LBCI تتشارك مع ألمع نجوم الدراما

LBCI, مسلسلات, أعمال رمضانية, شهر رمضان

14 يوليو 2013

تحت شعار «لنتشارك رمضان»، يجتمع كبار نجوم الدراما اللبنانيّة والسوريّة والمصريّة والتركيّة خلال شهر رمضان المبارك على قنوات الـLBCI والـLDC والـLBCI Drama، ضمن أضخم الإنتاجات الدراميّة التي تحمل قضايا إنسانيّة ورومانسيّة وإجتماعيّة ووطنيّة.


«يا مال الشام»
إلى ذكريات الشام القديمة، تعود الممثّلة سلاف فواخرجي في المسلسل السوري الرومانسي «يا مال الشام» مجسّدة دور فتاة يهوديّة دمشقيّة تدعى «وداد» تمنعها الأعراف الإجتماعيّة من الزواج من حبيبها المسلم، فتضطرّ للزواج بآخر من أبناء ملّتها.
لكنّ حبّها «لأبي علي» تبقى ناره شاعلة في قلبها، وتستمرّ لقاءاتهما السريّة المحظورة، رغم زواجها.
«يا مال الشام» دراما اجتماعية من تأليف عدنان العودة وإخراج باسل الخطيب وبطولة سلاف فواخرجي، وائل رمضان، ديمة قندلفت، مصطفى الخاني وغيرهم.

«حكاية سمر»
تستمرّ «سمر» في مواجهة التحدّيات التي تبعدها عن زوجها حسّان، بعد أن تحوّل زواجهما التقليدي، الذي تمّ في البداية لمصالحة عائلتيهما، الى حبّ كبير ومتماسك، بالرّغم من أن نار عادات الثأر بين العائلتين لم تنطفىء بعد وما زالت تقف عائقاً في طريقها.

«منبر الموتى»
ضمن أحداث أكثر جرأة وتشويقاً، ينطلق الجزء الثالث من مسلسل «الولادة من الخاصرة» والذي يحمل عنوان «منبر الموتى» ليستكمل أحداث الجزءين الأول والثاني من المسلسل، في كشف الفساد ومناقشة القضايا الإجتماعيّة والإقتصاديّة والإنسانيّة والسياسيّة، ومقاربة الواقع السوري بكلّ تفاصيله.
«الولادة من الخاصرة 3 « من تأليف سامر رضوان وإخراج سيف الدين السبيعي وبطولة قصي الخولي، عابد فهد، باسم ياخور، سامر اسماعيل، عبد المنعم عمايري، منى واصف، نادين الراسي، شكران مرتجى، محمد حداقي، صفاء سلطان وغيرهم.

«لعبة موت»
بعد النجاح الجماهيري لمسلسل «روبي»، تطلّ النجمة اللبنانيّة سيرين عبد النور في تجربة دراميّة إجتماعيّة رومانسيّة جديدة تجمعها بالممثّل السوري عابد فهد والممثّل المصري ماجد المصري ضمن أحداث المسلسل اللبناني المصري «لعبة الموت» الذي كتبته ريم حنا وأخرجه الليث حجو وهو من بطولة سيرين عبد النور، عابد فهد، ماجد المصري، يوسف حداد، ندى أبو فرحات، طلال الجردي، مجدي مشموشي، ميس حمدان، وغيرهم من نجوم الدراما اللبنانية والمصرية.

«سنعود بعد قليل»
يطلّ الممثّل السوري القدير دريد لحّام مع مجموعة من نجوم الدراما السوريّة واللبنانيّة في المسلسل الإجتماعي «سنعود بعد قليل»، الذي يرصد الأزمة السوريّة الراهنة من زاوية إنسانيّة، عبر عائلة غادر كلّ أفرادها الى لبنان بسبب الظروف التي تمرّ بها البلاد.
المسلسل من تأليف رافي وهبي وإخراج الليث حجو وبطولة دريد لحّام، عابد فهد، سلافة معمار، قصي خولي، باسل خياط، كندة علوش، نادين الراسي، تقلا شمعون، كارمن لبس، بيار داغر ومجموعة كبيرة من نجوم الدراما اللبنانية والسورية.

 «طاحون الشرّ
لدراما البيئة الشاميّة حصّتها في شبكة برامج رمضان، وقد اختارت الـLBCI لمشاهديها الجزء الثاني من مسلسل «طاحون الشرّ» الذي يستكمل أحداث الجزء الأول، بعد كشف تعاون عاصم بك (بطولة بسّام كوسا)مع الفرنسيّين ضدّ أهل حارته وكلّ ما سبّبه من قتل ومشاكل فيها.
«طاحون الشرّ 2» قصة وسيناريو وحوار مروان قاووق وإخراج ناجي طعمي وبطولة بسام كوسا، صباح الجزائري، منى واصف، سلمى المصري، وفيق الزعيم، وفاء موصللي، ميلاد يوسف، كندة حنا، وغيرهم من نجوم الدراما السوريّة.

«جذور»
يستمرّ عرض المسلسل اللبناني المصري «جذور» الذي يروي قصّة اجتماعية تعالج قضايا الخيانة والميراث والغربة. «جذور» قصة وسيناريو وحوار كلوديا مرشيليان ومن إخراج فيليب أسمر، وبطولة رفيق علي أحمد، باميلا الكيك، يوسف الخال، رولا حمادة، تقلا شمعون، فادي ابراهيم، وسام حنا، سينتيا خليفة، ومحمود قابيل، وأحمد هارون، ودينا فؤاد.

«قمر شام»
يطلّ النجم القدير بسّام كوسا في مسلسل البيئة الشاميّة «قمر شام» الذي يجمعه مجدّداً مع الفنانة القديرة منى واصف بشخصيّة «سالمة» شقيقته، بعد أعمال سابقة شكّلا فيها ثنائيّاً ناجحاً لدى الجمهور العربي. «قمر شام» من تأليف محمد خير الحلبي، ومن إخراج مروان بركات وبطولة بسام كوسا، منى واصف، رفيق السبيعي، ديمة قندلفت، أحمد الأحمد، جلال شموط، وغيرهم.

فوازير «حزّر فزّر»
ضمن استعراضات ضخمة تطلّ الممثلة نيكول طعمة في فوازير «حزّر فزّر» لتجسّد شخصيّة نجمة استعراض مشهورة تدعى «قمر»، وجدت نفسها وحيدة بعد أن أعطت الفنّ حياتها، ومن أجله تخلّت عن حبيبها. تستذكر «قمر» مع جدّتها أمجادها والإستعراضات المميّزة التي جالت بها العالم، من خلال حلقات يوميّة عن البلدان التي زارتها أيام النجوميّة، على أن يعرف المشاهد في ختام الحلقة إسم الرقصة الخاصّة بكلّ بلد.
«حزّر فزّر» من تأليف لورا خبّاز ومن إخراج رندلى قديح وبطولة نيكول طعمة، تيتا لطيفة، فيفيان انطونيوس، مجدي مشموشي، طوني عيسى، غسان المولى، جويل فرن.

«أنا والعسل»
يطلّ الإعلامي نيشان ديرهاروتيونيان في الموسم الثاني من برنامجه «أنا والعسل»، مستكملاً نجاح الموسم الأول، مع مجموعة جديدة من الشخصيّات النسائيّة اللامعة في مجالات الفنّ والسياسة والمجتمع.