هيفاء وهبي: لا أعيش بمفردي وحياتي سعيدة

هيفاء وهبي,برنامج "بصراحة",عمرو دياب,إليسا,أصالة,جنيفر لوبيز,شربل زوي,مقابلة

29 سبتمبر 2014

حلّت النجمة المتميزة هيفاء وهبي ضيفةً على برنامج "بصراحة" الإذاعي، مصرّحة بأنها  ما ان بدأت باختيار أغنيات ألبومها الجديد منذ أكثر من سنة تقريباً، حتى بدأ كل الشعراء والملحنين يعرضون عليها أغنيات نسبةً إلى الوضع الاجتماعي الذي كانت تمرّ به، أي الانفصال، فكانت كل الأغنيات حول العتاب والحزن والانفصال، قائلة: "شعروا في تلك الفترة بما في داخلي فأخرجوا إبداعاً في أغنيات كثيرة! وعندما رأوا أني سعيدة وفي حالة فرح، بدأ الأشخاص نفسهم يغيّرون في جو الأغنيات! فبعد أغنية فرحانة أصبحت كل الأغنيات فرحة! فاحترت فعلاً في الاختيار وهذا ما خلق تنوعاً في الألبوم !". وأضافت: "يحمل الألبوم نكهة جديدة لأنه يتضمن ستايل هيفاء وفيه أيضاً ستايل جديد بعيد عني! أما الموسيقى فهي ملعبي أحب كثيراً أن أنوّع بها وأكون جريئة باقتحام أماكن موسيقية جديدة لأنها تتوافق مع ما أقدمه وطبعاً هناك مفاجآت جميلة على صعيد المواضيع، ولا يخلو الامر من بعض الشقاوة".
 

وحول السبب وراء غيابها الطويلة في لوس أنجليس أعلنت هيفاء: "لقد وقّعت عقداً مع شركة إنتاج لعمل يتحضر على صعيد أميركا، وقد بدأنا بتنفيذ إحدى الأغنيات وهي الأغنية التي صوّرتها مع كاسبر من إخراج طارق فريتخ، وطارق صديق لي فقط وقد حاكوا شائعة حولنا ولكننا أصدقاء واخوة!".

هذا وأفصحت هيفاء أن أول أغنية ستغنيها ستكون باللغة الإنجليزية، وأن هناك أغنية أخرى تتحضّر بعدها، لتقدّم فيما بعد عملاً يدمج اللغة العربية بالإنجليزية، وأكّدت أن هذا الألبوم لن يكون من إنتاج شركة روتانا، وذلك لأنه من المحتمل أن يضم الألبوم فنانين آخرين إلى جانبها لذلك سيكون من إنتاج شركة أميركية. أما عن إنتاج ألبومها العربي فلم تحسم أمرها بعد، منوهة:"علاقتي مع روتانا بتجنن، وصداقتنا جيدة جداً ولكن الفنان يدرس عدة عروض... فالعلاقة التي تعتمد على النقاش وعلى الاختلاف في وجهات النظر، تؤدي إلى قرار يقنع كل الأطراف! فلا يعقل ألا نتناقش على عمل جدّي نقدّمه للناس وهم ينتظرونه! فأنا لا أصدر ألبوماً كل تسعة أشهر!!! فكل عامين أصدر البوماً لذلك يحتاج إلى الوقت الكافي والتحضير والاختيار الدقيق للأغنيات ليعيش سنتين وأكثر!".
 

هذا موقفي من إعادة نشر الفيديو مع عمرو دياب!

ردّت هيفاء على الفيديو الذي انتشر أخيراً عن حفلة عمرو دياب ودينا التي كانت متواجدة فيها والتي مضى عليها بعض الوقت، فقالت: "كنت في حفلة مع أصدقاء لي من لبنان وسوريا في أبو ظبي، ونحن نقيم هذه الحفلة كل عام... فلا أدري لماذا عاد وانتشر هذا الفيديو اليوم! ولكن لا مشكلة لديَّ بنشره من جديد، فقد كانت حفلة جميلة وسهرة لذيذة.
 

لم أتقصّد الكسر بخاطر شام ولا أوافق ان تُعامل أصالة هكذا في مطار بلدي

وحول عدم غنائها في زفاف شام ابنة النجمة السورية أصالة علّقت هيفاء قائلة: "دائماً يعرض علي أن أغني في حفلات زفاف كثيرة ولكن أحياناً لا يكون باستطاعتي أن ألبّي الطلب وكل عروس تعلم ذلك... إضافة إلى أنني علمت بزفاف شام قبل فترة قصيرة ولكني أعد شام اليوم بزيارة لها حين أزور مصر، لأنها شخص عزيز جداً على قلبي وأنا أحبها كثيراً ولم أتقصّد أبداً أن أكسر بخاطرها، على العكس، أقول لها ألف مبروك وكانت عروس متل القمر". كما أكّدت هيفاء أنها تعاطفت مع ما حصل للنجمة أصالة في مطار بيروت، مضيفةً: "عتبي على أصالة أمر سطحي وليس ضخماً، ولكن هذا موضوع عميق وجدّي فحتى لو كنت إنسانة عادية كنت سأتعاطف معها! فلا أتكلّم أبداً من منطلق أني في مجال الفن! فأنا لا أوافق أن تُعامل أصالةً بهذه الطريقة في مطار بلدي خاصةً وأنهم يتهمونها على موقف شخصي ورأي خاص بها فهي لم ترتكب جريمة!".

