أنا تلميذة في السنة الدراسية الأخيرة، أحب الماكياج لكنني لا أحسن اختيار الألوان التي تلائمني...

تلميذة,خافي العيوب,كريم الأساس,بودرة الخدود

ماغي باتيار عنيد 13 ديسمبر 2014

أنا تلميذة في السنة الدراسية الأخيرة، أحب الماكياج لكنني لا أحسن اختيار الألوان التي تلائمني. أريد ماكياجاً يلائم حفلة ساهرة وينسجم مع ملامحي الطفولية، فماذا تقترحين؟

باسمة مزهر

• يعتبر خافي العيوب وكريم الأساس من المستحضرات الأساسية للحصول على سحنة ملساء ومتوازنة، لذا أنصحك باختيار لون بيج طبيعي أقرب إلى لون سحنتك  يضفي الدفء على ملامحك، ولكي لا تخطئي الاختيار استعملي مستحضر «بي بي» B.B. Cream الذي يرطب البشرة ويوحّد لونها بشفافية تامة، لكن اختاريه باللون الطبيعي Natural. وزّعي كريم «بي بي» بتساوٍ فوق كل وجهك وتجنّبي محيط العينين. ثم، موّهي محيط عينيك بواسطة القلم المصحح مثل Yves Saint Laurent Radiant Touch الذي يشرق النظرة بأسلوب طبيعي. ثبتي الماكياج باستعمال بودرة الوجه المكمّلة للون بشرتك.

• اختاري ظلالاً تعزز ملامحك الجميلة من دون مبالغة، وتذكري أنك ستلتقطين صوراً تذكارية في الحفل، لذلك من الأفضل أن تجعلي إطلالتك غير مقيّدة بالزمن، أي تجنّبي صيحات الموضة والتزمي بالظلال الكلاسيكية كالألوان الترابية أو ألوان الباستيل الناعمة. وزّعي الظل الحيادي الفاتح فوق كامل الجفن الأعلى، وضعي لمسة من الظل البني- البرونزي عند زاوية العين الخارجية ثم موّهي اللون نحو الداخل، ومرّري اللون نفسه عند جذور الرموش السفلية لتحديدها وتوسيع النظرة. بعدها، حددي خط رموشك العليا بقلم الكحل المائي شرط ألا تبلغي زاوية العين الداخلية. اصقلي رموشك باستعمال الماسكارا السوداء فوق الرموش العليا فقط.

• صححي رسم حاجبيك بالقلم المخصص لذلك، لكن اختاري اللون البني بدلاً من الأسود للحصول على تأثير طبيعي.

إذا كانت بشرتك فاتحة، اختاري بودرة الخدود الوردية الفاتحة التي تعكس المظهر الصحي، وإذا كنت سمراء، اختاري البلاشر الوردي-الخشبي Rosewood Blush.

• انشري بودرة الخدود فوق تفاحتي الخدين للحصول على تورّد جميل.

• خططي شفتيك ولوّنيهما بقلم التحديد باللون الوردي- الخشبي، ثم ضعي طبقة من أحمر الشفاه الوردي، أو البيج- الوردي، وربّتي فوقه القليل من ملمع الشفاه البرّاق.


إسألي لها