إليك هذه النصائح لإعادة تدويرمستحضرات الصيف!

نصائح,إعادة تدوير مستحضرات الصيف,كريم أساس,Clarins,بودرة شمسية,Marc Jacobs,ظلال العينين الوامضة,Yves Saint Laurent,الزيت الواقي,Garnier,هلام التصفيف,L'oreal,أكسسوارات الشعر,القناع المغذي للشعر,Pantene

جولي صليبا 17 أكتوبر 2015

انتهت العطلة الصيفية فهل تنتهي معها صلاحية مستحضرات الصيف؟ هل يجدر بك رميها في سلة المهملات، أو الاحتفاظ بها للسنة المقبلة، أو ربما إعادة «تدويرها» واستعمالها بطريقة مختلفة خلال فصليّ الخريف والشتاء.


كريم الأساس الداكن اللون
يخبو الاسمرار شيئاً فشيئاً في فصل الخريف، ويصبح صعباً استعمال كريم الأساس الداكن اللون نظراً لتناقض لونه مع لون بقية بشرة الجسم. إلا أنه يمكنك الاستمرار في استعمال كريم الأساس الداكن من خلال خلط كمية قليلة منه مع أساس الماكياج  لتخفيف لونه. كما يمكن استعماله في تقنية الكونتورينغ (contouring) الرائجة جداً. ضعي القليل منه على الوجنتين لقولبتهما، أو ابرزي المساحات الناتئة في الوجه (مثل الجبين، وجسريّ الأنف، والذقن) ثم وزعي على بقية الوجه القليل من كريم الأساس العادي لتنحيف الوجه.
جربي:
*
True Radiance Foundation No 113 Chestnut من Clarins

البودرة الشمسية
يمكن للبودرة الشمسية الداكنة اللون أن تستخدم خلال فصل الخريف لإنجاز تقنية الكونتورينغ (contouring). كما يمكنك استعمال القليل من هذه البودرة لإضافة لمسة دفء إلى المساحات الناتئة في الوجه (أي الجبين، والأنف، والذقن والوجنتين). يمكنك أيضاً استعمال القليل من البودرة الشمسية على الجفنين كما لو أنها ظلال برونزية مشمسة.
جربي:
*
O!Mega Bronze Perfect Tan 102 Tantric من Marc Jacobs

ظلال العينين الوامضة
خلال الصيف، استخدمت ظلال العيون الملونة، مثل الأخضر والذهبي والخوخي والفيروزي... واعتدتِ على بسطها على كل الجفن العلوي للحصول على ماكياج جريء ولافت. يمكنك الاستمرار في استعمال هذه الظلال الوامضة خلال الخريف، وإنما بجرعات أقل. نعم، يمكنك بسطها فقط على الزاوية الخارجية للعين أو في وسط الماكياج الدخاني الداكن لمنحه إشراقة جذابة.

بودرة الوجنتين الساطعة
إذا وجدت بودرة الوجنتين التي استخدمتها خلال الصيف ساطعة جداً لاستعمالها في فصل الخريف، يمكنك تبديل وجهة استعمالها وبسطها على الشفتين مع طبقة من الملمع فوقها للحصول على أحمر شفاه مميز. كما يمكنك استعمال هذه البودرة بمثابة ظلال للعينين.
جربي:
*
Yves Saint Laurent Crème de Blush

الزيت الواقي للشعر
استخدمتِ الزيت الواقي للشعر خلال فصل الصيف لترطيب الشعر وتغذيته ومنحه اللمعان الجميل. والآن، يمكنك استعمليه على شكل قناع مغذٍ للشعر. نعم، ضعي كمية من الزيت على أطراف الشعر واتركيها لمدة ساعة واحدة على الأقل. وإذا كان شعرك ممتلئاً وطويلاً، يمكنك استعماله أيضاً لتمليس المظهر الأشعث ومنح اللمعان للألياف. رشي رذاذ الزيت على كل الشعر أو على الأطراف فقط للحصول على تسريحة لامعة وجميلة.
جربي:
*
Huile soleil à lhuile de monoi et néroli Ultra Doux من Garnier

هلام التصفيف
وداعاً لمظهر الشعر الندي والتموجات الرطبة. لكن هلام التصفيف يبقى صالحاً للاستعمال في الموسم الجديد لأنه يضفي لمسة نهائية مثالية على تسريحتك. بالفعل، بعد الانتهاء من تصفيف الشعر، ملسي أطراف الشعر بالقليل من هلام التصفيف.
جربي:
*
Studio Line Gel Indestructible 48 H   من L'Oreal

أكسسوارات الشعر
وداعاً للشعر المتموج والوحشي الذي اعتمدته على الشاطئ طوال أيام الصيف وأهلاً بالتسريحات المالسة والرزينة. في هذه الحالة، يمكنك الاستفادة من أكسسوارات الشعر التي اشتريتها صيفاً لتزيين شعرك أو الجديلة.

