إليكِ هذه العلاجات الفعالة لأكياس المبيض

أكياس المبيض,النساء,سن الإنجاب,النظام الغذائي,شرب الشاي,أمراض الجسم,جهاز المناعة,التوازن الهرموني,السموم,تنظيف الكبد

جولي صليبا 13 نوفمبر 2014

أكياس المبيض هي مجموعة من السوائل تتراكم على أحد المبيضين أو كليهما، وتكون محاطة بغشاء رقيق جداً. تشيع أكياس المبيض عند النساء من كل الأعمار، ولاسيما النساء اللواتي هنّ في سن الإنجاب.


أكياس المبيض بمعظمها حميدة وتختفي عادة لوحدها من دون تسبيب أية أعراض. لكن بعض الأكياس قد تسبب الألم خلال دورة الطمث أو العلاقة الحميمة، أو تحدث خللاً في دورة الطمث، أو انتفاخاً في البطن، أو ألماً في المهبل، أو تعرقل الخصوبة. ويبقى العلاج الطبيعي الأفضل على الإطلاق لأن العملية الجراحية محفوفة دوماً بالمخاطر. في ما يأتي بعض العلاجات الفعالة للتخلص من أكياس المبيض.

النظام الغذائي
يؤدي الغذاء دوراً أساسياً في الصحة الإجمالية، ويمكن للتعديلات الغذائية أن تكون علاجاً فعالاً لأكياس المبيض. إشربي الكثير من الماء للمساعدة على طرد السموم من الجسم والحفاظ على ترطيب الجسم.
تناولي أيضاً الغذاء الغني بالألياف والحبوب الكاملة، وتجنبي الأطعمة الغنية بالدهون والأطعمة المعالجة. اختاري الدهون الصحية المشتقة من زيت الزيتون، وأحماض أوميغا 3 أو 6 الدهنية. خففي من استهلاك الكافين وحاولي الإقلاع عن التدخين.

كمادة ساخنة
إذا كنت تشعرين بالانزعاج أو الألم من أكياس المبيض، ضعي كمادة ساخنة على مساحة أسفل الحوض. م شأن ذلك تخفيف الألم والالتهاب. وقد يفيد أيضاً الاستحمام بالماء الفاتر إلى الساخن.

شرب الشاي
هناك العديد من أنواع الشاي العشبية التي تساعد على التخلص من أمراض الجسم وتقوية جهاز المناعة. بالفعل، ينصح بشرب شاي البابونج والشاي الأخضر والشاي الأبيض في حال المعاناة من ألم وانزعاج نتيجة أكياس المبيض، لأن هذه الشايات تمنح الاسترخاء وتخفف الضغط.
ثمة أعشاب أخرى تحفز التوازن الهرموني في الجسم من خلال تنظيف الكبد من السموم، لأن الكبد يستطيع تصريف فائض الهرمونات من الجسم. وتعتبر نبتة شوك الحليب