مجموعة ماكياج جديدة وحصرية منLacome بتوقيع ANTHONY VACCARELLO

Lancôme,ماكياج,Anthony Vaccarello,المصمم,لوحات ظلال,تحاكي جرأة أزيائه

باريس - رولا الخوري طبّال 31 أكتوبر 2015

الماكياج بالنسبة إلى المصمم أنطوني فاكاريللو هو طريقة ليس للظهور فقط وإنما لإثبات الوجود أيضاً. من هنا كانت نقطة الانطلاق لابتكار مجموعته الخاصة بدار Lancome.
التنوّع وعدم التماثل اللذان يركز عليهما في تصاميمه نقلهما إلى لوحات ظلال تجمع ما بين الظلال الداكنة والقزحية اللمّاعة. مجموعة الماكياج الحصرية
Anthony Vaccarello For Lancome تحاكي جرأة أزيائه وغنى تفاصيلها.


بعد تعاون دار Lancôme مع مصممين أمثال ألبير الباز والكسندر فوتييه وجاكوموس، ها هي اليوم تتعاون مع المصمم المبدع Anthony Vaccarello عبر ابتكار مجموعة ماكياج حصرية تضم 3 لوحات مختلفة لظلال العينين بألوان: الذهبي، الأزرق والأخضر.
استُعملت المجموعة الجديدة في كواليس عرض فاكاريللو على يد خبير التجميل العالمي توم بيشو. وتم الاحتفال بهذا التعاون ضمن أسبوع الموضة الباريسي حيث قدّم أنطوني فاكاريللو مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2016 في «ميزون دو لا راديو».
كانت المجموعة عفوية، إذ اشتملت على الجينز والكاكي، لكنهامعدّة ببراعة فائقة مع لمسات كثيرة من الذهبي والنقوش المطبّعة.

هي مجموعة غنية بالتفاصيل، وتدعو إلى اعتماد الماكياج البسيط. «أردت فتاة نقية الوجه، طبيعية مثل عارضة الأزياء التي تأتي إلى جلسة أخذ المقاسات»، يقول فاكاريللو. وقد تحقق هذا الهدف مع ثلاثين عارضة، لكن أربع عارضات فقط ظهرن باللون الأحمر الساطع على العينين والشفتين.
تولّى أنطوني إعداد مجموعة الماكياج لدار لانكوم، فأتت غنية بجزيئات لؤلؤية وأصباغ لامعة بالأبيض والأصفر والذهبي الوردي، التي تم استعمالها ليس للزخرفة فقط وإنما لالتقاط الضوء، فقد تم بسطها على كامل الجفن العلوي.

وعلى الزاوية الخارجية للعين، بُسطت الظلال البنية الفاتحة على شكل V لقولبة العينين ومدّ خطيهما مثل عين الهرّة. بعدها، قام خبير الماكياج بفرك هذه الظلال بطرف إصبعه لمنحها الشكل المموّه نوعاً ما، وإنما الجذاب جداً.
وبالنسبة إلى الحاجبين، فقد تم إبقاؤهما عاريين للحفاظ على فرادة كل فتاة وتميّزها. فالهدف الأساسي الذي تركز عليه لانكوم طوال العام، هو جعل النساء جميلات. أما المجموعة التي ابتكرها فاكاريللو لدار لانكوم، فتضم ظلال العينين HYPNشSE PALETTE GOLDEN BLACK، والكحل LE CRAYON KHشL BRUN، وLABSOLU ROUGE LA BASE للحصول على شفتين عاريتين وإنما مرطبتين، وفي غاية الجاذبية.

