هكذا تحافظين على وزنك في عطلة نهاية الاسبوع!

تحافظ,عطلة نهاية الاسبوع,الوزن,الحياة اليومية,نمط الحياة الصحي,الطريق السليم,الفطور والغداء,العشاء,الوحدات الحرارية,الحفاظ على الوزن,يوم الاحد.

كارين اليان ضاهر 21 يناير 2015

معظمنا يتجه في عطلة نهاية الاسبوع إلى الاحتفال بعيداً عن روتين الحياة اليومية ونمط الحياة الصحي الذي قد نتبعه خلال ايام الاسبوع.
لكن الاستمرار في هذا النمط غير المدروس والاعتياد عليه قد يؤديان إلى تكدس الكيلوغرامات التي تزيد صعوبة التخلص منها مع مرور الوقت. إليك الإجراءات السليمة التي تبقيك على الطريق السليم في كل الاوقات.


1-تناولي الفطور والغداء ...والعشاء
قد يبدو لك غريباً أن تتمكني من خفض وزنك بتناول الوجبات الرئيسية كاملةً لكن يبدو أن الطريقة الفضلى لتحققي هدفك تقضي بأن تلتزمي بنظامك الغذائي الصحي والمعتاد، وإن كنت تفرطين في الاكل في عطلة نهاية الأسبوع.
وفي كل وجبة، احرصي على اختيار الاطعمة المناسبة الغنية بالبروتينات التي تعطيك إحساساً بالشبع وتضبط مستوى السكر في الدم.

2-اختيار الوحدات الحرارية بحكمة
بدلاً من التركيز على الاطعمة نفسها التي تهرعين إليها في عطلة نهاية الاسبوع حاولي القيام بالاختيارات الصائبة التي تجنبك الوحدات الحرارية التي تأتيك من الدهون.

3-ركزي على هدف الحفاظ على الوزن لا على خسارته
حاولي ألا تزيدي الضغوط على نفسك بالسعي إلى خفض وزنك، بل اسعي إلى الحفاظ عليه حتى لا تقعي في الفخ فتتجهي إلى الأكل المرتبط بالمشاعر والتوتر، كما يحصل غالباً في مثل هذه الحالة.
ففي يوم الجمعة يمكن أن تستمتعي بالاكل، شرط الا تبالغي في ذلك. بهذه الطريقة ستكونين بحال أفضل يوم الإثنين ولن يتملكك الشعور بالذنب لأنك تمكنت من الحفاظ على وزنك.

4-عودي إلى الطريق السليم في يوم الاحد
إذا كنت قد تماديت قليلاً في الاكل في يومي الجمعة والسبت واحتفلت مع الأصدقاء، حاولي العودة إلى الطريق الصحيح في يوم الأحد. ابدأي يومك بفطور صحي ثم مارسي بعدها التمارين الرياضية التي تشعرك بالنشاط .
ثم حضري بعض الاطعمة الصحية للأسبوع المقبل لتتجنبي اللجوء إلى الاطعمة السريعة التحضير التي قد تجذبك في اي وقت. في يوم الأحد ابدإي بتنظيم وقتك ونظامك الغذائي حتى لا تقومي بالاخطاء التي تسبب تكدس الكيلوغرامات الزائدة مع الوقت.