إكتشفي هذه الأسرار لطلّة لافتة برقيّها

توحيد لون البشرة,كريم الأساس,أحمر الشفاه,الغذاء السليم,الكعب العالي,Guerlain,غيرلان,Garnier,غارنييه,Yves Saint Laurent,إيف سان لوران,Chanel,سيفورا,Sephora

جولي صليبا 18 يوليو 2015

ما من امرأة تنزعج من نظرات الإعجاب بطلتها وجمالها وأناقتها. لكن ثمة أسرار وقواعد يجب اتباعها لتكون الطلة راقية وغير مبتذلة، أنيقة ومميزة بكل معنى الكلمة. إليك التفاصيل...

توحيد لون البشرة

سرّ البشرة المخملية الخالية من الشوائب، طبقة خفيفة من الكريم BB، بلون قريب من لون بشرتك. موّهي العيوب بواسطة حاجب هالات له لون مماثل للون كريم الأساس، وضعي القليل من كريم الأساس على الوجنتين والأنف والذقن.
جربي:

Lingerie De Peau Invisible Skin Fusion Foundation من Guerlain

Miracle Skin Perfector Daily BB Cream من Garnier

ملء الشفتين

لا تكون الابتسامة ساحرة إذا لم تكن الشفتان ممتلئتين وخاليتين من التشققات. لذا، احرصي دوماً على ترطيب الشفتين وتغليفهما بأحمر الشفاه المغذي. استعملي قلم تحديد الفم بلون مماثل للون أحمر الشفاه، بهدف تحديد محيط الفم أولاً قبل الشروع في تلوين الشفتين.
جربي:

Crayon Dessin des Lèvres No 21 من Yves Saint Laurent

Golden Lustre 113 من Yves Saint Laurent

تناول الغذاء السليم

تحتاج البشرة الجميلة والمتألقة إلى غذاء سليم ومتوازن لتعزيز إنتاج الكولاجين، ومحاربة علامات الشيخوخة، والمساعدة على شدّ البشرة. تناولي الأطعمة الصحية الخالية من الدهون والأملاح والمواد المضافة، وركزي على شرب الماء لترطيب الجسم من الداخل.

انتعال الكعب العالي

لا شك في أن الكعب العالي يلفت الأنظار أكثر من الحذاء المسطح. اختاري العلو الذي يناسبك، شرط أن يكون مريحاً لجسمك ووزنك وأسلوب حياتك. ويعتبر الكعب البالغ ارتفاعه 5 إلى 6 سم مثالياً لكل النساء.

ترتيب الحاجبين

الشكل المرتب للحاجبين أساسي للنظرة الساحرة. ننصحك بزيارة اختصاصية التجميل لتتولّى بنفسها رسم حاجبيك وفق الشكل الذي يناسب وجهك. ما عليك بعدها إلا ملء الفراغات أو تصحيح العيوب بواسطة الماكياج:

جربي:

Le Sourcil de Chanel من Chanel

إبراز الأهداب

لا يكتمل جمال النظرة من دون أهداب كثيفة ومعقوفة. غلفي أهدابك بطبقة من الماسكارا باعتماد التقنية الصحيحة.
جربي: DiorShow Iconic Overcurl من Dior

اختيار المجوهرات بعناية

لا داعي لأن تكون المجوهرات باهظة لتلفت الأنظار. يكفي اختيار الموديلات المناسبة وتنسيقها بشكل صحيح مع الملابس للحصول على طلة راقية ولافتة.

أظافر مرتبة ولامعة

سواء كانت أظافرك ملونة أم لا، عليك جعلها دوماً مرتبة ولامعة. فإذا قررت الإبقاء على شكلها الطبيعي وعدم تلوينها بالطلاء الملون، عليك تغليفها بطبقة من الطلاء الشفاف لجعلها لامعة ومتألقة. وإذا كنت تحبين الطلاء الملون، احرصي على صيانته بشكل جيد للحؤول دون تشققه أو خبو لونه.
جربي:

MAC Nail Lacquer Flaming Rose 300

Top Coat Effet Mat من Sephora

التحلّي بالجرأة

لا داعي أبداً لأن تتخطى الجرأة حدود الحشمة والتهذيب، بل المقصود هنا اعتماد الطلة الجريئة البعيدة عن الكلاسيكية. جرّبي مثلاً الأكسسوار الضخم مع الطلة البسيطة، أو القميص الأخضر الساطع مع البذلة السوداء، أو التسريحة العفوية جداً مع التايور الكلاسيكي.

تنسيق الأزياء

لا تختاري اللون نفسه أو الماركة نفسها من أعلى رأسك وحتى أخمص قدميك. فالتنوع أساسي في الحياة، ويكمن سر الجمال في المزج بين مختلف الاتجاهات والأساليب. ننصحك أيضاً بتنويع الأساليب في الطلة الواحدة، بحيث تدمجين مثلاً أسلوب الروك مع القصة الكلاسيكية والأكسسوارات الغجرية...

الانتباه إلى التفاصيل

التفاصيل الصغيرة هي التي تحدث الفرق الكبير في الطلة، ولعلّ الأكسسوارات أفضل وسيلة لذلك. قد تعتمرين قبعة لافتة للأنظار، أو تضعين نظارات شمسية غريبة، أو تحملين حقيبة بلون مميز...

تسريحة عفوية

سواء كان شعرك طويلاً أو متوسط الطول، صففيه دوماً بطريقة طبيعية بعيدة كل البعد عن التصنع. ولعل التسريحة المتموجة هي الأفضل في هذا الصدد إذ يبدو الشعر مرتباً وعفوياً في الوقت نفسه. ما عليك إلا تمويج خصلات الشعر بالأسطوانات وتركها لبعض الوقت قبل رش رذاذ التثبيت عليها.
جربي:

L'Oreal Hair Expertise Ever Sleek