3 أسباب ستمنعكم بالتأكيد من دخول البيت بأحذيتكم!

حذاء,أحذية,بكتيريا,أوساخ,سموم

13 يوليو 2015

كم من مرة تدخلون المنزل وأنتم تنتعلون أحذيتكم؟ مئات المرات؟ آلاف المرات؟ إن كان الجواب نعم، فإليكم ثلاثة أسباب تجعل من الأفضل أن تدخلوا البيت حفاة القدمين.

1 ـ البكتيريا

بعض أنواع البكتيريا جيدة لنا وبعضها الآخر مؤذية. وبيّنت دراسة أجريت في جامعة أريزونا أنه يعلق على الحذاء الواحد ما معدله 421 ألف بكتيريا من تسعة أنواع مختلفة بينها إيكولاي المسببة للإلتهابات المعوية والإسهال وبكتيريا أخرى مسببة للالتهابات الرئوية والتهابات البول.
وتصل هذه البكتيريا من خلال سيرنا في الشارع ودوسنا على مخلّفات الحيوانات والعصافير وأرضيات المطاعم وغيرها من الأسطح الملوثة بالبكتيريا.
لذلك مجرّد التفكير بأنكم تنقلون هذه البكتيريا إلى بيوتكم، يجب أن يمنعكم من البقاء منتعلين أحذيتكم داخل البيت.

2 ـ السموم
أظهرت دراسة أجريت في معهد باتيللي ميموريال أن السموم الناجمة عن معالجتكم نباتات الحديقة تنتقل بسهولة إلى البيت على أحذيتكم. كما أظهرت دراسة أخرى أن الناس الذين يقطنون قرب طرقات معبّدة بالاسفلت يواجهون خطراً كبيراً للإصابة بالسرطان بسبب السموم التي تأتي على شكل غبار يعلق على الأحذية.
والأسوأ من ذلك أن مياه الأمطار في الشارع قد تحمل مواد كيميائية وبنزين لذلك فإننا بسهولة ننقلها إلى بيوتنا إذا دخلناها منتعلين أحذيتنا.

3 ـ الأوساخ
الأوساخ بحد ذاتها غير مؤذية ولكن إن كان هناك أطفال في المنزل يلهون على الأرض فإنها ستصبح مؤذية لأن هؤلاء يضعون أيديهم أو ألعابهم في أفواههم. وهذا بحذ ذاته يجب أن يكون دافعاً لكم لترك أحذيتكم عند المدخل قبل الدخول إلى المنزل.