منذ البداية، ركز المصمم على خطوط تصاميمه: الارتكاز على عدم التماثل، البشرة الجذابة، والعظمة الهندسية. فالماكياج بالنسبة إلى المصمم، هو طريقة ليس للظهور فقط وإنما لإثبات الوجود أيضاً.
من هنا انطلقت رغبته في ابتكار Hypnôse Palettes لتكون أفضل صديقة للمرأة، بحيث تشتمل كل علبة على ظلال داكنة وظلال قزحية لمّاعة، تحاكي أزياءه.
الروح المرحة لتوم بيشو كانت حاضرة بقوة في كواليس عرض أزياء أنطوني فاكاريللو خلال أسبوع الموضة لربيع وصيف 2015-2016 في باريس، الى جانب خبرته الطويلة في عالم الجمال والتي تمتد الى 30 عاماً. بيشو الذي يبرز الألق الباريسي في ماكياجه، كان له اقتراح جديد على وجوه العارضات، وقد أعطانا بعضاً من وقته شارحاً لنا لماذا اختار طلتين مختلفتين، مستعملاً لوحة الألوان الذهبية وما يعنيه خياره، فضلاً عن آرائه حول موضة عالم الماكياج.

«لقد أراد انطوني ماكياجاً طبيعياً، لذا كان خيار لوحة الألوان البيج-الذهبي بديهياً. لقد عملنا على ماكياج العينين عبر مزج معظم الألوان الموجودة في اللوحة.
أما للفم فقد استعملنا تركيبة كريمية لأحمر شفاه باللون الأحمر، فأتى مرسوماً بدقة وتأنٍ. أعود الى العينين. لقد شعرت بأن شيئاً ينقصهما، فلون الظلال طبيعي ولا وجود للماسكارا، لذا اقترحت استخدام أحمر الشفاه على العينين.
اختار أنطوني عدداً من العارضات وطبقنا عليهن هذا الماكياج الجريء». وبالسؤال عما اذا كانت المرة الأولى التي يستخدم فيها احمر الشفاه على العينين، أجاب: «لقد استعملت سابقاً ملمع الشفاه، ولكن تعاوني مع فاكاريللو يتميز دائماً بطابع خاص ونفحة متطرفة.
إنها المرة الاولى التي أضع فيها أحمر شفاه باللون الأحمر على العينين. لكن ومنذ 30 عاماً عندما كنت طالباً لا أملك الخبرة في فنون الماكياج، ولا أعرف عنه شيئاً سوى ما كانت تتبرج به أمي في المنزل، طلب أستاذي أن أريه ما أعرفه عن الماكياج، فوضعت أحمر شفاه على شفتي العارضة ثم على خديها... عندها نهرني أستاذي ولكنني ما زالت الى اليوم أقوم بأشياء «غبية» كهذه. أردت للطلّة الطبيعية أن تمتص الضوء ثم تعكسه، خاصة على منطقة الأنف والجبين، ما يُظهر بهجة على وجوه العارضات. إذاً هناك طلتان: واحدة متطرفة وأخرى كلاسيكية تماماً كامرأة فاكاريللو.

هل ستكون هذه موضة الموسم؟  يجيب بيشو بثقة الخبير: «الفكرة الاساسية تكمن في ابتكار كل ما هو جديد. مهمتي تقضي بتقديم اقتراحات وليس وضع قوانين وقواعد في الماكياج. لا أفرض أي شيء، فهذا يحدّ من مخيّلة النساء. كان الهدف أن نكسر القاعدة عبر ماكياج مختلف لنساء مختلفات.
لا أقول للنساء إنه يجب عليكن اعتماد أحمر الشفاه على العينين أو حتى الماكياج الطبيعي. فلكل امرأة شخصيتها وحريتها في التعبير والابتكار. ما من ديكتاتورية في الموضة، بل اقتراحات يتبناها كل من يريد».

وعن كيفية إدراك المرأة أي ماكياج يلائمها، يوضح قائلاً: «كما أحب التنويع في الابتكارات وإعطاء أفكار جديدة، على المرأة أن تجرّب كل ما يحلو لها أو يخطر في بالها من أسلوب الماكياج. أحب كثيراً التفرد وأشجع عليه. على كل امرأة امتلاك لمسة جمالية خاصة بها. للتجارب أهمية كبيرة وهي أمر سهل في عالم الماكياج. فبعد أي محاولة، ليس أسهل من إزالة الماكياج ما لم يكن يعجبكِ. قد لا يستهويك اللون الأخضر ولكنه يستحق التجربة».

 

 

 

 

CREDITS

شكر خاص : Photo Credit: Julien Lutt for Lancome