 

لن أكون مع محمد سامي في رمضان المقبل وأدرس ثلاثة عروض

وبالحديث عمّا إذا كانت تحضّر لعمل درامي لرمضان المقبل وإن كان سيكون مع أحمد سامي أجابت هيفاء: "كان لديَّ تجربة أعتبرها مهمة جداً مع سامي في مرحلة حسّاسة في حياتي إذ كنت أدخل مجال التمثيل لأول مرة في رمضان، فلا شك أن الأصداء كانت كبيرة، فقد وضعني سامي في مكان مهم جداً على خريطة التمثيل، وبالتالي لا يمكنني أن أنكر له ذلك بغضّ النظر عن الامور الأخرى التي حكي عنها في المسلسل! ولكن هذا العام "مش مساقبين" مع بعض لأنه برأيي، على الممثل والمخرج ألا يعملا معاً دائماً! وهناك عدة عروض تمثيلية لرمضان المقبل أكثر من ثلاث مسلسلات، وسأختار الأنسب إذا كان مناسباً وإلاّ لا داعي لذلك فلست مجبرة على الاختيار! فإذا وجدت عملاً جميلاً ومتكاملاً سأوافق عليه، فأنا لدي شغف في التمثيل لم أكتشفه من قبل، فكان يجب أن يكتشفه بي أحدهم..."

أما عن تصنيفها ممثلة محترفة بعد فيلم "حلاوة روح" ومسلسل "كلام على ورق"، علّقت قائلة:" لقد تأثرت كثيراً بهذا التصنيف وفرحت لأن الاحساس الذي بداخلي كممثلة خرج منّي ووصل إلى الناس فشعروا به وتم تقديره بطريقة كنت دائماً أحلم بها وأتمناها! فكنت دائماً بانتظار الفرصة الجيّدة والمناسبة ومع الأشخاص المناسبين لأخوض تجربة التمثيل وأُخرج الموهبة التي بداخلي! وهذا ما حصل...".

 

في سياق آخر ورداً على سؤال عما اذا كانت توافق على مصالحة اليسا إذا بادر أحد المحبّين إلى مصالحتهما أم أنها تضع شروطاً معينة للصلحة، أجابت هيفاء: "ليس لدي شروط ومشكلتي معها ليست كبيرة!".

ولم تجب هيفاء عن سؤال عمّا لو عرضت أن تأخذ أغنية من الملحن سمير صفير هل يتوقف عن انتقادها ويغيّر رأيه بها بمحاولة منها لتجاهله. 

 

وحول كيف تعاقب هيفاء وهبي الغدر والخيانة في حياتها قالت :"في البداية بتفاجأ ثم بزبلهم (أي أتجاهلهم)! فيصبحون كالزبالة وعفواً على التعبير فلا أريد أن أجرح سمع الناس ولكن أحياناً كثيرة تهينين الزبالة إذا شبّهتهم بها! فهناك اشخاص في الحياة لا يجب ان نعطيهم اهمية، لأنه في الوقت الذي تعطين فيه الأهمية لشخص خائن، تأخذينها من أشخاص يستحقّون هذا الاهتمام وهذه الأهمية اكثر في حياتك. تماماً كما الناس يحبونني ويعطونني حناناً دون أن يكونوا أقربائي! فتأتيك صفعة لتوقظك وتنبّهك! فلا شيء في الحياة يدعى خسارة، إما نربح أو نتعلم درساً". 

وفي نهاية الاتصال، ردّت هيفاء على من راهنوا على أنها ستكون منكسرة وحزينة وغير متوازنة نفسياً بعد الانفصال عن زوجها، وخسروا الرهان لأنها تعيش سعادة كبيرة فقالت: "ليه أول مرة الناس بيخسروا الرهان معي؟ ياما راهنوا عليّ بقصص وما ظبطت!عموماً السعادة الحقيقية تأتي من الرضا، فعندما تكونين راضية عن نفسك، ذلك يخلق لك نوعاً من السعادة، والانسان الغير راضٍ عن نفسه، حتى لو أعطاه الله نعماً كثيرة لا يعرف أن يفرح بها! وإضافةً إلى الرضا، من المهمّ أن تجدي إلى جانبك أشخاصاً يساعدونك ولا يساعدون أنفسهم ويدعمونك بحب كبير. فالمعنويات الجميلة تولّد إيجابيات والإيجابية تظهر على الوجه إذا كنتِ متفائلة ولديك أملاً بالغد! فكل ذلك يخلق هذه السعادة في حياتي!، "أما من يعوّض الوحدة التي يعيشها الفنان فعلّقت هيفاء بعفويتها: "مين قلك لحالي بالبيت؟ لا أعيش بمفردي فلديَّ أمي وشقيقاتي...".

في سياق آخر أشارت هيفاء أنها لا تملك إجابة حول إذا ما كان هناك موسم ثانٍ من برنامج "شكلك مش غريب" مضيفةً: "لا يحق لي أن أعلن الخبر قبل أوانه، فسنعلن عنه في وقته والسؤال تجيب عنه شاشة MBC".
 

عندما ارتدت جنيفر لوبيز فستاني...

وعن اتصال أحدهم من قِبل النجمة العالمية جينيفر لوبيز بالمصمم اللبناني العالمي شربل زوي والطلب منه إرسال الفستان الذي سبق وارتدته هيفا في إحدى حفلاتها لترتديه لوبيز!علّقت هيفاء قائلة: "تعرّفت JLO على شربل من خلال انستغرام الخاص بي عندما تقابلنا مع كاسبر في أميركا... وعندما تطلبه بهذه الطريقة المباشرة فهذه ليست غيرة مني، إنما كما لو أن الفستان معروض في واجهة متجر، أو كوني فنانة عربية سبق وارتدته فلم ينتشر كثيراً فلا مانع لديها بارتدائه من بعدها! وما يفرحني في الموضوع ليس انها ارتدت مثلي إنما كونها ترتدي من تصاميم مصمم لبناني".