3 حميات جديدة صارت حديث الناس!

اليأس,حميات,حمية المعدة للنساء,الجوع,الدهون,دراسة حديثة,حمية,حمية الألياف ال35,الغذاء الصحي

كارين اليان ضاهر 24 يناير 2015

عندما تجربين حميات كثيرة يتملكك شعور باليأس، لكن أحياناً تظهر حمية جديدة قد لا تكون فاعلة مع الآخرين لكنها تسمح لك بالتخلص من الكيلوغرامات الزائدة التي تزعجك كما كنت تحلمين.
إليك 3 حميات حديثة ظهرت مؤخراً وباتت تنتشر أكثر فأكثر ، لكل منها ما يميزها وقد تجدين في أي منها ما يجذبك.


1-حمية المعدة للنساء
عندما تتناولين 6 وجبات في اليوم فهذا يعني أنه لا يمكن أن تشعري بالجوع في اي وقت من الأوقات، وهذا تحديداً ما يميز حمية المعدة.
ففي كل مرة تختارين أطعمة من أطعمة الطاقة ال12 التي هي بمعظمها قليلة الدهون وتساعد على بناء العضلات.
أما أطعمة الطاقة الخاصة بحمية المعدة فهي اللوز والبقول والسبانخ والحليب ومشتقاته والشوفان والبيض والحبش وزبدة الفستق وزيت الزيتون والحبوب الكاملة وخليط البروتينات والتوت.
إضافةً إلى ذلك تدعو هذه الحمية إلى ممارسة التمارين الرياضية 3 أو 4مرات في الاسبوع لمدة 20 دقيقة في كل مرة، مع التركيز على تلك التي تقوّي عضلات المعدة.
فالمبدأ الاساسي في هذه الحمية يقوم على التخلص من الدهون التي في المعدة ليس بهدف الحصول على مقاس أصغر للخصر بل لتأمين الحماية من الأمراض التي ترتبط في كثير من الأحيان بتلك الدهون المكدسة في الخصر.
فقد اشارت دراسة حديثة صادرة عن جامعة ألاباما أن الدهون الموجودة حول الخصر تعتبر مؤشراً لارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب.
ما الذي يميز هذه الحمية؟تعتبر هذه الحمية الفضلى للأشخاص الذين يرغبون بتحسين نظامهم الغذائي ويرغبون في الوقت نفسه في شدّ عضلات المعدة والحصول على معدة مسطحة.

2-حمية لسنوات إضافية
 توقعي أن تبعدي عنك الكيلوغرامات الزائدة وان تعيشي لسنوات أكثر مع هذه الحمية على أن تركزي على تناول الشوكولا المر والفاكهة والخضر والسمك والثوم والمكسرات، فكلّها غنية بمضادات الاكسدة والFlavonoids والكيماويات النباتية التي تساعد على الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 76 في المئة من خلال خفض ضغط الدم. كما تساعد على خفض مستويات الكوليسترول  والالتهابات في الجسم.
من يختار هذه الحمية؟لا تعتبر هذه الحمية من الحميات التي تعد بنتائج لافتة، اختاريها إذا كنت تحبين الشوكولا وتريدين أن تحمي نفسك من الامراض وأن تحافظي على ثبات وزنك.

3-حمية الألياف ال35
الهدف هو ان تحرصي على الحصول على 35 غراماً من الألياف يومياً . صحيح أنها تعتبر من الحميات الصارمة، لكن، في حال الالتزام بها يمكن أن تخسري 4 كيلوغرامات في الشهر الاول، ثم بعدها نصف كيلوغرام في كل أسبوع .
في المرحلة الاولى، عليك أن تلغي معدل 100 وحدة حرارية من نظامك الغذائي المعتاد على ألا تحصلي على أقل من 1200 وحدة حرارية في اليوم. بعدها يمكن ان تضيفي 500 وحدة حرارية فتستمرين في هذا النظام إلى أن تحققي هدفك في الوزن الذي تريدين بلوغه.
إلا ان هذه الحمية تركز على اهمية الحصول على 35 غراماً من الألياف في اليوم لدورها في الحد من الشهية .
بهذه الطريقة تأكلين أقل لكنك تشعرين بالشبع أكثر من العادة. احرصي على تناول حصتين أو 3 في اليوم من البروتينات الخالية من الدهون كالسمك والدجاج، إضافةً إلى 6 حصص أو 8 من الخضر والفاكهة والحبوب الكاملة الغذاء كالتفاح والشوفان والبروكولي والحبوب بهدف تأمين كمية الألياف اللازمة.
ما الذي يميز هذه الحمية؟ تعلّمك هذه الحمية السيطرة على الرغبات القوية للأكل من خلال التركيز على اطعمة غنية بالمكونات الغذائية المفيدة.