الشيخة موزا في سيول تشارك في مؤتمر القيادة الآسيوية ومنتدى التعليم العالمي لعام 2015 وتلتقي رئيسة كوريا الجنوبية

الشيخة موزا,سيول,كوريا الجنوبية,مؤتمر القيادة الآسيوية,منتدى التعليم العالمي

07 يونيو 2015
زارت الشيخة موزا بنت ناصر رئيسة مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عاصمة كوريا الجنوبية سيول، للمشاركة في أعمال مؤتمر القيادة الآسيوية ومنتدى التعليم العالمي لعام 2015. وقد استهلّت الشيخة موزا زيارتها بلقاء السيد تشا- دونغ كيم، رئيس مؤسسة إينوبوليس، تم خلاله مناقشة سبل التعاون بين واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر، ومؤسسة إينوبوليس التي تدعم تسويق الأبحاث والتطوير في كوريا الجنوبية.
 
بعدها زارت الشيخة موزا مدرسة نامسونغ الإعدادية، التي تعتمد منهج «التعلم القائم على التوجيه الذاتي»، وقد حضرت فصلين دراسيين التقت خلالهما عددًا من التلامذة والأساتذة، كما حضرت عرضًا لرياضة التايكواندو قدّمه 60 تلميذًا لمناسبة الزيارة.
 
ثم جالت الشيخة موزا على أجنحة متحف سامسونغ للفنون، المعروف بـ «لييوم»، الشهير بمقتنياته التي تعرض الفن التقليدي والمعاصر لكوريا الجنوبية، والذي يعتبر مركزًا للأبحاث والتربية الفنية.
 
والتقت الشيخة موزا السيد يونغ بيونغ سي وزير الشؤون الخارجية في جمهورية كوريا الجنوبية. تم خلال اللقاء مناقشة جدول أعمال منتدى التعليم العالمي 2015 المنعقد في مدينة أينشون الكورية، والذي ألقت خلاله الشيخة موزا كلمة. كما  حضرت
إلى جانب السيد يونغ بيونغ-سي، مراسم توقيع اتفاقية مؤسسة التعليم فوق الجميع والوكالة الكورية للتنمية.

اختتمت الشيخة موزا زيارتها إلى سيول بلقاء الرئيسة بارك كون هيه رئيسة جمهورية كوريا الجنوبية في القصر الأزرق في العاصمة الكورية سيول، وقد ناقشتا الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. في نهاية الزيارة تقدّمت الشيخة موزا بالشكر الى الرئيسة الكورية على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال خلال وجودها في سيول.