صححي معلوماتك لتخفّضي وزنك!

تخفّضي وزنك,الكيلوغرامات الزائدة,تناول النشويات,خفض الوزن,التمارين الرياضية المعتدلة القوة,حرق الدهون,خسارة نصف كيلوغرام

كارين اليان ضاهر 16 يناير 2015

لديك بعض المعلومات الخاطئة التي تمنعك من خفض وزنك. صححيها لتنجحي في التخلص من تلك الكيلوغرامات الزائدة.


الامتناع عن تناول النشويات ضروري لخفض الوزن
أين الخطأ؟ لتتمكني من حرق الدهون يجب أن تزودي جسمك بالوحدات الحرارية الكافية التي تؤمن له الطاقة اللازمة لممارسة التمارين الرياضية القوية.
فمن دون هذه الطاقة التي تؤمنها النشويات، لن يتمكن الجسم من حرق الوحدات الحرارية. عندها قد تقومين بكل الجهود، لكنها ستكون من دون جدوى ولن تكون فاعلة كما عندما تزودين جسمك بالطاقة التي يحتاجها.

التوقف عن الأكل عند السادسة مساءً
أين الخطأ؟ تحتوي كل الاطعمة على الوحدات الحرارية أياً كان الوقت الذي تتناولينها فيه. بكل بساطة عندما تفرطين في الاكل يزيد وزنك وتتكدس الكيلوغرامات الزائدة.
وقد أظهرت إحدى الدراسات عام 2012 التي قارنت ما بين الأشخاص السمينين الذين يتناولون النشويات خلال النهار وأولئك الذين يتناولونها ليلاً، أن الذين يتناولون النشويات في المساء كانوا يشعرون بالجوع بنسبة أقل خلال النهار وأن معدلات الهورمونات التي تضبط الشهية لديهم كانت أفضل.
قد يكون تفسير ذلك في هورمون النمو التي يزيد إنتاجها ليلاً، إذ تلعب دوراً اساسياً في حرق الدهون معدل حرق الدهون في الجسم ونسبة العضلات التي يبنيها. فمعدلاتها ترتفع ليلاً اثناء النوم وتتوقف ما إن تتناولي وجبة الفطور في الصباح.

التمارين الرياضية المعتدلة القوة لمدى بعيد تساعد على حرق الدهون أكثر من تلك القوية
أين الخطأ؟ صحيح أنك تحرقين النشويات والسكريات أكثر من الدهون عند ممارسة التمارين المعتدلة ويرتفع معدل الوحدات الحرارية التي تحرقينها بقدر ما تطول مدة ممارستك الرياضة، لكن نتيجة ما بعد هذه التمارين تبدو أقل مقارنةً بما يحصل عند ممارسة التمارين القوية التي يظهر أثرها الواضح في تنشيط حركة الأيض بعد الانتهاء منها.
وهذا ما لا يحصل عند ممارسة التمارين المعتدلة التي ينتهي مفعولها بمجرد الانتهاء منها. وبالتالي تساعد التمارين القوية على حرق الدهون بعد الانتهاء منها، وهذا تحديداً ما يساعد على صقل الجسم ونحته.

يمكن خسارة نصف كيلوغرام خلال اسبوع بخفض 500 وحدة حرارية من المحصول اليومي:
أين الخطأ؟ عندما تخفضين معدل الوحدات الحرارية التي تحصلين عليها، إلى حد كبير، تبطّئين عملية الأيض لأن الجسم يتمسك عندها بكل وحدة حرارية ليحافظ على طاقته.
في المقابل، عندما تخفضين 300 وحدة حرارية في نظامك الغذائي تحرقين أكثر مما تفعلين عندما تتبعين حمية صارمة أكثر تخفضين خلالها 500 وحدة حرارية. عندما تحصلين على المزيد من الوحدات الحرارية تملكين المزيد من الطاقة فتتمكنين من ممارسة الرياضة بنسبة كبيرة مما يساعد على تنشيط عملية الأيض بشكل أكبر.