النوم الهانئ سرّ جمال البشرة والشعر

النوم,المرأة العاملة,نضارة البشرة,Clinique,Lancôme,لانكوم,Yves Saint Laurent,إيف سان لوران,Chanel,Scholl,Clarins,كلارنس,Pantene

جولي صليبا 25 يوليو 2015

من منا لا تحلم في أن تستيقظ ذات يوم مع شعر أجمل وبشرة أكثر نضارة؟ لا داعي للحلم لأن النوم الهانئ كفيل بتحقيق هذه الأمنية.

فوائد النوم

إفرحي أيتها المرأة العاملة والنشيطة التي لا تهدأ طوال اليوم لأنه حتى في ساعات نومك يمكنك إنجاز الكثير. فالنوم أفضل حليف للجمال الطبيعي. في الواقع، يمكن لساعات النوم الكافية أن تجعل البشرة مشرقة والشعر حيوياً. كما أن مستحضرات العناية بالبشرة تكون أكثر فاعلية في الليل لأنها تتغلغل بشكل جيد في البشرة فيما الجسم في مرحلة الراحة. لذا، حاولي تمضية مزيد من الوقت في السرير للحصول على مزيد من هذه الفوائد.

عينان منتعشتان

عند الاستلقاء بشكل أفقي طوال الليل، يمكن أن تتراكم السوائل تحت العينين، مما يؤدي إلى ظهور الجيوب والانتفاخات في صباح اليوم التالي. للحؤول دون هذه المشكلة، تجنبي الأطعمة الغنية بالملح بعد الغداء، وخففي قدر الإمكان من المشروبات المشتملة على الصوديوم لأنها تحفز التورم.
وقبل الخلود إلى النوم، ربتي الهلام المشتمل على الكافيين حول المساحة المحيطة بالعينين. من شأن ذلك شدّ البشرة، ولو موقتاً.

جربي: All About Eyes Serum من Clinique

بشرة متألقة

نعلم جميعاً أن البشرة تصبح باهتة ومفتقدة إلى الحيوية في حال عدم النوم لساعات كافية خلال الليل. فحين يكون الجسم متعباً، لا يتدفق الدم بصورة جيدة. لكن عند النوم جيداً، يفرز الجسم هرمون النمو- وهو مكوّن أساسي لإنتاج الكولاجين. إلا أن هذا النشاط الأيضي الحاصل داخل الجسم يدفع البشرة إلى خسارة كمية إضافية من الماء بنسبة 25 في المئة أكثر مما يحصل خلال النهار. عليك إذاً الحؤول دون خسارة الرطوبة عبر بسط الكريم الليلي المرطب والمرمم للبشرة.

جربي: Advanced Regenerating And Restoring Night Cream  من Lancôme

بشرة ناعمة

تبين أن النوم مفيد بقدر التمارين الرياضية للحفاظ على شباب الجسم والبشرة. فخلال الليل، تتجدد خلايا البشرة وتسترخي عضلات الوجه التي تولّد التجاعيد. ولتعزيز مظهر البشرة  الناعمة أكثر فأكثر، استعملي المستحضرات المشتملة على مكونات محاربة للشيخوخة مثل حمض الغليكوليك.

جربي: Forever Youth Liberator Night Creme من Yves Saint Laurent

شفتان ممتلئتان

غلفي شفتيك ببلسم الترطيب الغني بالفيتامينات قبل الخلود إلى النوم بحيث تتاح للمكونات فرصة التغلغل في الشفتين طوال ساعات النوم الطويلة. ولتعزيز نعومة الشفتين أكثر فأكثر، ننصحك بتقشيرهما أولاً باستعمال فوطة رطبة. كما يمكنك بسط كريم العينين على شفتيك لأن هذا الكريم يحتوي على مكونات مرطبة خاصة بالمساحات الدقيقة من البشرة.

جربي: Chanel Lip Balm

قدمان ناعمتان

للتخلص من الجلد القاسي والمسامير في مساحة القدمين، افركي قدميك بفرشاة مصنوعة من الوبر الطبيعي، ثم استعملي كريم القدمين المشتمل على الحمض اللبني أو البولة لتقشير الخلايا الميتة عن سطح البشرة.

جربي: Scholl Cracked Heel Repair Cream

يدان جميلتان

تعلمين جيداً أن الغسل المتواتر لليدين يجعل البشرة جافة ومحرشفة. لذا، استعملي كريم اليدين الغني بالغليسرين. وفي حال وجود بقع ملونة على اليدين، يمكنك التخفيف من حدتها باستعمال منتج مشتمل على النياسيناميد.

جربي: Clarins Hand and Nail Treatment Cream.

شعر لامع

إذا كان شعرك جافاً، فكي التشابكات من خصله بواسطة أصابعك قبل الخلود إلى النوم، وغلّفي الخصلات بمصل مرطب. كما ننصحك بالنوم على وسادة من حرير لأن القطن يفاقم المظهر الأشعث في الشعر.

جربي: Clinicare Hair Time Renewal من Pantene.

ساقان سمراوان

إذا أردت الاستيقاظ من النوم بساقين رائعتين باللون الأسمر الذهبي، ما عليك إلا فرك بشرة الساقين أولاً بالكريم المرطب، ومن ثم بسط مستحضر الاسمرار قبل نصف ساعة من الخلود إلى النوم. وفي الإجمال، يستحسن استعمال تركيبات الرذاذ السريعة الجفاف

جربي: L'Oreal Paris Sublime Bronze ProPerfect Salon Airbrush Self-Tanning Mist.

ماذا يحصل أثناء النوم؟

خلال أول ثلاث ساعات من النوم، يحصل النوم العميق وينتج خلاله الجسم هرمون النمو البشري الضروري لترميم البشرة والشعر.

 خلال الساعتين التاليتين، يقصر النوم العميق ويبدأ نوم حركة العين السريعة. يزداد حينها إنتاج الميلاتونين، وهو هرمون واق للبشرة ومضاد للتأكسد.

 في آخر ثلاث ساعات، تصل حرارة البشرة إلى أدنى مستوياتها وترتخي العضلات، مما يمنح البشرة أفضل فرصة للتعافي وترميم نفسها.