أعيدي الإشراق إلى بشرتك في رمضان

المستحضرات,المظهر المشرق,شهر الصوم,الإفطار,السحور,الماكياج,كريمات العينين,Clinique,Clarins,كلارنس,مستحضرات الأساس,La Mer,Lancôme,طلاء الأظافر,Chanel,الأحماض الدهنية,شهر رمضان,الغذاء السليم,الكافيين,البشرة الجافة

جولي صليبا 21 يونيو 2015

إليك أفضل الطرق والمستحضرات لاستعادة المظهر المشرق مع بداية شهر الصوم الفضيل ولتحافظي على الطلة الطبيعية خلال تلبيتك دعوات الإفطار والسحور.

الماكياج

استفيدي من الماكياج لإبراز القسمات الجميلة في وجهك الطبيعي. باشري أولاً في استعمال مستحضر الإشراق على الزاوية الداخلية للعين وعلى عظم الحاجب لفتح العين أكثر. لوني الجفنين بظلال داكنة لتحديدها وإضافة العمق إلى النظرة.
ثمة حيلة أخرى أيضاً لفتح العين تقضي ببسط الظلال اللؤلؤية على الجزء العلوي من الجفن. أبسطي هذه الظلال بطرف الإصبع، واحرصي على عدم استعمال أي كريم أساس أو حاجب هالات على جفن العين كي تنجح الظلال اللؤلؤية في عكس المزيد من الضوء. وإذا أردت بسط هذه الظلال حتى الحاجب، إختاريها بتركيبة قشدية.
بالنسبة إلى الوجنتين، استعملي البودرة ذات التركيبة القشدية لإبراز الوجنتين. كما يمكنك اختيار البودرة المشتملة على جزيئات لماعة صغيرة وبسطها فوق الوجنتين للحصول على إشراق فوري. كما يمكنك بسط القليل من قلم الإشراق على تفاحتيّ الوجنتين.

جربي:

  • Clinique Chubby Stick Intense Curviest Caramel
  • Clarins Multi Blush Crème 03 in Grenadine
     

كريمات العينين

لا تقلقي إذا وجدت بشرتك مفتقدة إلى الإشراق والنضارة. فالحلّ سهل وفي متناول يديك. استعملي كريمات العينين التي تضفي الإشراق على تلك المساحة الحساسة. فتلك الكريمات لا تحسن فقط البشرة الرقيقة المحيطة بالعينين وتحميها من الاعتداءات وعلامات الشيخوخة، وإنما تضفي عليها أيضاً المظهر المشرق واليقظ.
جربي:

  • La Mer The Eye Concentrate
  • Advanced Genefique Yeux من Lancôme
     

مستحضرات الأساس

توفر معظم مستحضرات الأساس (Primers) الإشراق والمظهر النضر، وتموّه العيوب والشوائب عن طريق الخدع البصرية. جربي التركيبات الشفافة والمرطبة التي تجعل البشرة ناعمة وعاكسة للضوء. لا تكثري من الكمية المستخدمة تفادياً للمظهر الكثير اللمعان. دلكي كمية صغيرة من المستحضر على كل الوجه لجعل البشرة مشرقة بشكل موحد. كما يمكنك خلط مستحضر الأساس مع كريم الأساس وبسط هذا الخليط بالتساوي على كل الوجه.

  • MAC Prep Prime Highlighter
  • Chanel Le Blanc de Chanel Sheer Illuminating Base
     

طلاء الأظافر

تبتكر الماركات أنواعاً جديدة من الطلاء التي يمكن القول عنها إنها مستحضرات إشراق للأظافر، غنية بالأصباغ الملونة لتعكس الضوء عن سطح الظفر تماماً مثلما تفعل مستحضرات الإشراق العادية على الوجه.
يملك الظفر منحنيين طبيعيين: واحد من القاعدة إلى الطرف، وواحد من الجانب إلى الجانب. هكذا، عند تغليف الظفر بطلاء متلألئ وبراق، ينعكس الضوء عن سطح المنحنى، ويبرز جمال ذلك المنحنى، ويجعل شكل الظفر أكثر جمالاً.
يمكنك إذا شئت إضافة القليل من مستحضر الإشراق الخاص بالبشرة إلى طلاء الأظافر العادي أو اختيار طلاء إشراق جاهز.

