في شهر رمضان... 13 نصيحة ذهبية لجمال بشرتك

البشرة,مستحضرات الترطيب,محيط العينين,كريمات الليل,الأمصال المرطبة,شهر رمضان,Clinique,Guerlain,غيرلان,Dolce & Gabbana,Dior,Lancôme,لانكوم,Estée Lauder,Bobbi Brown,بوبي براون,M.A.C,ماك

ماغي باتيار عنيد 28 يونيو 2015

الترطيب هو أكثر ما تحتاج إليه البشرة للمحافظة على نداوتها، ونضارتها، وإشراقتها خلال شهر رمضان الفضيل بعد يوم طويل من الصوم، وليالٍ من السهر. والعناية المثالية تكون من خلال اختيار مستحضرات مرطبة ومغذية، واستعمالها في شكل صحيح.

الترطيب
العناية بصحّة البشرة أساسية في شهر رمضان لتعويضها بالرطوبة اللازمة والمحافظة على نضارتها وألقها. لهذا السبب، عليك اختيار مستحضرات غنيّة بالمستخلصات المرطبة، شرط ألا تكون تركيبتها دهنية، والمواظبة على استعمالها يومياً بعد تنظيف بشرتك بغسول الوجه وإنعاشها بسائل التونيك الملائمين لطبيعتها وحاجتها.
Tips
للحصول على أفضل النتائج من كريمات العناية، استعملي المجموعة المتكاملة للكريم الذي تختارينه لبشرتك.
جربي:
مجموعة  Clinique Turnaround Collection
Guerlain Super Aqua-Crème Day Gel

 

دلّلي بشرتك
بشرتك بحاجة إلى التغذية تماماً كجسمك، وأفضل وسيلة لتعزيز رطوبتها وتغذيتها تقوم على استعمال الأقنعة المرطبة والباعثة على الإشراق. لكن قبل استعمال القناع، عليك تقشير بشرتك بواسطة الكريم المقشّر الذي ينظفها البشرة بعمق ويجدد الخلايا Facial Scrub . دلّكي بشرتك بالكريم المقشّر بحركات دائرية، لكن تجنبّي محيط العينين. ثم فوّحي وجهك جيّداً، وضعي القناع المرطب على وجهك بينما تستلقين على أريكة مريحة. انتظري مدّة ربع ساعة أو 20 دقيقة كحدّ أقصى، واشطفي وجهك بالماء البارد لصقل الملامح. بعدها، مرّري قطنة مبللة بسائل التونيك على وجهك، ووزّعي الكريم المرطب كالمعتاد.
جربي:
Dolce & Gabbana Aurealux Mask Intense Radiance Hydra-Infusion
Dior Prestige Le Grand Masque

استغلّي الوقت الذي تضعين فيه قناعاً على وجهك لوضع قناع معزز لإشراق النظرة وإزالة التعب حول العينين.
جربي: Guerlain Super Aqua-Eye Anti-Puffiness Smoothing Eye Patch

العناية بمحيط العينين
لا تهملي محيط عينيك في شهر رمضان، لأن كثرة السّهر وتناول الأطعمة الدسمة الغنيّة بالتوابل كلها عوامل تؤدي إلى انتفاخ الجفون وجفافها. لهذا السبب، أنصحك بترطيب محيط عينيك مرّات عدّة في اليوم، أي كلما شعرت بجفافه.
تجنّبي السهر لساعات طويلة، وابقي كريمات العينين في الثلاجة لأن استعمالها باردة ينعش النظرة ويزيل احتقان الجفون.
جربي:
Chanel Sublimage La Crème Yeux
Lancome Advanced Genefique Yeux Light-Pearl Eye-Illuminator
Givenchy Le Soin Noir Yeux

كريمات الليل
بشرتك في حاجة إلى الترطيب والترميم خلال الليل، اختاري لها الكريم المرطب المكمّل لكريم النهار، ووزّعيه على بشرتك بعد تنظيفها وإنعاشها. ولا تنسي، تمرير الكريم المرمّم على عنقك وأعلى صدرك أيضاً.
جربي:
Lancôme Renergie French Lift Night Duo Retightening Cream+ Massage Disk
Dior Prestige Le Nectar et La Crème de Nuit

استغلي فترة المساء لترطيب شفتيك بواسطة بلسم مغذّ ومملس للشفاه.
جربي:
La Mer The Lip Balm
Clarins Moisture Replenishing Lip Balm

عطرك
في هذه الفترة، اختاري العطور الخفيفة والمنعشة في الصباح والتي لا تزعج المحيطين بك، لأن العطر القوي يُنفر الناس منك، واتركي العطر القوي للسّهرات فقط.

الأمصال المرطبة
استعمال الأمصال المرطبة أساسي في شهر رمضان، لأنها تدعم فوائد الكريمات المرطبة وتعوّض بشرتك بكل ما تحتاج اليه من فيتامينات ومعادن، وتجعلها تشّع ألقاً وشباباً. استعملي مصل العناية المرطب بعد تنظيف بشرتك وقبل توزيع الكريم المرطب.

إذا كانت بشرتك جافة، استعملي المصل أو السيروم المرطب مرّتين في اليوم. أما إذا كانت طبيعة بشرتك مختلطة أو دهنية فاستعمليه مرّة في اليوم وذلك في المساء قبل توزيع كريم الليل.
جربي:
Chanel Hydra Beauty Micro Serum
Estée Lauder Re-Nutriv Ultimate Diamond Sculpting Refinishing Dual Infusion
Clarins Double Serum Complete Age Control Concentrate

ماكياجك
في شهر رمضان، حاولي أن يكون ماكياجك خفيفاً ويعكس النضارة باستعمال كريم مرطب وملوّن في آن واحد مثل BB Cream أو CC أو EE الذي تختارينه تبعاً لحاجة بشرتك. هذه المستحضرات تعتني ببشرتك بينما تجمّلها وتوحّد لونها. كذلك، يمكنك استعمال بودرة الخدود لإضفاء تورّد صحيّ على وجهك، ولمسة ماسكارا لصقل رموشك.
جربي:
Estée Lauder Enlighten E.E Even Effect Skintone Corrector
Bobbi Brown CC Cream SPF 35
Yves Saint Laurent All-in-One BB Crème Skintone Perfector SPF PA
++
Bobbi Brown Brightening Brick in Coral
M.A.C Haute & Naughty Lash Mascara