القناع المغذي للشعر
اعتدتِ على استعمال هذا القناع قبل التوجه إلى حوض السباحة أو شاطئ البحر بهدف حماية شعرك من أضرار الشمس والملح والكلور. ويمكنك الاستمرار في استعمال هذا القناع في كل الفصول لأنه غني بالمكونات المغذية ويعزز بالتالي جمال الشعر وصحته ويقاوم التطاير.
جربي:
*
Frizz Defense  من Pantene

الماسكارا الملونة
يمكنك استعمال الماسكارا الملونة طيلة أيام السنة، شرط معرفة الجرعة الواجب استعمالها. في فصل الخريف أو الشتاء، يمكنك الاستمرار في استعمال الماسكارا الملونة من دون أي عائق. باشري أولاً في تغليف أهدابك بالماسكارا السوداء، ثم غلفي أطراف الأهداب فقط بالماسكارا الملونة.
ثمة خيار آخر يتيح لك استعمال الماسكارا الملونة على الأهداب السفلية فقط، والماسكارا السوداء على الأهداب العلوية، لتحصلي على ماكياج جذاب ولافت.
جربي:
*
Dior Addict It-Lash Mascara in Red

قلم الكحل الملون
استعملي قلم الكحل الملون لتحديد الأهداب السفلية فقط، أو فوق الظلال القشدية، ثم موهي الخط بالفرشاة للحصول على مظهر دخاني.
جربي:
*
Double Wear Stay In Place Eye Pencil in Emerald Volt من Estee Lauder

أحمر الشفاه الساطع
امزجي أحمر الشفاه الساطع مع آخر حيادي اللون للحصول على لون طبيعي ورزين. أبسطي أحمر الشفاه الساطع على الشفة السفلية وأحمر الشفاه الحيادي على الشفة العلوية، ثم زمّي شفتيك على بعضهما لكي يمتزج اللونان قدر الإمكان. كما يمكنك مزج اللونين بواسطة الفرشاة وبسطهما مباشرة على الشفتين.
جربي: Giorgio Armani Rouge Ecstasy in Diva no.503

بلسم الشفاه
يحتوي البلسم المغذي للشفاه على مكونات مرطبة، ويمكن بالتالي الاستفادة منه طوال أيام السنة من دون أية مشكلة. ابسطي هذا البلسم مساء قبل الخلود إلى النوم، للحصول في اليوم التالي على شفتين ناعمتين وممتلئتين. وهذا البلسم ضروري لحماية الشفتين من الشيخوخة المبكرة.
جربي:
*
Hydra Sparkling Magic Lip & Cheek Balm من Givenchy

الكريم الشمسي الخاص بالجسم
اعتدت على استعمال هذا الكريم صيفاً للحصول على بشرة سمراء وجميلة، وإنما في الوقت نفسه محمية من الأشعة الشمسية المؤذية. والآن، يمكنك الاستمرار في استعمال هذا الكريم من خلال بسطه على قدميك كل مساء بهدف ترطيبهما. بالفعل، يحتوي هذا الكريم على العديد من العوامل المغذية مما يجعله مثالياً لترطيب البشرة.

كريم اليدين الواقي من الشمس
يحتوي هذا الكريم على مصافٍ توفر وقاية مذهلة من الأشعة فوق البنفسجية، ولذلك ننصحك باستعماله كلما أردت الخروج من المنزل. بهذه الطريقة، تضمنين حماية بشرتك من البقع الملونة البشعة التي تظهر عادة على البشرة. كما يمكنك بسط هذا الكريم على شكل طبقة سميكة لمدة 10 دقائق قبل تدليكه جيداً للمساعدة على تغلغل الفائض.
جربي:
*
Clinique Even Better Dark Spot Hand Cream SPF 15

الحاجب الشمسي
إذا أردتِ تأخير شيخوخة البشرة، عليك حماية بشرتك من التلوث والأشعة فوق البنفسجية طوال أيام السنة. لذا، ابسطي الحاجب الشمسي كل يوم بعد كريم الترطيب، ولا تترددي في إعادة بسطه مجدداً خلال النهار إذا تعرضت لأشعة الشمس المباشرة.
جربي:
*
Eau Thermale Avène Very High Protection Tinted Cream 50+ SPF

طلاء الأظافر الساطع
كل الألوان مسموحة على أظافر القدمين مهما كان الموسم! لذا، لا ترمي قوارير الطلاء التي اشتريتها خلال الصيف، وإنما استعمليها فقط على أظافر القدمين. وبالنسبة إلى أظافر اليدين، يستحسن إبقاء الطلاء حيادياً وتلوين ظفر واحد فقط بلون ساطع.
جربي:
*
La Laque Nail Polish Only Blue من Bourjois