برامج تلفزيونية

عمرو قطامش نجم 'أرابز غوت تالنت 1'

10 أبريل 2013

في حلقة فاقت مستوى التوقعات، أسدلت "ام بي سي 4" الستار أخيراً على الموسم الأول من البرنامج العالمي "أرابز غوت تالنت" الذي كان ناجحاً بكل المقايييس وحصل على نسبة مشاهدة خيالية لم يتوقعها أحد، خصوصاً أن عرض البرنامج تزامن مع الثورات والأزمات الجديدة في العالم العربي. لكن يبدو، وكما قال علي جابر، إن الشعب الذي ثار في شوارع العواصم العربية، ثار أيضاً وعبّر عن نفسه في برنامج المواهب "أرابز غوت تالنت".


وفي انتظار الموسم الجديد من البرنامج الذي كسب الرهان وكسر كل الحواجز، توّج المشارك المصري عمرو قطامش نجماً للموسم الأول بعدما نال النسبة الأعلى من التصويت في حلقة الختام، ليحلّ بعده مباشرة الفنان المغربي الرسام نور الين بنوقّاص، وفي المرتبة الثالثة أحمد البايض الذي يسيمه البعض "ديفيد كوبرفليد العرب" في إشارة إلى حرفيته والمستوى العالمي الذي يحققه في مجال الخدع البصرية. كانوا 12 مشاركاً جميعم استواحق الفوز باللقب عن جدارة، ونحن لا نقول ذلك مسايرة بل نتيجة الواقع، إذ أن الكلّ انتقل إلى الحلقة النهائية بعد جهد وعن استحقاق وبنتيجة تصويت الجمهور وخيارات أعضاء لجنة التحكيم. كانت بالفعل حلقة رائعة تمنينا معها لو أن البرنامج لا ينتهي أو أن يتم الإعلان عن فوز الجميع، لأن المشاركين الـ12 أسروا قلوب الملايين الذين تابعوا حلقات البرنامج على مدى 13 أسبوعاً، واستحقوا محبتهم وتصويتهم...

 فإلى جانب الفائز عمرو قطامش (عن الشعر الحلمنتيشي) وأحمد البايض ونور الدين بنوقّاص، وقف الطفل الفسطيني عصام بشيتي الذي يكتب الشعر ويلقيه بحرفية الكبار، وجوني مادنيس صاحب الخبرة والمستوى العالميين في الـ "بيت بوكسينغ"، ورسامة الرمل البارعة شيماء المغيري، وصاحب الصوت الرخيم في الغناء الأوبرالي جوزف دحدح، وأعضاء "كورس الفيحاء" الذين قالت لهم نجوى كرم إنها تريد أن تتمرّن معهم نظراً لحرفيتهم وروعة أدائهم. كما وقف الراقص المحترف زياد عليّان، والنجوم البارعون أعضاء "اكس ويلز" و"كازا أكروبات" و"فاميلي كرو". جميعهم استحقوا الفوز، ومشاركاتهم هي التي جعلت البرنامج يظهر بهذا المستوى الراقي والرائع، إضافة طبعاً إلى جهود "ام بي سي" و"آي ماجيك" (الشركة المنفّذة) الجبارة في تنفيذ هذا البرنامج الذي تابعتم فصوله عبر "ام بي سي 4" وعبر صفحات "لها".

كواليس حلقة الختام كانت مليئة بالتوتر والأمل والتحدي، وزحمة المشاركين والتقنين والمصورين وطبعاً الجمهور الكبير الذي احتشد في الاستوديو متسبباً بزحمة سير خانقة في تلك الأمسية المميزة التي أسفرت عن فوز المصري عمرو قطامش، الشاعر الحلمنتيشي الذي أضحكنا وأبكانا عندما تحدث عن مصر الثورة. كل هذه الأجواء رصدتها "لها" في المحطة الأخيرة من "ارابز غوت تالنت" وتنقلها عبر هذا التقرير...  وفي البداية حوار مع مقدمة البرنامج ريّا أبي راشد.