كيف أتخلّص من قشرة الشعر، وهل يمكنني إحياء شعري من جديد...

القشرة, الشعر, العناية بالشعر, لوريال بروفيسيونال, بانتين, براون, كيراستاز, L’Oréal Professionnel, Pantene, Braun, Kérastase

22 سبتمبر 2013

كيف أتخلّص من قشرة الشعر، وهل يمكنني إحياء شعري من جديد بعد أن أتلفته باستعمال آلة تصفيف الشعر الكهربائية؟

فاطمة

أسباب كثيرة تؤدي إلى ظهور القشرة المحرجة، لكن السبب المباشر لظهورها هو وجود فطريات تعرف باسم « ماليسيزيا غلوبوزا» Malessezia Globosa. أنصحك باختيار شامبو مضاد للقشرة وغسل الشعر بانتظام لمنع تراكم الزيوت على فروة الرأس والحدّ من تكوّن الفطريات المسؤولة عن ظهور هذه القشرة جربي: Head & Shoulders Anti-Dandruff Shampoo مع قناع الشعر المرطب والمضاد للقشرة المكمل له Anti-Dandruff Treatment for Scalp & Hair Deep Moisturising. كما أنصح بتفويح الشعر جيّدا إنما بمياه دافئة تميل إلى البرودة، ومن الأفضل أن تكون آخر تفويحة شعر بالمياه المعدنية مع إضافة ملعقة واحدة من خل التفاح أو العنب الأبيض إليها ما يساعد على منع التراكمات الكلسية على الشعر والحدّ من ظهور القشرة. من المفضل، تجفيف الشعر بالمنشفة، وإذا اضطررت لاستعمال مجفف الشعر، أنصحك بإبقائه بعيداً من فروة الرأس وتعديل حرارته بحيث لا تكون ساخنة ومحرقة. كذلك، تجنبي مشاركة فرشاة الشعر مع أحد، وبدّلي غطاء وسادة النوم يوميا. من ناحية أخرى، احرصي على غسل فراشي الشعر وأي شيء تضعينه على شعرك باستمرار. إذا لم تتخلصي من وجود القشرة خلال شهر كحد أقصى، أنصحك بمراجعة طبيب الجلد لمعرفة السبب الحقيقي وراء ظهورها.

بالنسبة لمشكلة جفاف الشعر واستعادة حيويته فأفضل طريقة تعتمد بصراحة على قص الجزء المتلف تماما، واستعمال مجموعة عناية مرممة مثل L’Oréal Professionnel Serie Expert Pro-Keratin Refill، المواظبة على استخدام البلسم المرطب والمرمم الذي يحتوي على مستخلصات مغذية كلما غسلت شعرك مثل Pantene Pro-V Milky Damage Conditioner، تغليف الشعر قبل تصفيفه بمصل عناية يقي من حرارة أدوات التصفيف مثل Wella Professionals Thermal Image Hair Protection Spray، اختيار مجفف أو مكواة شعر مزوّدة بتقنية تحمي الشعر وتخفف من أضرار الحرارة العالية مثل Braun Sensocare Straightner Satin Hair 7، تغليف الشعر بقناع مرمم لمدّة 15 دقيقة مرتين في الأسبوع لمحاربة التلف ومنح الخصلات اللمعان الصحيّ: Kérastase Elixir Ultime Oleo-Complex Beautifying Oil Masque.


نصيحتي لك:

احفظي كريم العناية بالعينين وسائل التونيك في البرّاد ما يساعد على إنعاش محيط العينين وملامح الوجه المتعبة عند كل استعمال.

 

إسألي لها