قيل وقال

بالصور- مرض نادر يذيب ملامح وجه فتاة!

مرض نادر,ملامح,وجه,بالصور

03 يوليو 2015

أصيبت فتاة أميركية تبلغ 22 سنة بمرض غريب جعل ملامح وجهها تذوب. ولتجاوز المرض حاولت تعديل ملامح وجهها بعد سلسلة من العمليات المؤلمة.
ولم تكن ياسمين بتلر تعاني من أي تشوه في وجهها عند الولادة، إلاّ انها تعرضت لحادث عندما كانت تبلغ من العمر سبع سنوات، وكان له تأثير عميق على حياتها، إذ أصيبت في خدها بكرة معدنية، أدى الى اصابتها بمتلازمة باري-رومبرغ النادرة، فصار وجهها مثل "بالوعة"، تحاول إخفاء ملامح وجهها.
لكن ما تعاني منه ياسمين أكثر، خلال عشر سنوات، هو عبارات السخرية القاسية في المدرسة والأماكن العامة، حيث يتم مناداتها "بالوحش". وتقول ياسمين: "لقد تعايشت مع المرض طوال هذه المدة، لكن ما يكون قاسيا هو ردة فعل الغرباء حينما يكتشفون الجزء المختفي من وجهي، لكن بفضل جهد الجراحين المهرة، تمكّنت أخيراً من رؤية وجهي في المرآة، حيث منحني الجراحين وجهاً جديداً، وبامكاني الآن العيش بطريقة عادية جداً مثل أي فتاة".
ومتلازمة باري-رومبرغ، هي متلازمة عصبية جلدية نادرة، تؤثر على نحو 500 شخص في جميع أنحاء العالم، وتؤدي الى تدهور تدريجي (ضمور) للجلد والأنسجة اللينة من نصف الوجه (ضمور نصف الوجه)، وعادة ما يكون في الجانب الأيسر، كما غالباً ما يصيب النساء أكثر من الرجال.