  • Beauté des Ongles Extreme Shine Nail Lacquer من Chanel
  • طلاء الأظافر Dior Princess553 من Dior
     

الأحماض الدهنية

لعل الجزء الأكثر أهمية في الحاجز الواقي للبشرة هو الدهون. والبشرة غير المشتملة على كمية كافية من الدهون تحتوي على الكثير من البروتين، وتكون بالتالي غير متألقة المظهر لأن الماء يتسرّب بسهولة عبر الحاجز الواقي الخالي من الدهون، مما يجعل البشرة جافة. الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة ضرورية لإنتاج الدهون الرابطة للخلايا في سطح البشرة. وهي أيضاً مفيدة لمحاربة الالتهاب في البشرة المتحسسة. ثمة نوعان أساسيان من الأحماض الدهنية يمكن الحصول عليهما عبر الطعام، وهما أحماض أوميغا 3 وأحماض أوميغا 6.
الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 تشمل السمك الدهني (مثل السلمون والرنكة والأنشوفة والاسقمري والسردين)، وزيت بذور الكتان، والبيض ولحم العجل.
أما زيوت الأعشاب الغنية بأحماض أوميغا 6 فتساعد على ترطيب البشرة والحؤول دون تبخر الماء. وإذا كنت عاجزة عن تناول السمك الدهني لسبب أو لآخر، تناولي مكملات أحماض أوميغا 3.
وقد أظهرت الدراسات العلمية أن تناول الأحماض الدهنية أدّى فعلاً إلى تضاؤل جفاف البشرة وحكاكها واحتمال تعرضها للالتهابات.

خلال شهر رمضان الغذاء السليم للبشرة المتألقة

هل تعلمين أن الغذاء يؤثر مباشرة في نوعية بشرتك ومظهرها؟ وهل تعلمين أن الغذاء الغني بأحماض أوميغا 3 والدهون الأخرى الصحية يساعد البشرة في الحفاظ على ترطيبها وليونتها؟ إذا كانت بشرتك جافة، سوف تستخدمين المستحضرات وكريمات الترطيب لترطيبها. لكن بعض الخيارات الغذائية تستطيع أيضاً محاربة البشرة الجافة والمتقشرة والموجبة للحكاك.

فيتامينات ومعادن للبشرة الجافة
الفيتامين C ضروري لوظيفة الأنزيم الذي يسهم في تكوّن الكولاجين، علماً أن الكولاجين يعمل بمثابة اسفنجة للرطوبة. كما يعتبر الزنك والنحاس من المعادن الأساسية لصحة البشرة لأنهما يبقيان الكولاجين أكثر كثافة، مما يجعل البشرة تبدو رطبة وممتلئة. وتبين أن الزنك يملك أيضاً تأثيرات مضادة للالتهاب، مما يجعله أساسياً للحفاظ على بشرة صحية ومتألقة.

الكافيين والبشرة الجافة
صحيح أن استهلاك الكافين لن يجفف جسمك، لكنه يؤدي إلى تقلص الأوعية الدموية، ولهذا السبب يتم استخدامه غالباً في كريمات العينين لتخفيف الانتفاخ. وعلى المدى الطويل، يعني ذلك تضاؤلاً في تدفق الدم والمواد المغذية عبر الأنسجة. وإذا لم تكن الدورة الدموية سليمة، لن يكون تجدد الخلايا متماشياً مع عمر الأنسجة.

الاعتدال لا الإفراط
إذا كنت تتناولين غذاء متوازناً مشتملاً على كمية كافية من الدهون، لا حاجة أبداًَ إلى إضافة المزيد من الدهون أو تناول المكملات للحصول على حلّ سريع لمشكلة البشرة الجافة. صحيح أن النقص في الدهون أو بعض الفيتامينات يمكن أن يؤثر سلباً في مظهر البشرة أو ملمسها، لكن تزويد الجسم بكمية فائضة من تلك الدهون أو الفيتامينات لا يحسّن البشرة على الإطلاق. لذا، تحلي دوماً بالاعتدال ولا تفرطي في تناول المكملات.