هل أنت مستعدة فعلاً لتبديل طلتك؟

طلة,العناية بالبشرة,الروتين,تنظيف البشرة,Chanel,شانيل,Clinique,كلينيك,بورجوا,Guerlain,غيرلان,كريم الأساس,الشعر,Dior,ديور,Givenchy,جيفنشي,Estée Lauder,إيستيه لودر,فالنتينو,الحاجبين

جولي صليبا 18 أكتوبر 2014

لقد سئمت من عطرك أو تسريحة شعرك أو طريقة ماكياجك، وترغبين الآن في شيء جديد ومختلف تماماً. قبل الشروع في هذا التبديل، إسألي نفسك إذا كنت مستعدة فعلاً للتغيير والمظهر الجديد...
 

تبديل روتين العناية بالبشرة
لا يجدر بك تبديل روتين العناية ببشرتك إذا كانت نضرة ومتألقة. لكن إذا بدت بشرتك خشنة، فإنها تحتاج ربما إلى التقشير. وإذا بدت باهتة، فإنها تحتاج على الأرجح إلى قناع. وإذا كانت بشرتك مشدودة، وتعاني من الاحمرار بعد بسط كريم العناية، أو تكشف عن لمعان بشع خلال النهار، فإنها تحتاج حتماً إلى نوع جديد من كريم الترطيب.
وبالنسبة إلى تنظيف البشرة، تذكري أن هذه الخطوة أساسية للحصول على بشرة جميلة. استعملي رذاذ الماء الحراري إذا كانت بشرتك حساسة، والهلام المنظف إذا كانت بشرتك دهنية.
في كل الأحوال، عليك تخصيص وقت معين للاعتناء ببشرتك كل يوم، وعدم الاستعجال في بسط مستحضرات العناية. لذا، اختاري أنواع المستحضرات التي تتناسب طريقة استعمالها مع أسلوب عيشك.
كوني لطيفة أثناء بسط مستحضرات العناية، ووزعي الكريمات على بشرتك باعتماد حركات تدليك بطيئة. فهذا كافٍ أحياناً لتعزيز مفعول مستحضرات العناية بالبشرة.
جربي

  • Hydra Beauty Cream من Chanel
  • Turnaround Instant Facial من Clinique
  • Gel Frais Nettoyant من Bourjois
  • Super Aqua Mask من Guerlain


إختيار كريم أساس يلائم بشرتك
تلاحظين في الآونة الأخيرة أن كريم الأساس الذي تستخدمينه لم يعد يفي بالغرض المطلوب، ولذلك ترغبين في تبديله. لكن قبل الانتقال إلى نوع جديد أو لون جديد، إسألي نفسك أولاً عن اللون الطاغي في بشرتك. ضعي ورقة بيضاء على ساعدك لتحددي ما إذا كانت بشرتك تبدو وردية أو ذهبية.
إذا رغبت في تسخين لون بشرتك، اختاري التركيبة المشتملة على أصباغ داكنة. وإذا أردت جعل البشرة أكثر إشراقاً، اختاري كريم الأساس الغني بالأصباغ اللؤلؤية التي تعكس الضوء.
وعند البحث عن كريم أساس جديد، اختاري التركيبة التي تناسبك. فإذا كنت ترغبين في لمسة لامعة متألقة، اختاري التركيبة الغنية بخلاصات الفاكهة. وإذا كنت ترغبين في لمسة نهائية باهتة، اختاري البودرة الماصة للإفرازات الدهنية.
لا بد من الإشارة أخيراً إلى أن لون البشرة يتبدل مع مرور الأعوام، وفي هذه الحالة، عليك اختيار كريم أساس فاتح وإضافة القليل من هلام الاسمرار إليه.
 

أحمر الشفاه مرتبط بلون شعرك
أي مظهر يلفتك عموماً في الشفتين؟ المظهر المخملي أو اللماع أو الباهت؟ حددي ما تريدينه بالضبط من أحمر الشفاه الجديد. وإذا رغبت في أن تلفتي الأنظار إلى فمك، اختاري أحمر الشفاه بالألوان القوية. لكن إذا كنت خجولة وتفضلين الطلة الرزينة، اختاري أحمر الشفاه بالألوان الحيادية. لكننا ننصحك في الإجمال بتفادي ألوان الفوشيا المشتملة على الكثير من الأصباغ الزرقاء لأنها تميل إلى جعل الأسنان تبدو صفراء.
تذكري أيضاً أن اختيار أحمر الشفاه يرتبط إلى حد ما بلون شعرك. فإذا كان شعرك فاتحاً، إليك أحمر الشفاه الفاتح. وإذا كان شعرك داكناً، إليك أحمر الشفاه باللون الأحمر الساطع. وإذا بدلت لون شعرك، عليك أيضاً تبديل لون أحمر الشفاه.
لا بد من الإشارة أيضاً إلى ضرورة تناغم قلم تحديد الفم مع لون أحمر الشفاه. فلا بد أن يكون القلم بلون مماثل تماماً للون أحمر الشفاه.
 

