أهم القيادات النسائية في العالم في منتدى الرائدات وسيدات الأعمال في دبي

القيادات النسائية,منتدى الرائدات وسيدات الأعمال في دبي,فاطمة عبيد الجابر,الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي

13 نوفمبر 2014

تستضيف النسخة العالمية السادسة عشرة من منتدى الرائدات وسيدات الأعمال الذي يقام يومي 19 و20 الجاري في دبي، نماذج مشرفة من النساء العصاميات اللواتي استطعن تعزيز المساواة بين الجنسين في القطاع الخاص، وكذلك النساء العاملات في القطاع العام ممن صنعن فرقاً حقيقياً في المجتمع من خلال دعم روح الابتكار وريادة الأعمال بين النساء. وتناقش هذا العام الفرص والتحديات التي تواجه وتؤثر على حياة النساء اللواتي يشغلن المناصب القيادية في القطاعين العام والخاص.

ويشهد المنتدى مشاركة  الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، مؤسسة ورئيسة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، بكلمة رئيسية حول رائدات الأعمال في الإمارات والقيادات النسائية في الأسواق المحلية والدولية، كما تتطرق في كلمتها إلى قضية تمكين المرأة والشباب من خلال المبادرات الاجتماعية.

وباعتبارها من أبرز المؤيدين لقضية تمكين المرأة وواحدة من أكثر 100 امرأة نفوذاً في المنطقة، تشارك المهندسة فاطمة عبيد الجابر، عضو مجلس الإدارة في مجموعة الجابر ورئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، في الجلسة الحوارية "نساء مؤثرات: رؤية 2020 ومستقبل الأعمال".

أما السيدة مها الغنيم، الرئيس والرئيس التنفيذي للمجموعة، بيت الاستثمار العالمي، الكويت، والتي اختارتها مجلة "فوربز" ضمن قائمة أكثر 100 امرأة نفوذاً في العالم وقائمة أكثر 100 سيدة أعمال عربية نفوذاً في شركات المساهمة العامة، فستشارك في جلسة "نساء يحولن الاقتصادات - تمكين المرأة اقتصادياً: السوق الناشئة التالية".

من جانبها، تسلط الدكتورة ليلى حطيط، الشريك والمدير الإداري لمجموعة بوسطن للاستشارات، الضوء على تنمية رأس المال البشري في البيئات متعددة الثقافات وذلك خلال مشاركتها في جلسة "التنوع والشمول: تعزيز مكاسب النوع الاجتماعي".

وفي إطار تسليط الضوء على دور وسائل الإعلام في إرساء مكانة المرأة في عالم الأعمال والسياسة والقيادة، ترأس الصحافية سمية الجبرتي، رئيسة تحرير صحيفة "سعودي غازيت"، جلسة بعنوان "لماذا نحتاج إلى مزيد من النساء في وسائل الإعلام، ودور وسائل الإعلام في وضع المرأة في المراكز القيادية".

وتشهد النسخة العالمية السادسة عشرة من المنتدى أيضاً مشاركة متحدثين بارزين من أمثال السيدة شيري بلير، رئيسسة مؤسسة شيري بلير للمرأة، وزوجة رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير، وداتينبادوكا سيري روسما منصور، زوجة رئيس وزراء ماليزيا.