أنا طالبة جامعية وعمري 20 سنة، بشرتي غير متساوية اللون...

العناية بالبشرة, كريم العناية, ترطيب البشرة, استييه لودر, كلينيك, فيشي, ديور, جيفنشي, Estée Lauder, Clinique, Vichy, Dior, Givenchy

02 سبتمبر 2013

السؤال: أنا طالبة جامعية وعمري 20 سنة، بشرتي غير متساوية اللون وأعاني من كونها دهنية في شكل مزعج. ما هو كريم العناية المناسب لبشرتي، وما هو أفضل كريم وقاية لها؟ أريد أن أتعلم كيف أعتني بها؟

دينا محمد

 

الجواب: العناية بالبشرة الدهنية ليست صعبة، ولكن عليك المواظبة على اتباع الخطوات التالية:

اختاري غسولاً هلامياً مخصصاً للبشرة الدهنية مثل Perfectly Clean Multi-Action Foam Cleanser/ Purifying Mask من Estée Lauder، بللي وجهك بالماء ثم وزعي الهلام المنظف على وجهك ودلكي به بشرتك، لكن لا تدعيه يلامس عينيك.

 اشطفي وجهك بالماء البارد ما يساعد على تقليص المسامات.

 بعد ذلك، مرري قطنة مبللة بسائل التونيك المنقي 4 Clarifying Lotion من Clinique لأنه ينظف البشرة بعمق دون أن يسلب رطوبتها الطبيعية.

 ووزّعي السائل المرطب المخصص للبشرة الدهنية مثل Pore Refining Solutions Stay-Matte Hydrator من Clinique.

 اختاري كريم وقاية خال من الزيوت لحماية بشرتك من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية مثل Vichy Capital Soleil Anti-Shine Emulsion Dry Touch SPF 50.

للسيطرة على اللمعان المزعج خلال النهار والليل، استعملي الأوراق النشافة التي تمتص الزيوت Oil Control Tissues من Chanel. يكفي أن تأخذي ورقة وتضغطي بها فوق الملامح التي تفرز الزيوت المحرجة فتمتصها فوراً وتمنحك مظهراً نضراً ومطفأ. يمكنك أيضاً استعمال الرذاذ المنعش Shine Control Ultra-Mattifying & Refreshing Mist من Guerlain لإنعاش ملامح الوجه وضبط اللمعان.

 للعناية الأسبوعية بالبشرة ، استعملي الكريم المقشر Instant Gentle Exfoliant من Dior مرّة في الأسبوع، واتبعيه بوضع قناع منقي مثل Skin Targetters Active Pure Detox Mask من Givenchy.