6 نصائح لنظرة مشرقة

الهالات,كريم الأساس,التعب,M.A.C,ماك,Clinique,كلينيك,Clarins,كلارنس,Max Factor,Guerlain,غيرلان,Estée Lauder,إيستيه لودر,Chanel,شانيل

جولي صليبا 13 سبتمبر 2015

ثمة خطوات سهلة وبسيطة يمكن اتباعها كل يوم للحصول على نظرة مشرقة وخالية من التعب. إليكِ أفضل نصائح الاختصاصيين في هذا المجال.
 

تمويه الهالات

استعملي حاجب الهالات بالتركيبة القشدية، على أن يكون أفتح بنصف درجة من كريم الأساس. أبسطي حاجب الهالات على الجفن العلوي، وفوق مساحة الهالة، وعلى الزاوية الداخلية لجسر الأنف، والزاوية الخارجية للعين، وطرف الحاجب.
ربّتي المستحضر جيداً لتذوب التركيبة في البشرة وتحصلي بالتالي على نتيجة طبيعية.
جربي:

  • M.A.C Perfectly Finished Mineralize Concealer
     

إخفاء التعب

إذا كنت تعانين من انتفاخ العينين عند الاستيقاظ من النوم، إضغطي جيداً على الجيوب قبل بسط كريم العناية بالعينين. فهذا الضغط ضروري لعدم تصريف مستحضر العناية مع الماء المحتقن في الأنسجة. بعد التدليك، أبسطي مستحضر العناية حول العين باعتماد حركات التربيت الخفيفة، انطلاقاً من الزاوية الداخلية للعين وصولاً إلى الزواية الخارجية والصدغ.
جربي:

  • Even Better Eyes Dark Circle Corrector من Clinique
  • Clarins Instant Light Eye Perfecting Base


    تفتيح النظرة

بعد الانتهاء من ماكياج العينين، ابسطي القليل من الظلال القشدية الذهبية أو القزحية في الزاوية الداخلية للعين. فهذه اللمسة البسيطة كفيلة بإخفاء كل علامات التعب بلمح البصر.
جربي:

  •  Ombre Solo No 14 Blanc Argent من YSL
     

إخفاء الاحمرار

أبعدي مظهر التعب عن عينيك باستعمال قلم كحل باللون الأبيض داخل الجفن السفلي للعين. من شأن ذلك تمويه أي احمرار موجود داخل العينين، وجعل النظرة أكثر إشراقاً وحيوية.
جربي:

  •  Max Factor Kohl Pencil in White
     

حاجبان مرسومان

لا يكتمل جمال النظرة من دون حاجبين مرسومين بأناقة. إذا كانت شعيرات حاجبيك رقيقة ومبعثرة، استعملي قلم الحاجبين الرفيع لرسم خطوط مائلة محاكية لشعيرات الحاجبين. ارسمي الحاجب بالشكل الذي تريدينه شرط أن يكون متناسقاً مع شكل وجهك. كما يمكنك استعمال ظلال العينين البنية لتحديد شكل الحاجبين وجعلهما أكثر كثافة، شرط عدم الإفراط في استعمال الظلال.
جربي:
 

  • KissKiss Crayon Sourcils من Guerlain
  • Max Factor Eyebrow Pencil
  • Brow Focus 2 من Estée Lauder
     

أهداب كثيفة

للحصول على أهداب كثيفة وطويلة، لا بد أولاً من تقويتها بمستحضر العناية الخاص، المشتمل عادة على مكونات مغذية مثل الفيتامين B7. تتوافر هذه المستحضرات في الصيدليات عموماً، ويتم بسطها مساء بمحاذاة الأهداب لتغذيتها. كما يمكن الخداع قليلاً بواسطة الماكياج بحيث يتم رسم خط رفيع ودقيق بمحاذاة الأهداب، باستعمال الآيلاينر الرفيع أو الظلال السوداء أو الرمادية. من شأن هذا الخط الرفيع جعل الأهداب تبدو أكثر كثافة. وأخيراً، غلفي الرموش بالماسكارا المكثفة.
جربي:

  • Ligne Extreme Eye Liner Fluide 31 Encre Noire من Chanel