هازال كايا تعترف: "اكتشفت أني مصابة بالسكري وهكذا أنقصت وزني"

هازال كايا,السكري,إنقاص الوزن

16 أكتوبر 2014

في مقابلة معها أفصحت النجمة التركية هازال كايا عن سر التغيير الجذري الذي طرأ على شكلها وجسمها في فترة قصيرة جدًا قائلة:

اكتسبت وزني الزائد بسبب المرض، فأنا أعاني من مرض السكر، لكنني خسرت هذا الوزن في شهر ونصف. لم يكن سهلاً عليّ أبدًا تقبّل فكرة المرض، فمرض السكر ليس بالشيء السهل، خصوصاً أني أصبت به وأنا في عمر الثانية والعشرين. كنت أعاني نوبات سكر بعد تناول الطعام، وكان معدل السكر في دمي غير منتظم، وكنت أسقط على الأرض فاقدة الوعي في بعض الأحيان. ثم تأقلمت سريعًا مع الأمر، وبدأت في اتباع نظامًا صحيًا يناسب مرضي، وبدأت في طهي الطعام الصحي لنفسي، وفي مدة شهرين استعدت صحتي وأصبحت بصحة جيدة ووجدتني أيضًا خسرتُ 11 كيلوجرام من وزني.

لقد ذهبت إلى الولايات المتحدة الأميركية من أجل الحصول على دورة في التمثيل من هناك، لكنني كذلك ذهبت لخسارة الوزن، كنت أتبع رياضة المشي بشكل منتظم يوميًا لمدة نصف ساعة أو أكثر، كذلك كنت أقوم بالرقص كثيرًا، واشتريت الكثير من الأسطوانات من أجل ذلك، وكنت استيقظ في التاسعة صباحًا، ومن ثم اتناول فنجانًا من القهوة بدون سكر، ثم أبدأ ببعض التمارين الرياضية، اتبعها بالمشي لمدة نصف ساعة، أستطيع الآن القول أن الرياضة والطعام الصحي، وحدهما قادران على فعل أي شيء".

واختتمت هازال كايا حديثها قائلة "إنهم يظنون أن من الصعب كثيرًا على مريض السكر أن يفقد الوزن، لكنني أقول أن الأمر في غاية البساطة والسهولة".

 

لمعرفة ماذا عليك أن تأكلي إن كنت مصابة بالسكري اقرأي هذا الموضوع