تطبيقات تساعد على عدم النسيان، كيف ستساعدكم؟

تطبيقات,النسيان,تطبيقات الهواتف,الهاتف الذكي

23 أغسطس 2015

لا يوجد أحد لا يعاني من أزمة النسيان، وخصوصاً أننا نعيش في عالم يمتاز بالسرعة. وكما ساهمت التكنولوجيا في انتشار النسيان بين البشر بشكل كبير، تستطيعون الاعتماد عليها لتفادي النسيان، اذ هناك بعض التطبيقات التي تعمل على تذكيركم بأهم الأمور التي عليكم القيام بها.

ليفيل موني": ويعتبر تطبيق "ليفيل موني" من هذه التطبيقات المهمة، اذ يستطيع التذكير بالمبالغ التي صرفتوها في يوم معين. ويتصل هذا التطبيق مباشرة على الحسابات البنكية للمستخدم بهدف احتساب المصاريف اليومية، اضافة إلى تحديد نمط شهري للمصاريف بحيث تدرس نمط المصروف للشخص المعين لمدة شهر وتنبيهه في حال تخطى المبلغ المحدد. وهذا التطبيق متوفر على "غوغل بلاي" و"آي أو اس".
"ايفرنوت": يعتمد الكثيرون على هذا التطبيق لحفظ البيانات والملاحظات اليومية، اذ يستطيع مستخدم هذا التطبيق تحميل ملاحظاته وجدول مواعيده والمهام التي عليه القيام بها، وسيعمل  التطبيق على تذكيره فيها. ويتوفر هذا التطبيق على الأجهزة العاملة بنظامي "أندرويد" و"آي أو اس".
"بوكت": انه من أفضل التطبيقات التي تُعنى بالقراءة، فكثيراً ما نشاهد على شبكات التواصل أو في الصحف اليومية مقالات ومواضيع تهمنا ولكنا لا نرغب في قراءتها في هذه اللحظة. ولهذا كل ما عليكم القيام به هو حفظها على "بوكت" لتستطيعون قراءتها لاحقاً من دون وجود خدمة الانترنت حتى. وأيضاً هذا التطبيق متوفر على هواتف "آيفون" و"اندرويد" و"ويندوز".
"ستاند": هو تطبيق مخصص لأجهزة "ماك". ويقوم هذا التطبيق على مبدأ أساسي، اذ تقتصر مهمته على تذكير المستخدم بضرورة القيام عن الحاسوب كل فترة يحددها المستخدم. وكل ما عليكم القيام به هو وضع التنبيه وسيقوم بتذكيركم بضرورة عدم البقاء أمام شاشة الحاسوب.
"تايل": انه التطبيق المثالي لمن ينسى المفاتيح أو الهاتف كثيراً، ولكنه مرتبط بشراء قطعة صغيرة يتم وضعها على الأغراض التي لا تريدون نسيانها بعد الآن. تعمل هذه القطعة عبر "بلوتوث" وتحدد مكان الأغراض المنسية من خلال التطبيق.
"هامين": انه تطبيق يُعنى بتذكير المستخدم بكل التفاصيل حول المواعيد، اذ يتم تسجيل المكان والزمان والشخص المراد لقاءه ليتم تذكيره بالتفاصيل عند اقتراب الموعد. هذا التطبيق متوفر على الهواتف العاملة بنظام "آي أو اس".
"لوموسيتي": هذا التطبيق يساعد على تحسين ذاكرة المستخدم، اذ يضم عدة ألعاب مصممة خصيصاً لتدريب وتحسين الذاكرة. المشكلة الوحيدة في هذا التطبيق أنه مدفوع، اذ يبلغ ثمنه 11.99 دولار أميركي شهرياً وهو متوفر على الاجهزة العاملة بنظامي "اندرويد" و"آي او اس".