«أصايل الخالدية» تخطف ذهب بطولة المغرب لجمال الخيل

أصايل الخالدية,بطولة المغرب الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة,فوز

28 أكتوبر 2015
نجحت أصايل الخالدية في حصد ذهب بطولة المغرب الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة التي أقيمت في مدينة الجديدة تحت رعاية ملك المغرب محمد السادس وسط منافسة استمرت على مدى يومين، وشهدت مشاركة 123 جواداً من 11 دولة تنافست على ألقاب الجمال للفئات السنية المختلفة. واستطاعت إسطبلات الخالدية من خلال جيادها المميزة والمنتجة محلياً انتزاع بطولة المهرات الإناث بواسطة المهرة «مشاعل الخالدية» التي أقصت المهرات المشاركة بعد أن حققت المركز الأول والكأس الذهبية، حائزةً إعجاب لجنة التحكيم، إذ تميزت بشخصيتها العربية الجذابة وجمال الحركة الحرة، وكذلك الرأس والرقبة.
 
وجاءت بمركز الوصافة المهرة الإماراتية «ع ج ريدا» من مربط عجمان، فيما حققت المهرة «لطيفة عذبة» العائدة لمربط عذبة المركز الثالث والميدالية البرونزية. وفي مسابقة فئة الأفراس، نجحت الفرس العالمية «غزالة الخالدية» في تحقيق الانتصار الثاني لإسطبلات الخالدية، واستحقت الكأس الذهبية بعد أن تفوقت على الأفراس المتنافسة في تلك الفئة، فيما جاءت الفرس الإماراتية «كلاريزيما» العائدة لمربط الجزيرة في مركز الوصافة، بينما حصلت الفرس الإيطالية «ماجيك كاميلاه» على الميدالية البرونزية.
 
وأبدى المدير العام لإسطبلات الخالدية مطلق بن مشرف سعادته بالانتصارات الدولية لإسطبلات الخالدية قائلاً: «ما تحقق اليوم دلالة كبرى على تميز ونجاح إنتاج إسطبلات الخالدية في مسابقات الجمال الدولية، وهذا شرف كبير لصناعة الإنتاج السعودي الذي انطلق للعالمية منذ سنوات وكان له السبق في ذلك، ولعل فوز فخر الإنتاج المحلي «ليان الخالدية» بكأس العالم عام 2007 يعد انطلاقة نحو العالمية، وهذا ما تحقق بفضل من الله، ثم بفضل دعم ومتابعة وتوجيه الأمير خالد بن سلطان الذي أسس ودعم إنتاج الخالدية ليصل إلى العالمية».