هل يوجد وصفات طبيعية لتقليص مسامات الوجه؟

ديور, Clarins, كلارنس, Clinique, استييه لودر, كلينيك, Estée Lauder, تنظيف البشرة, مسامات الوجه

11 يوليو 2013

السؤال: هل يوجد وصفات طبيعية لتقليص مسامات الوجه؟

مجد

الجواب: نعم، هناك وصفات طبيعية لتقليص مسامات الوجه لكنها لا تعتبر حلا جذريا لها، ولا يمكنك الاعتماد عليها كليا بل عليك الاستعانة بها بالتزامن مع مستحضرات عناية متوافرة في الأسواق صممت لحل هذه المشكلة.

يمكن تقليص المسامات من خلال العناية بنظافة البشرة لأن تراكم الزيوت والخلايا الميتة تجعل مسامات الوجه تبدو واسعة:

كل يوم، إغسل وجهك بغسول رغوي مخصص للبشرة الدهنية والمختلطة مثل :Dior Homme Dermo System Micro Purifying Cleansing Gel، وتأكد من شطف الوجه بالماء البارد لتقليص المسامات، ثم استخدم سيروم مخصص لتقليص المسامات مثل: Estée Lauder Idealist Pore Minimizing Skin Refinisher، أوالمستحضر المخصص للغاية نفسها : Clinique Pore Refining Solutions Instant Perfector.

مرتين في الأسبوع، دلك وجهك بكريم مقشر مثل: Clarins Men Exfoliating Cleanser 2 in 1 Purifying Deep Cleansing لإزالة الخلايا الميتة والشوائب التي تخنق مسامات البشرة، واتبع هذه الخطوة بوضع قناع مخصص للبشرة الدهنية تختاره من الأقنعة الجاهزة أو تقوم بتحضيره بنفسك من مستخلصات طبيعية:

خذ حبة بابايا Papaya واهرسها جيدا، ثم ضعها على وجهك بعيدا من محيط عينيك، واترك القناع يعمل لمدة 15 دقيقة، بعدها اشطف وجهك بالماء البارد. البابايا تنظف البشرة وتقشرها، وتزيل فائض الزيوت عنها، كما أنها تقلص المسامات وتخلصها من الشوائب، وتحد من ظهور الرؤوس السوداء.

هناك وصفة طبيعية أخرى تستعمل كسائل لانعاش البشرة وتقليص المسامات وإضفاء الإشراق على ملامح الوجه: خذ ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض وامزجها مع كوب من ماء الورد ونصف كوب من عصير الخيار. رج المزيج جيّدا ثم امسح وجهك بقطنة مبللة بهذا المزيج.