برامج تلفزيونية

Arab Idol يسجل رقماً قياسياً في الإمارات

arab idol, رقم قياسي, مشاهدة, الإمارات العربية المتحدة, mbc

04 يوليو 2013

أظهرت بيانات "تي فيو" أن 2 من أصل كل 3 أماراتيين وعرب من المقيمين في الإمارات العربية المتحدة قد شاهدوا الحلقة النهائية من برنامج "أراب أيدول" التي توّج فيها الفلسطيني محمد عساف بلقب "محبوب العرب".

وتمكّن البرنامج في موسمه الثاني من تحقيق نسبة مشاهدة عالية جداً. حيث أشارت بيانات نظام "تي فيو" إلى أن عدد مشاهدي الحلقة الأخيرة من البرنامج، قد وصل إلى 411 ألف مشاهد في وقت الذروة، أي ما يعادل ثلثي السكان الناطقين بالعربية في الإمارات، الأمر الذي يمكن اعتباره رقماً قياسياً جديداً منذ تطبيق نظام "تي فيو" في الإمارات، حيث لم يسبق لأي حدث أن اقترب من هذه النسبة، إلا مباريات كأس الخليج في دورته التي عقدت في العام الجاري، علماً بأن أعداد مشاهدي الموسم الأول من "أراب أيدول" الذي عرض العام الماضي، قد وصلت إلى 390 ألف مشاهد في وقت الذروة.

وبحسب نتائج "تي فيو"، فقد كانت أعلى نسبة مشاهدة للبرنامج مع إعلان النتيجة النهائية التي أعلنت حول5 دقائق قبل الواحدة بعد منتصف الليل، بحسب توقيت الإمارات العربية المتحدة، حيث بدأت بعد ذلك مراسم الاحتفال وتتويج الفائز باللقب.

بالإضافة إلى ذلك، أظهرت نتائج "تي فيو" أن 40% من الجمهور تابعوا الحلقة الأخيرة من برنامج "أراب ايدول" على قناة MBC1 في ذلك الوقت، علماً بأن هذه الحلقة بثت مباشرة على قنوان MBC مصر وقناة "الحياة"، وبالمقارنة مع المملكة المتحدة، في هذا النوع من البرامج، فهذه النسبة تعادل أكثر من ضعف متوسط المشاهدة على أية قناة بريطانية مجانية.