حفلات ومناسبات لها

تطبيقات الكترونية جديدة

Post-It Plus,Fit Brains,Chess Pro,Blux Camera,Lensical,Flickr,Star Wars Scene Maker,Journeys of Invention,Me Books,World’s Biggest Crossword,Enemy Within,2048,iOS,أندرويد Android

29 يناير 2015

Post-It Plus، تطبيق مجاني للآيباد والأندرويد
هذا التطبيق مذهل فعلاً، إذ يلتقط صوراً للأوراق الصفراء الحقيقية الملصقة على مكتبك ويخزنها في التطبيق عبر شبكة الانترنت. إذا كنت من الأشخاص الذين لا يتحققون كثيراً من الأوراق الملصقة على مكتبهم، فإن هذا التطبيق مثالي لك.

Neybers، تطبيق مجاني للآيباد
هذا التطبيق لتبديل الديكور أرخص من الطريقة الاعتيادية- حدد الديكور، ثم قرر أنه لم يعجبك واعرض الأريكة التي اشتريتها للتو على eBay. هنا، تبتكر غرفاً ثلاثية الأبعاد وتملأها بمفروشات (من ماركات حقيقية).

Water Balance، تطبيق مجاني للآيباد والأندرويد
لا شك في أن الحفاظ على ترطيب الجسم هو جزء أساسي من الصحة السليمة. يساعدك هذا التطبيق السهل الاستعمال على تحقيق أهدافك- مع رسم بياني ينزل إلى الأسفل عندما يجف الجسم نتيجة شرب القهوة.

Moves، تطبيق مجاني للآيباد والأندرويد
إذا كنت شخصاً كسولاً يرغب في إقناع نفسه بأنه في الواقع بطل رياضي، فإن هذا التطبيق ضروري لك، إذ يحدد الوحدات الحرارية التي تم حرقها نتيجة النشاطات اليومية مثل الذهاب مشياً إلى المكتب وصعود السلالم.

Swype، تطبيق للآيباد
يتيح تطبيق الطباعة هذا إدخال الرسائل من دون رفع الإصبع عن شاشة اللمس. فما عليك إلا رسم خط بمحاذاة الأحرف التي تريد استعمالها بدل النقر على تلك الأحرف. سوف تعتاد على هذه الطريقة بسرعة.

Inbox ، تطبيق مجاني للأندرويد
محاولة غوغل في التخلص من البريد الالكتروني هي فكرة جريئة من دون شك- تقسيم الرسائل الالكترونية  إلى لائحة بالمهام الواجب إنجازها، مع جمع كل المشتريات والمحادثات والرسائل ذات الصلة مع بعضها البعض. لكن عليك طلب دعوة لتجربته من غوغل.

Fit Brains، تطبيق مجاني للآيباد والأندرويد
هل تتساءل ما إذا كان بوسع دماغك الخربشة؟ على عكس برامج تدريب الدماغ الأخرى، يقارن هذا التطبيق أداءك مع أداء أشخاص آخرين بعمرك- وهناك مليونا مستخدم لهذا التطبيق في أرجاء العالم.

Flowboard، تطبيق للآيفون والأندرويد
يظهر هذا التطبيق الجانب الإبداعي في كل شخص إذ يتيح لك تحويل الصور الفوتوغرافية إلى كتب مصوّرة غنية مثل المجلات، والصور والنصوص ووصلات الويب إلى سجلات قصاصات أو ألبومات صور قديمة الطراز.

Chess Pro، تطبيق للآيفون
مدرّب شطرنج يعمل مثل لعبة الشطرنج «العادية» (أي أنه باستطاعة لاعبين استعمال التطبيق بمثابة لوحة شطرنج)- أو يمكنك اللعب مع الآخرين بواسطة البريد الالكتروني. بالنسبة إلى المبتدئين، هناك نمط Trainer الرائع، مع أسهم تشير إلى مكامن الخطر وتعرض تحركات محتملة.

Buy Me A Pie، تطبيق للآيفون
ازداد كثيراً عدد الأوراق الصفراء الملصقة على الثلاجة في الآونة الأخيرة. يسمح هذا التطبيق للعائلات بتشارك لائحة التسوق، والإضافة إليها من الآيفون والآيباد. يستطيع أي شخص تدوين الأغراض التي يحتاج إليها أو الاختيار من لائحة موجودة أصلاً.

Litely، تطبيق مجاني للآيباد
بعد عقود عدّة، سيضحك الناس على ألوان الصور «المحسنة» بواسطة برامج تنقيح الصور مثل انستغرام. يوفر التطبيق Litely نتائج أكثر دقة بهدف منح الصور نوعية الأفلام، وتكون النتائج جميلة في أغلب الأحيان.

Popkick، تطبيق مجاني للآيباد والأندرويد
سيوافق آندي وارهول على هذه الطريقة السريعة والزهيدة للحصول على فن بوب نموذجي- ما عليك إلا التقاط صورة على الآيباد، ومن ثم إضافة تأثيرات مثل تحويل الوجوه إلى خطوط «مطبوعة»  وبعدها الانتظار لـ15 دقيقة من الشهرة.

Blux Camera، تطبيق للآيباد
ثمة مساعد تصوير ضمن هذا التطبيق يوفر النصائح لالتقاط الصور المثالية، وقياس الضوء، ووقت النهار والطقس، قبل توفير نصائح بالتأثيرات الممكنة.

