'التفاح الأخضر' يحتفي بمرور 10 سنوات على نشره لثقافة الصحة العامة

MBC1, برنامج التفاح الأخضر, هويدا أبو هيف

10 سبتمبر 2013

احتفاءً بمرور 10 سنوات على انطلاقه، في 10 سبتمبر من عام 2003، يفتتح برنامج "التفاح الأخضر" على MBC1 موسمه الجديد بحلقة خاصة، تستعرض أبرز الحالات الطبية والمواضيع الصحية التي تطرّق إليها، وكان لها الأثر على مدى عقدٍ من الزمن في تعزيز الثقافة الطبية والصحية لملايين المشاهدين.

وإلى جانب ذلك، تقوم كاميرا البرنامج بزيارة منزل مقدّمته هويدا أبو هيف، لتكشف مدى تأثّرها بالمواضيع التي تقدّمها للجمهور، وانعكاس ذلك على اهتمامها بعائلتها، وسلوكها وعاداتها اليومية من النواحي الغذائية والصحية والطبية. كما تستعرض الحلقة من خلف الكواليس كيفية التحضير للبرنامج، مروراً بالخطوات العشر الرئيسية التي تمر بها كل حلقة أسبوعياً قبل أن تُبثّ على الشاشة بشكلها النهائي.

وأخيراً، يُفاجئ فريق الإعداد زميلتهم هويدا أبو هيف بهدية معنوية تُعبّر عن مدى محبتهم لها وتقديرهم لجهودها خلال السنوات العشر الماضية.

الجدير ذكره أن الموسم الجديد من "التفاح الأخضر" يشتمل على تحديثات متعددة في الشكل والمحتوى، إلى جانب فقرات جديدة وأخرى متجددة على غرار "فقرة اللياقة البدنية مع النجوم"، و"فقرة السؤال الصحي" المرتبطة بمسابقة دورية على صفحة البرنامج على الانترنت، وغيرها من الفقرات والمواضيع الأخرى.

يُعرض برنامج "التفاح الأخضر" على MBC1 كل يوم جمعة في تمام الساعة 05:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 08:00 مساءً بتوقيت السعودية.