"AVG" ستجمع وتبيع معلومات المستخدمين

حواسيب,الخصوصية,برامج الحماية

21 سبتمبر 2015

أعلنت الشركة الرائدة في مجال الحماية "AVG" أنها ستبدأ بجمع المعلومات غير الشخصية للمستخدمين الذين يستعملون برنامجها لحماية حواسيبهم من البرمجيات الخبيثة والفايروسات.

وانضمت الشركة بهذه الخطوة إلى الكثير من الشركات التي أصبحت تُخزن معلومات المستخدمين، على غرار شركة "مايكروسوفت" التي ضمنت نظام الشتغيل الجديد "ويندوز 10" هذه الخدمة.

وأفاد موقع "ويرد" المختص في مجال التكنولوجيا بأن الشركة غيّرت سياسة الخصوصية بالنسبة للمستخدمين، مضمنة بنود تسمح بتخزين البيانات غير الشخصية التي "لا يمكن أن تدل على مستخدم بعينه". بمعنى آخر، أن الشركة تنوي تخزين المعلومات غير الشخصية للمستخدمين مع الحفاظ على المعلومات الخاصة بالمستخدمين. اذ ستتضمن المعلومات التي ستخزنها الشركة :" حركة تصفح المستخدم على شبكات الانترنت، اضافة إلى بيانات مزود خدمة الانترنت، ورقم التعريف الخاص بالاعلانات الموجود في كل الحواسيب".

ولا يقف حد "اختراق الخصوصية" عند هذه المرحلة، اذ قررت الشركة بيع هذه المعلومات الى الشركات التي تطلبها وذلك "للحصول على المال اللازم للحفاظ على مجانية خدماتها التي تقدمها للمستخدمين".

ولكن الخبر الجيد في هذه الخدمة الجديدة يتمثل بأن الشركة ستسمح للمستخدمين الذين يرفضون هذه السياسة ايقافها من دون التأثير على خدمة الحماية المجانية على حواسيبهم.

ويذكر أن الشركة تُؤمّن خدمة الحماية المجانية والمدفوعة للمستخدمين من البرمجيات الخبيثة.