هذه أطعمة لا يأكلها المشاهير!

المشاهير,الرشاقة,نظام صحي,أطعمة,المشروبات الغازية الدايت,الأطعمة المصنعة,العنب,المقليات,السكر المكرر

كارين اليان ضاهر 24 نوفمبر 2014

 معظمنا يحاول اتباع نظام صحي بهدف الحفاظ على الرشاقة، لكن مما لا شك فيه أن المشاهير، لأنهم تحت الأضواء ولأن الرشاقة المظهر من الأساسيات لديهم، هم أكثر التزاماً للأنظمة الغذائية التي يتبعونها.
لذلك، ثمة أطعمة لا يسمح المشاهير لأنفسهم بتناولها نظراً لآثارها السلبية على الصحة وعلى الرشاقة التي لا يمكن إهمالها أبداً.
 

-المشروبات الغازية... حتى إذا كانت للحمية: من الطبيعي أن يتجنب المشاهير تماماً كأي شخص عادي تناول المشروبات الغازية، حتى إذا كانت خاصة للحمية.
فهذه المشروبات خالية من المكونات الغذائية وليس لها اي فائدة صحية في مقابل الأضرار الصحية التي قد تنتج عنها، كتسوس الاسنان وخفض كثافة العظام وارتفاع ضغط الدم. كما أنها غنية بالسكر، مما يجعلها مرفوضة ضمن نظام غذائي صحي.
حتى أنه تبين في عدد من الدراسات أن المشروبات الغازية الخاصة للحمية تؤدي إلى زيادة الوزن وتزيد خطر الإصابة بجلطة.

-الأطعمة المصنّعة، خصوصاً النشويات: ينصح المدربون الرياضيون للمشاهير بتجنب كل الاطعمة المصنعة الغنية بالنشويات لأنها من السكريات وتتحول في الجسم إلى دهون ومنها الخبز الأبيض. كما أن الاطعمة المصنعة تسبب التهابات.

-العنب: يبدو أن العنب من الأطعمة التي لا ينصح بها الاختصاصيون للمشاهير الذين يسعون إلى الحفاظ على رشاقتهم، إذ يحتوي على نوع من السكر هو ال Dextrose يحتل المرتبة الأعلى من حيث مؤشر السكر في الجسم ومن الأفضل استبداله بنوع آخر من الفاكهة.

-المقليات: كميات الدهون من نوع الTrans fats التي تحتوي عليها المقليات تدعو كل من يريد الحفاظ على صحته ورشاقته إلى تجنبها.
فعلى الرغم من  أن المقليات عامة تكون في متناول اليد وهي سهلة التحضير، إلا أنها قد تكون الاختيار الاسوأ ضمن أي نظام صحي.

-السكر المكرر: يمكن تأمين الطاقة للجسم بالأطعمة الطازجة الغنية بالمكونات الحرارية، لذلك يتجنب المشاهير عامةً تناول السكر لهذه الغاية ويقهع اختيارهم أكثر على أطعمة مغذية قليلة الوحدات الحرارية لتأمين الطاقة للجسم، وإن كانت تحتوي على السكر الطبيعي كالفاكهة.