موسم جديد ... عطر جديد
إسألي نفسك أولاً لماذا ترغبين في تبديل العطر. هل هي مسألة نزوة عابرة؟ إذا كان الجواب نعم، ثمة احتمال أن تعودي عن هذا التغيير بعد فترة وجيزة. فإذا كنت تشعرين بالرضى عن العطر الذي تضعينه حالياً، لا حاجة أبداً للانتقال إلى عطر جديد.
لكن لا بأس طبعاً في تبديل العطر مع تبدل المواسم. ففي فصل الشتاء، يكون العطر قوياً ويبعث الدفء في الحواس. إلا أنه يجدر بك الانتباه إلى الروائح التي تليق بك. هل تحبين روائح الأزهار أو الخشب أو الجلود؟ راجعي أنواع العطور التي استخدمتها في السابق لمعرفة الروائح التي تليق بك أكثر من غيرها.
وتذكري أنه لا حاجة أبداً لشراء العطر الجديد الذي اشترته صديقتك أو زميلتك في العمل. فإذا اخترت عطراً مماثلاً لعطرها، ستصبح رائحتك مماثلة لرائحتها!!!
جربي:

  • Oud Ispahan من Dior
  • Ange ou Etrange Le Secret من Givenchy
  • Valentina Oud  من Valentino
  • Modern Muse من Estée Lauder


تبديل شكل الحاجبين
تسألين نفسك غالباً عن الشكل الأمثل لحاجبيك. للحصول على جواب صحيح، ضعي قلماً بشكل عمودي على جسر الأنف وحددي الزاوية الداخلية للحاجب. أما وسط بؤبؤ العين فيساعد على تحديد النقطة الأعلى في الحاجب، والزاوية الخارجية، وطرف الحاجب.
قبل الشروع في نتف الحاجبين، حضري الأدوات اللازمة. أنت بحاجة طبعاً إلى ملقط جيد النوعية وفرشاة صغيرة خاصة بالحاجبين لتمشيط الشعيرات أثناء تحديد شكل الحاجبين. مشطي الشعيرات صوب الأعلى، وقصي فقط أطراف تلك الشعيرات باستعمال مقص أظافر ناعم أو مقص خاص بالحاجيبن. وفي الإجمال، ننصحك بالابتعاد عن تقنية الشمع الساخن لأن هذه الطريقة تفتقد عموماً إلى الدقة. اكتفي بالملقط والمقص لإزالة الشعيرات الزائدة من الحاجبين. وعلى عكس الاعتقاد الشائع، يمكنك نتف الشعيرات الموجودة فوق الحاجبين، وعدم الاكتفاء فقط بنتف الشعيرات السفلية من الحاجبين.
 

مايلي سايرس في 3 طلات مختلفة قصة شعر جديدة
شعرك طويل وترغبين في قصة قصيرة وشابة. تذكري أن قص الشعر قصيراً يعني القول وداعاً للتسريحة السهلة التي تقضي بربط الشعر بسرعة وسهولة إلى الخلف في الصباح قبل التوجه إلى العمل. فهل أنت مستعدة فعلاً للتخلي عن سهولة التسريح والتصفيف؟
إسألي نفسك أيضاً إذا كانت القصة القصيرة تناسب ملامح وجهك. فالقصة الجميلة التي رأيتها في المجلات لا تناسب وجهك أو عمرك بالضرورة. لذا، إسألي مزين الشعر قبل حسم أمرك.
من جهة أخرى، تذكري أن قصة الشعر ترتبط عن كثب بطبيعة الشعر. فبعض القصات لا تناسب كل أنواع الشعر. القصة المربعة صعبة جداً إذا كان الشعر خشناً وجعداً، والقصة الصبيانية صعبة أيضاً إذا كان الشعر مجعداً.
لهذه الأسباب، توجهي إلى مزين الشعر الذي تثقين فيه واطرحي عليه هذه الأسئلة لأنه قادر فعلاً على معرفة ما إذا كانت القصة تناسب ملامح وجهك وطبيعة شعرك. وتذكري أن الندم لن ينفع أبداً إذا قصصت شعرك قصيراً ولم تعجبك القصة. بالفعل، ستضطرين إلى الانتظار طويلاً حتى ينمو الشعر ويصبح طويلاً مجدداً.
 

تغيير لون الشعر
في فصل الشتاء، قد تخطر في بالك فكرة تبديل لون شعرك. لا بأس، شرط أن يكون لون الشعر الجديد متناغماً مع لون بشرتك. تجنبي البني إذا كانت بشرتك فاتحة جداً. وتجنبي اللون الأصهب إذا كانت بشرتك وردية. ولا تحاولي أبداً تفتيح لون شعرك بنفسك في المنزل. وبعد عمر الأربعين، يستحسن اختيار ألوان الصبغات القريبة من لون الشعر الأصلي، مع إمكان إضافة بعض الخصلات الفاتحة . لا تنسي أبداً أن لون الشعر يفرض عليك اعتماد ألوان محددة في ملابسك. فإذا كان لون شعرك ساطعاً، تجنبي مزج الكثير من الألوان في ملابسك. وإذا كان لون شعرك حيادياً، تجنبي الألوان الكلاسيكية في ملابسك. في أي حال، لا بد من الاعتناء جيداً بالشعر المصبوغ عبر استعمال أنواع الشامبو والملطفات الخاصة بالشعر المصبوغ، وتدليله بانتظام بالأقنعة المغذية.