفكرة "النسوية". واعترفت أمام الحاضرين في مبنى الأمم المتحدة أنها قررت في مرحلة من مراحل عمرها أن تكون نسوية، لكنها لاحظت أنه عادةً ما يُنظر إلى صفة النسوية باعتبارها "كره للرجل"، رافضة هذا التنميط والفهم الخاطئ للكلمة:

"النسوية لا تعني كره الرجال، هي مجرد دفاع عن حقوق المرأة، وتأكيد على ضرورة المساواة بين الرجل والمرأة في الحقوق والفرص".

وتابعت بطلة Harry Potter مشددة أن الرجال أيضًا يخضعون بشكل أو أخر لضغوطات المجتمع قائلة:"لقد رأيت رجالًا يعانون من المرض، ويرفضون طلب المساعدة، خوفًا من أن ينتقص ذلك من رجولتهم".