كيف تتجنبين زيادة الوزن في عطلتك؟

أسباب زيادة الوزن,وجبات صغيرة,زيادة الوزن,طبق,الأطعمة,المشروبات,الاعتدال

كارين اليان ضاهر 10 نوفمبر 2014

نتعرض غالباً أثناء العطلة لزيادة الوزن باعتبار أن كل ما كان ممنوعاً في الايام العادية يصبح مسموحاً في العطلة. لكن حتى في هذه الفترة يبقى الاعتدال ضرورياً تجنباً لتكدس الكيلوغرامات الزائدة التي يصعب التخلص منها لاحقاً.

 

- أحضري وجبات صغيرة للطائرة: غالباً ما تحتوي الوجبات المقدّمة في الطائرة على أكثر من 100 وحدة حرارية وتكون غنية بالدهون.
لذلك، احفظي معك وجبات صحية يمكن أن تتناوليها صحية قليلة الدهون والوحدات الحرارية كالفاكهة والكورن فليكس تتناولينها عند الشعور بالجوع.

- لا تتناولي طبقك كاملاً: تحتوي الأطباق التي تقدّم في المطاعم غالباً على ضعفي الكميات التي يمكن تناولها في المنزل. لذلك تجنبي تناول الطبق كاملاً مهما كان لذيذاً لتتجنبي زيادة وزنك. الطريقة الفضلى لتحقيق ذلك هي بالمشاركة في الطبق نفسه.
وبدلاً من تناول طبق كبير من المقبلات اختاري طبق السلطة . يمكن ان تتشاركي مع شخص آخر حتى بالطبق الرئيسي. اما إذا كان الطعام مقدماً بطريقة البوفيه، فاكتفي بتذوق الاطعمة التي تفضلين.

- إحفظي أطعمة صحية في ثلاجة الفندق: بدلاً من اللجوء إلى اللقمشة غير الصحية عند الشعور بالجوع، احفظي أطعمة صحية في ثلاجة الفندق كالخضر والفاكهة والجبنة واللبن القليل الدسم. إضافةً إلى المكسرات وحبوب الفطور الغنية بالألياف والفشار التي تحفظينها في الغرفة.

- المشروبات باعتدال: ليس ضرورياً أن تمتنعي نهائياً عن تناول أي مشروبات، لكن على الاقل تجنبي تلك التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والوحدات الحرارية.

- لا مشكلة في الاعتدال: أثناء العطلات لا مشكلة في أن تسمحي لنفسك بتناول الآيس كريم أو الحلوى المفضلة لك. لكن الأهم أن تتناولي هذه الأطعمة باعتدال وأن تختاري تلك التي تحتوي على نسبة أقل من السكر والدهون والوحدات الحرارية.

الاعتدال