كلما تقدّمت في السن ألاحظ أن بشرتي تفقد ألقها شيئاً فشيئاً...

التقدم في السن,كريم العناية,مستحضرات التنظيف,Estée Lauder,إيستيه لودر,Yves Saint Laurent,إيف سان لوران,Dior,ديور,Guerlain,غيرلان

ماغي باتيار عنيد 20 ديسمبر 2014

كلما تقدّمت في السن ألاحظ أن بشرتي تفقد ألقها شيئاً فشيئاً. ماذا أفعل لتجنّب هذه المشكلة خصوصاً أنني ما زلت في سن الخامسة والثلاثين؟

نور وهبي

تتضاءل سرعة تجدد الخلايا كلما تقدّمنا في السن، فتفقد البشرة ألق الشباب الذي كان يميّزها. لهذا السبب، يُنصح باستعمال كريمات عناية مقاومة للشيخوخة ومعززة بالمستخلصات المغذية والمنشطة التي تحفّز عملية الأيض، بالإضافة إلى أحماض الفاكهة أو الريتينول لتمويه العيوب وتمليس البشرة مثل: Givenchy Hydra Sparkling Velvet Luminescence Moisturizing Cream. كذلك، تساعد مستحضرات التنظيف التي تحتوي على حبيبات مقشّرة على إزالة الشوائب والخلايا الميتة التي تخنق سطح البشرة، واستعمال الكريم المقشر مرّة او مرّتين في الأسبوع ينظف بعمق ويزيل كل التراكمات غير المرغوب فيها ويعيد الألق إلى ملامح الوجه. تقشير البشرة أسبوعياً يساعد على تنقية المسامات فتصبح قادرة أكثر على امتصاص فوائد كريمات العناية. جربي:

  • Estee Lauder Radiant Vitality 2 in 1 Foam Cleanser
  • Yves Saint Laurent Top Secrets Natural Action Exfoliator Granule-Free
     

لتنظيف البشرة بعمق وتحفيز الدورة الدموية فيها، استعملي الفرشاة الإلكترونية مع المستحضر المنظف وسوف تحصلين على إشراقة لا مثيل لها.

جرّبي:

  • Clarisonic Skincare Brush Kit
  • Braun Face 831 Epilation & Cleansing Mini Epilator & Cleansing Brush
     

من ناحية أخرى، يمكنك إضفاء الألق على وجهك باستعمال البودرة المضيئة عند أعلى خديّك، واعتماد ألوان نضرة على الخديّن كالدرّاقي أو الوردي. جربي:

  • Dior Diorific Golden Shock Illuminating Pressed Powder
  • Chanel Joues Contraste in Caresse
  • Guerlain Meteorites Perles DEtoiles
     

نصيحتي لك:

تذكري دائماً أن العناية بنظافة البشرة أمر أساسي ولا يمكن التغاضي عنه أبداً لأنه سرّ النضارة والشباب.



إسألي لها