بالفيديو – لوح تزحلق لا يلامس الأرض

تكنولوجيا,رياضة التزحلق,لوح التزحلق,رياضة,سيارات,ليكسوس

02 أغسطس 2015

أطلقت شركة "ليكسوس" الرائدة في مجال صناعة السيارات الفارهة تصميماً جديداً لألواح التزلج هذه المرة، مبتعدة قليلاً عن صناعة السيارات.

ولكن هذا اللوح ليس مماثلاً لاخوته في السوق، اذ يمتاز هذا اللوح الفريد بأنه مستقل عن الدولايب، فهو يعمل على ضغط الهواء والتضاد المغناطيسي ليكسبه قدرة على الارتفاع عن سطح الأرض، في مشهد  يذكر بالبساط السحري الذي يستعمله علاء الدين في رحلاته. انه فعلاً بساط علاء الدين، فهذا اللوح لا يلمس الأرض طوال فترة التزحلق عليه، كما وصفته الشركة بأنه "لوح سحري ناتج عن تكاتف التكنولوجيا والتصميم والابداع".

ونشرت الشركة الفيديو الترويجي للوح التزحلق الجديد، حيث ظهر المتزحلق المحترف روس ماكغورن اثناء تجربته وتأدية بعض الحركات عليه.

وقالت الشركة على موقعها الإلكتروني بأن الجهاز هو "أول لوح تزحلق هوائي حقيقي، يستخدم تكنولوجيا التضاد المغناطيسي لتحقيق حركة مذهلة من دون الاحتكاك بالأسطح الصلبة أو ملامستها على الإطلاق، وهو يستخدم النيتروجين السائل لتبريد الموصلات الفائقة مع المغناطيس القوي لعمل التزحلق المستحيل الذي يتحدى قوة الجاذبية الأرضية". وأعلنت الشركة أنها بصدد اطلاق هذا المنتج في الأسواق بحلول الخامس من آب المقبل.