خلطات غريبة من قارئات "لها" مكوّنة من النعناع وأخرى من البقدونس لخسارة الوزن بسرعة فائقة

نعناع,البقدونس,وسائل التنحيف السريعة,خسارة الوزن

18 أكتوبر 2014

للنعناع والبقدونس فوائد غذائية جمّة ففيهما كميات كبيرة من الفيتامينات الضرورية كما لهما فوائد في التنحيف. قارئات "لها" يشاركنكن وصفات منزلية سهلة.


البقدونس


تناوليه على الريق فهو يساعد على تقليل الشهية. وللحصول على الرشاقة والرجيم الصحي من البقدونس، تناولي كوباً من عصير البقدونس الفاتر صباحاً قبل الإفطار.
وذلك بإحضار حزمة من البقدونس وغسلها جيداً، ثم قطيعها ووضعيها في إناء به كوبين من الماء، وضعيه على نار لدرجة الغليان لمدة ٥ دقائق ثم قومي بتصفيته واشربيه فاتراً .
كما يمكن إضافة البقدونس إلى الشوربة بكل أنواعها وإلى السلطات. ويعدّ البقدونس رخيص الثمن ومتوفر في المنزل بصورة دائمة، ويمكن تحضيره كوصفة سهل جداً ومفيد لعلاج كثير من الأمراض.


النعناع

شاي النعناع مع الليمون: بكلّ بساطة، قومي بغلي حفنة من النعناع اليابس في إبريق من الماء المغليّ ثمّ أضيفي إليه ملعقة من عصير الليمون وإشربي مقدار كوب صباحاً على الريق كما مساءً قبل النوم للتخلّص من النفخة وتسريع عمليّة حرق الدهون.

خلطة النعناع لبطن ممسوح:

المقادير:

  • كوب من الشاي الأخضر غير المحلّى
  • مقدار ملعقتين من النعناع الطازج
  • ملعقة من الزنجبيل المبشور
  • وملعقة من قشور الرمان المجفّفة


طريقة التحضير:

قومي بتحضير الشاي الأخضر وغليه ثمّ إضافة مختلف المكونات وتركها على النار لمدّة 10 دقائق. بعدها، قومي بتصفية المزيج وشربه بعد كلّ وجبة وذلك بمقدار كوب.