عطركَ الشخصي في 3 خطوات

ماء العطر,ماء التواليت,ماء الكولونيا,عطور للرجال,Bvlgari,بولغاري,Boucheron,Calvin Klein,كالفين كلاين

مي غلاييني 10 مايو 2015

ماء العطر وماء التواليت وماء الكولونيا ليست قوارير تشتريها بهدف شراء عطر فقط، فالعطور يجب أن تكون جزءاً لا يتجزأ من روتين العناية بإطلالتك، وعلى عطرك المميز أن يعكس شخصيتك وميولك. ورغم أن خيارات العطور واسعة أمامك. فأنت وحدك من يختار ولمساعدتك أكثر، إليك هذه الخطوات الثلاث لانتقاء العطر الذي يليق بك تماماً.

أصناف العطور

يفترض بعطرك الشخصي أن يروق لحاسة الشم لديك أولاً، ولكن قبل اختياره، عليك أن تتعرف على تصنيفات العطور التي تتوزع على الشكل الآتي:

• العطور العطرية وهي التي تتكون من الخزامى وإكليل الجبل والمريمية والزعتر

• العطور القروية وهي الغنية بنفحات الأعشاب والقش

• العطور الحمضية وهي التي تشمل البرتقال والليمون والغريب فروت

• العطور البهارية وهي التي تضم نفحات التوابل بما فيها الهيل والقرفة والقرنفل وجوزة الطيب

• العطور الخشبية وهي العطور الزكية والدافئة

• أما عطور المسك والزهور فهي تلك الغنية بخلاصة الزهور والأخشاب

الآن، وبعد أن تعرفت على تصنيفات العطور، عليك أن تخصص بعض الوقت لمعرفة الأقرب إلى شخصيتك والذي يجذب أكثر حاسة الشم لديك، بعدها يمكنك أن تختار ماء العطر او ماء التواليت أو ماء الكولونيا من عائلة العطور التي أعجبتك.

بشرتك والعطور

عند اختيارك العطر، تأكد من أن تختبر أكثر من واحد قبل أن تقتني الأنسب بينها. وبما أن رائحة العطور تختلف على بشرتك نظراً الى تفاعلها مع حرارة جسمك، ننصحك بأن تختبر العطر على معصمك بدلاً من الأوراق الصغيرة التي تعطيك فكرة عن أريج العطر فقط من دون التأكد من ملاءمته لبشرتك. كما يستحسن أن تتجنب شمّ أكثر من ثلاثة عطور في وقت واحد لئلا تختلط عليك الروائح وتعجز عن تحديد الأنسب بينها، لذا استعن بشمّ بعض حبوب البنّ بين العطر والآخر لتعزيز حاسة الشم لديك. أما وقد اخترت عطرك المفضل الآن، فهذا لا يعني انك لا تستطيع اختبار العطور الأخرى، بل استعن بها لتعزيز تألقك خلال النهار مع اعتماد عطرك المفضل كأساس. وينصحك الخبراء أيضاً بأن تعمد إلى إبدال عطرك وفق المواسم، فالعطور الشتوية تختلف كل الاختلاف عن تلك الصيفية، لذا لا تعتمد عطراً واحداً على مدار السنة إن كنت تحب التميّز.