لماذا يجب أن تزور مدينة ميلان الايطالية في هذا الوقت؟

السياحة,اكسبو ميلان,ايطاليا

05 مايو 2015

تعتبر مدينة ميلان الايطالية عاصمة الموضة والجمال، ولكن المغريات السياحية التي تقدمها هذه المدينة لا تقتصر على الموضة، اذ يتوجب على زائر هذه المدينة وخصوصاً في هذا الوقت من العام زيارة عدة أماكن سياحية لن يجدها في مكان آخر. وتستضيف مدينة

ميلانو فعاليات معرض اكسبو، الذي بدأ في أول أيار وسيستمر إلى 31 تشرين الأول (اكتوبر). ويعتبر هذا المعرض جاذباً للسياح من مختلف أنحاء العالم ما يجعل حضوره ضرورة على السائح في هذا الوقت من العام. وشارك في هذا المعرض ما يزيد عن 140 دولة، وتتوقع المدينة وصول 40 مليون زائر خلال فترة المعرض.

اضافة إلى "اكسبو"، تستضيف هذه المدينة الايطالية فعاليات معرض الديكور والمفروشات الذي يقام سنوياً في شهر نيسان، حيث تشارك فيه آلاف الشركات العاملة في هذه المجالات.

ولا يمكن أن ننسى الطعام الايطالي الغني عن التعريف، وفي هذا السياق، لا بد على السائح في مدينة ميلانو أن يتذوق الأطعمة التي ينتجها المطبخ الايطالي الشمالي كالريسوتو أو اوسو بوكو.

اضافة إلى الطعام، على السائح أن يزور مقاطعة نافيغلي حيث تصطف المقاهي والمطاعم على ضفاف النهر الذي يمر فيها، ما يضفي جمالاً ورونقاً على هذه التجربة.

ولمحبي الفن، لا تستقيم  الرحلة إلى ميلانو من دون زيارة دار الاوبرا الشهير "لا سكالا" حيث تعتبر من أشهر دور الأوبرا في العالم واستضافت أهم المغنين منذ العام 1778.

اضافة إلى الاوبرا، يتوجب على السائح المحب للفن أن يزور بورتا نيوفا حيث يستطيع رؤية فن العمارة الايطالي. وتتواجد في وقرب هذه المدينة مئات الأبنية المغطاة بمئات الأشجار والتي فازت بجائزة ناطحات السحاب العالمية.

وفي السياق الفني، لا يمكن أن ننسى زيارة لوحة الفنان ليوناردوا دي فينشي "العشاء الأخير". ولكن تأكد من شراء البطاقة مسبقاً، خصوصاً أن دخول السياح إلى الدير الذي يضم هذه اللوحة محدود.

وحتى عند مغادرة هذه المدينة، ستأسرك بسحرها الطبيعي والخلاب، اذ يطل المسافر منها على جبال الألب الغنية عن التعريف والتي تعد مقصداً للعديد من السياح في العالم.