لِمَ تختار زيوت الوجه للشتاء المقبل؟

زيوت,الوجه,الشتاء

19 سبتمبر 2015

تعتبر زيوت الوجه من مستحضرات العناية بالبشرة التي لطالما استخدمها الرجال منذ القدم من أجل ترطيب البشرة والعناية بها ومعالجتها، إلا أنها للأسف لم تحظ بالرواج الحقيقي إلا حديثاً. فاليوم، تعتبر مستحضرات العناية بالبشرة الغنية بالزيوت الأكثر فاعلية وملاءمة لكل أنواع البشرة حتّى الدهنية منها إذ تساعدها في تنظيم إفرازاتها الدهنية. ولأن البشرة تتعرض شتاءً لعوامل بيئية تؤذيها وتزيد مشكلاتها، فلا بد من استعمال زيوت الوجه التي تنفرد بميزات وحسنات عديدة وأهمها ترطيب البشرة.


البشرة الناضجة
تعتبر الأحماض الدهنية ضرورية جداً للبشرة الناضجة، لأنها تغذيها وتعزز نشاطها وتساعدها على التجدد، بالإضافة إلى قدرتها في المحافظة على توازنها الهيدروجيني PH Balance وعلى مستويات الرطوبة في كل طبقاتها. لذا، فهي بحاجة الزيوت التي ترطبها، بالإضافة إلى منافعها الكثيرة كحماية البشرة من أضرار التأكسد ومنع زحف عوامل الشيخوخة المبكرة إليها وتفادي ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد وتعزيز مرونتها ونشاطها.
اخترنا لك:
Estée Lauder Resilience Lift Restorative Radiance Oil
LOreal Paris Age Perfect Extraordinary Facial Oil


أنواع الزيوت
ننصحك عند اقتناء زيوت الوجه، بأن تختار تلك التي تأتي بمكونات طبيعية 100% ونقية تماماً لفعالية أكيدة. ومن أفضل أنواع الزيوت، تلك الغنية بزيوت البذور والتي يسهل دخولها إلى كل طبقات البشرة فترطبها وتغذيها من دون أن تتسبب بزيادة إفرازاتها الدهنية أو لمعانها. ومن المكونات التي يجب التأكد من وجودها عند اختيارك زيتاً للوجه، زيت الأرغان أو الجوجوبا أو الأفوكادو أو الجوز التي تعزز مرونة بشرتك وتحميها من التشقق والتأكسد والاحمرار شتاءً.
أما طريقة استعمالها، فالأقل يكفي، لذا استعن فقط بكمية صغيرة منها لتغطية كل وجهك.
اخترنا لك:
Lancôme Bienfait Multi-Vital Daily Replenishing Oil
The Body Shop Oils Of Life Intensely Revitalizing Facial Oil


عالج البشرة الدهنية بالزيوت
تختلف الزيوت الطبيعية التي تفرزها بشرتك والتي تعرف باسم «الزهم» كثيراً عن الزيوت النقية الموجودة في مستحضرات العناية. فالإفرازات الدهنية تزيد كثيراً عندما تفقد البشرة زيوتها الطبيعية بسبب الإفراط في التنظيف مما يتسبب في سدّ مساماتها وظهور البثور على سطحها. في هذه الحال، ننصحك بأن تختار مستحضرات غنية بالزيوت الطبيعية ذات النوعية الجيدة الفعالة والتي تعيد إلى البشرة رطوبتها ونضارتها وإشراقها، بالإضافة إلى قدرتها في السيطرة على إفرازتها الدهنية.
  Clarins Lotus Face Treatment Oil


المستحضرات الأفضل شتاءً
عادة ما تأتي الكريمات المرطبة أو مستحضرات الترطيب السائلة بتركيبة غنية بالماء أو بمزيج الزيت والماء معاً، وهي تعتبر فعالة في ترطيب البشرة والمحافظة على توازنها. لكن في فصل الشتاء، ومع تعرّض البشرة المفرط للهواء الجاف والصقيع وأجهزة التدفئة على اختلاف انواعها، تصبح بحاجة إلى الزيوت لحمايتها من هذه العوامل.
اخترنا لك:
  Clinique Turnaround Revitalizing Treatment Oil