نصائح للعناية بشعرك

التسريحة الجذابة,تسريحة هوليوودية,التجفيف,الغسل,المستحضرات,Garnier,Pantene,التصفيف,التقليم,تصفيف الشعر,Redken,L'oreal

مي غلاييني 13 أبريل 2015

التسريحة الجذابة. نعجز عن وصف تأثيرها في من حولك، فلا تهملها أبداً! لحسن الحظ، أنك لست بحاجة إلى تسريحة هوليوودية للمحافظة على تألقك. كل ما تحتاج إليه حقاً هو المحافظة على صحة شعرك باتباعك الخطوات الخمس الآتية:


التجفيف 
بالطبع ينطوي روتين عنايتك بشعرك على فركه بالمنشفة حتّى يجفّ تماماً. تجنب هذه الخطوة فوراً لأنها تضرّ ببصيلات شعرك وتزيد نسبة إصابتك بالصلع.
انفض الماء عن شعرك أولاً ثم امسح بالمنشفة بلطف حتّى يجف. قد تستغرق هذه العملية وقتاً أطول ولكن صحة شعرك تستحق هذا العناء.

الغسل
إذا كنت تغسل شعرك يومياً، فاستراتيجيتك هذه تحتاج إلى تحديث لأن الغسل اليومي يسلب شعرك زيوته الأساسية ويسبب جفاف بشرتك أيضاً.
كما أن الشعر الذي لا يُغسل يومياً يسهل تصفيفه بتسريحة جذابة أكثر من الشعر الذي يغسل يومياً. لذا ننصحك بتقليص مرّات غسل شعرك واستعمال الشامبو الجاف لتعزيز حيويته وانتعاشه عند الحاجة.


من المستحضرات المتوافرة:

Garnier Fructis Volume Extend Instant Bodifier Dry Shampoo
Pantene Pro-V Total Damage Care Shampoo


التصفيف
استعمل أدوات تصفيف الشعر الكهربائية بحذر، فقد تحرق خصلات شعرك وبصيلاته بحرارتها العالية. وينصحك الخبراء بتجنب استعمال هذه الأدوات لشعرك المبلل، انتظر حتّى يجف تماماً قبل استخدامها.

التقليم
العناية بأطراف شعرك وتقليمه أمر لا بد منه، إذ يوصي خبراء العناية بالشعر بتقليم أطراف الشعر كل 4 إلى 6 أسابيع إذا كنت تريد المحافظة على تألق تسريحتك دائماً. فشعرك يفقد حيويته وشكله إذا أهملت تقليمه.
وينصحك الخبراء إذا كان شعرك كثيفاً بأن تقصّه بانتظام كل 3 أسابيع.

مستحضرات تصفيف الشعر
اختر مستحضرات تصفيف شعرك بعناية. فالكثير من هذه المستحضرات يسبب جفاف الشعر نظراً إلى احتوائها على بوليمرات مذوبة بالكحول الطبية التي تضعف كيراتين الشعر وتسلبه رطوبته، فتكون النتيجة النهائية شعراً ضعيفاً وهشاً.
تفاد هذه المشكلة عبر استعمال كميات أقل من مستحضرات التصفيف الخالية تماماً من الكحول الطبية والتي تأتي بتركيبة غنية بالماء. تذكّر دائماً، كمية صغيرة تكفي شعرك القصير.


من المستحضرات المتوافرة

Redken Water Wax 03 Shine Defining Pomade
L'Oreal Studio Line Matt & Messy Matt mud-paste Dirty Clean look