Lensical، تطبيق مجاني للآيباد
يوفر هذا التطبيق طريقة واقعية لإضافة الشوارب إلى وجوه الأصدقاء وأفراد العائلة، ومن ضمنها أشكال الشوارب المفضلة، إضافة إلى مجموعة من التأثيرات الأخرى المفيدة.

Dark Sky، تطبيق للآيباد
تطبيق رائع لمتتبعي الأحوال الجوية، إذ يقدم معلومات مفصلة جداً عن الأحوال الجوية في الساعة المقبلة: «يتوقف المطر بعد 18 دقيقة، ثم يعاود الهطول بعد 6 دقائق»- إضافة إلى صور من الأقمار الصناعية للغيوم المتجهة صوبك.

Garden Plan Pro، تطبيق للآيفون والويندوز
تطبيق ذكي يستخدم نظام GPS لمساعدتك على الاهتمام بالحديقة، وينصحك بمواعيد الزرع والجزّ والحصاد، ويقدم أيضاً إنذارات في حال حصول جليد. إنه تطبيق للمبتدئين، ويستطيع الأولاد بالتالي استعماله.

Dandelion، تطبيق للآيباد والأندرويد
هذا التطبيق/الكتاب الذي جرى إعداده بعد تعرض ابن الكاتب غالفين سكوت دايفيس للتنمر في المدرسة، فاز بالعديد من الجوائز العالمية. إنه كتاب تفاعلي، يوصل رسالة مفادها أن المتنمرين هم أشخاص من دون مخيلة.

Moment Garden ، تطبيق للآيفون والأندرويد
ألبوم صور عبر شبكة الانترنت يسمح للأهل بمشاركة الصور الفوتوغرافية وأفلام الفيديو و»اللحظات»، مثل زحف الطفل على الأرض للمرة الأولى. يمكن إرسال «اللحظات» عبر البريد الالكتروني أو الفايسبوك.

Henri Le Worm تطبيق للآيباد
تعاون الشيف الفرنسي ريمون بلان مع سيمون بيغ لإعداد هذا التطبيق الذي يعتمد طريقة مختلفة في تحفيز الأطفال لتناول الأكل الصحي- إنه حديقة سحرية مليئة بالشخصيات المتكلمة.

Flickr، تطبيق مجاني للآيباد
إنه أفضل تطبيق لمشاركة  الصور. يمكن تخزين الصور من دون ضغطها، تماماً مثلما جرى التقاطها. احتاج هذا التطبيق إلى بعض الوقت للوصول إلى الآيباد، لكنه متناغم تماماً مع الشاشة الكبيرة مع خيارات عدة يمكن تجربتها.

Star Wars Scene Maker، تطبيق مجاني للآيباد
 عش مجدداً لحظات الأفلام الشهيرة Star Wars، على اعتبار أفراد عائلتك النجوم. هذا المنقح السينمائي الثلاثي الأبعاد مرح جداً، ويتيح لك الإخراج وإضافة الأصوات إلى مشاهد من الأفلام.

Journeys of Invention، تطبيق مجاني للآيباد
اكتشف مجموعة متحف العلوم مع تطبيق يسبر 80 من أهم الابتكارات التكنولوجية. وكل ابتكار تفاعلي- إذ يمكنك مثلاً اللعب بأجهزة تحكم أبولو 10.

Caribu، تطبيق مجاني للآيباد
إنه تطبيق للتحادث عبر الفيديو، وهو فكرة رائعة للأهل والأجداد الذين سئموا من محادثات السكايب مع الأولاد الصغار. يساعد هذا التطبيق على قراءة قصة ما قبل النوم عبر الانترنت، مع عدسة مكبّرة ومؤشر، ومجموعة مختارة من الكتب الرقمية.

Me Books، تطبيق مجاني للآيباد
نسخة محدّثة عن سلسلة كتب لايديبيرد: كل شيء على الشاشة له صوت. مثلاً الذئب يقول: «مم، الخراف مفضلة لديّ». يستطيع الأطفال أيضاً إعادة تسجيل الحوار بأصواتهم- وهناك كتب يمكن شراؤها.

World’s Biggest Crossword، تطبيق مجاني للآيباد والأندرويد
توجد 361 أحجية هنا (في الجانب «السريع»)، مع ألعاب كلمات إضافية، ومسابقات، إضافة إلى وميض في عينيك أثناء اللعب.

FTL، تطبيق مجاني للآيباد والأندرويد
هذه اللعبة من دون رحمة أبداً- فقد تصل إلى منتصف الطريق لتعود فجأة إلى البداية، لكنها أيضاً لعبة جيدة. واللافت أنك تبقى فرحاً لفكرة عدم فوزك أبداً.

XCOM: Enemy Within، تطبيق للآيباد
الألعاب التي يتم لعبها الواحدة تلو الأخرى هي الأكثر رواجاً حالياً في عالم الألعاب. تبقيك هذه السلسلة الاستراتيجية نشطاً وأنت تحارب تهديداً غريباً بطيء التحرك.

2048، تطبيق مجاني للآيباد والأندرويد
لعبة رياضيات تقوم على تحريك الصفائح المرقمة لتركيبها مع بعضها البعض لتأليف الرقم 2048. إنها لعبة محفزة للدماغ قد تنسيك ما يدور حولك.