6 خطوات لجمال أخّاذ

الطقس البارد,الترطيب,جفاف البشرة,تنظيف البشرة,ماكياج,مستحضرات الأساس,فصل الشتاء,تقشير البشرة,شانيل,كلارنس,كلينيك,بوبي براون,ديور,جيفنشي,إيستيه لودر,مارك جاكوبس,Chanel,Clarins,Clinique,Bobbi Brown,Dior,Givenchy,Estée Lauder,Marc Jacobs

مي غلاييني 31 يناير 2015

يحلّ الطقس البارد ثقيلاً على بشرتك وشعرك ويتسبب بتضررهما، لذا عليك أن تغمريهما باهتمامك. لهذه الغاية، اخترنا لك أهم النصائح التي يحتاج إليها شعرك وبشرتك للتكيّف معه. لا تعتمدي أبدا على مستحضرات العناية التي تستخدمينها صيفأً فتركيبتها لا تناسب متطلبات بشرتك وشعرك شتاءً، كما أنه من الضروري أن تشربي كمية كافية من الماء لأنهما بحاجة ماسة إلى الترطيب رغم أنك لا تشعرين بالعطش!

الترطيب

يكمن سرّ رطوبة بشرتك وتجنب جفافها في ضمان احتفاظها برطوبتها قدر الإمكان عن طريق استعمالك المرطب اليومي بانتظام وبعد الاستحمام حوالي ثلاث دقائق لتمكين مكوناته التسرّب إلى أعماق البشرة. كما ينصحك الخبراء باستخدام المنتجات التي تناسب نوع بشرتك حتّى ولو كانت أشدّ تركيزاً من المستحضرات التي اعتدت استعمالها، ويجب أن تكون أيضا مزودة عامل وقاية لحمايتها من أشعة الشمس الضارة.
جرّبي:

  • Chanel Hydra Beauty Crème Riche
  • Clarins Super Restorative Day Cream All Skin Types SPF 20
     

التنظيف

يستحسن ان تستعيني بمستحضرات منظفة لبشرتك خالية من الصابون لتفادي زيادة جفافها، فالمنظفات التي تأتي بتركيبة الزيوت أو الكريم هي الأفضل للمحافظة على رطوبة بشرتك. اختاري تلك التي تحتوي على مكونات مرطبة وفعالة في وقت واحد لإزالة كل آثار الماكياج بما في ذلك الماكياج المقاوم للماء.
جرّبي:

  • Clinique Take The Day Off Cleansing Balm
  • Bobbi Brown Soothing Cleansing Oil
     

إضفاء بعض اللون

نميل جميعاً في فصل الشتاء إلى استعمال مستحضرات الأساس أكثر مما نستعملها صيفاً! ولكن إذا كنت من هواة الإسمرار فلم لا تستعملين مستحضرات الإسمرار الذاتية التي تعزز توهّج بشرتك وإشراقها وفي الوقت ذاته تكون مزودة مكونات مغذية ومحاربة لعوامل الشيخوخة للتقليل من قساوة الشتاء على بشرتك؟
جرّبي:

  • Clarins Delectable Self Tanning Mousse
  • Dior Bronze Self Tanning Oil Natural Glow Face Body
     

التقشير

التقشير لا بد منه دائما، إلا أنه أساسي في فصل الشتاء! فالبشرة شتاءً تحتاج إلى مساعدة إضافية للتخلّص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها. وسواء اخترت منظفاً مقشّراً أو استعنت بفرشاة الوجه أو السائل المنعش أو القناع المقشّر أو المستحضر المقشر، تأكدي من استعمال هذه المنتجات مرّتين اسبوعياً على الأقل ولا تنسي أن ترطّبي بشرتك بعد استخدامها مباشرة. أما إذا كانت بشرتك حساسة، فننصحك باقتناء المستحضرات المقشرة التي تأتي بتركيبة خالية من المكوّنات الكاشطة.
سرّ صغير:  امنحي بشرة جسمك عناية إضافية لا تقل عن عنايتك بوجهك باستعمال فرشاة الجسم عدّة مرات في الاسبوع قبل الاستحمام لإزالة الجلد الميت ولتحسين الدورة الدموية وخاصة خلال فصل الشتاء حين تكون أقل نشاطاً.
جرّبي:

  • Givenchy Peel Me Perfectly
  • Guerlain Secret de Purete Gentle Polishing Exfoliator
     

العينان والشفتان

تشكو الكثيرات منّا من التأثير السلبي الذي يتركه فصل الشتاء على العيون والشفاه، وخاصة اللواتي لا يهتممن ببشرتهن على مدار السنة عادة. ومن الجدير ذكره هنا، أن الخطوط الدقيقة والتجاعيد حول العينين تصبح أكثر بروزاً مع ازدياد جفاف البشرة. لذا ننصحك باستعمال مرطب للعينين يحدّ من بروز الخطوط الرفيعة والتجاعيد في تلك المنطقة. كذلك الأمر بالنسبة إلى الشفتين، لا تهمليهما بتاتاً باعتقادك أن استعمال أحمر الشفاه أو الملمع يكفي! فالشفتان أيضاً بحاجة إلى عناية حنونة شاملة شتاءً، استعيني ببلسم الشفتين الغني بالفيتامينات والزيوت والمكونات المغذية التي ترطب بشرتهما وتغذيهما وتحميهما من أشعة الشمس الضارّة.

سرّ صغير: تخلّصي من تقشّر شفتيك عبر فركهما بفرشاة الأسنان لإزالة طبقات البشرة المتقشرة عنهما بلطف بعد الاستحمام ولا تنسي ترطيبهما بالبلسم بعد ذلك.
جرّبي:

  • Estee Lauder Re-Nutriv Ultimate Contouring Eye Lift
  • Chanel Sublimage La Creme Yeux
  • La Mer The Lip Balm
  • Marc Jacobs Lip Lock Moisture Balm
     

خصلات فاتنة

الشتاء هو أيضا وقت مهم لمنح شعرك المزيد من العناية والاهتمام فهو يحتاجهما حتماً! تأكدّي من قص أطراف شعرك مع بداية فصل الشتاء للتخلّص من الأطراف المتقصفة وتجنب المزيد من الأضرار، فتماماً كما تعاني البشرة من أضرار البرد والتدفئة المركزية، يجف شعرك عند تعرّضه لهذه العوامل. استعيني بالأقنعة المرطبة على الأقل مرّة أسبوعياً لمنع جفافه وتقصفه على مدى الأشهر الباردة.