ما هي أفضل الطرق لتبييض الأسنان؟

تبييض الأسنان,طبيب الأسنان,أطقم,المعجون,الليمون,بيكربونات الصودا

جولي صليبا 29 أكتوبر 2015

الشاي والقهوة والسيجارة... إنها العدوة اللدودة للأسنان البيضاء. فإذا كنت تحلمين بابتسامة ساحرة ومشرقة، لكنك لا تستطيعين الاستغناء عن السيجارة أو فنجان القهوة، نقدم لك بعض النصائح السهلة والبسيطة التي تعيد البياض الناصع إلى أسنانك.


بيكربونات الصودا
جربي بيكربونات الصودا لأن حبيباته الصغيرة تعمل على تقشير الأسنان وإزالة البقع التي تجعل المظهر باهتاً.
ضعي القليل من معجون الأسنان على الفرشاة ثم رشي عليه القليل من بيكربونات الصودا. نظفي أسنانك كالمعتاد باعتماد حركات دائرية خفيفة. كرري هذه العملية مرة أو مرتين أسبوعياً.

الليمون
الليمون مثالي لإعادة البياض الطبيعي إلى الأسنان. فهو يزيل القلح (tartre) عن الأسنان ويعطي الفم نفساً منعشاً.
ضعي القليل من عصير الليمون على فرشاة الأسنان ونظفي أسنانك بدقة، ثم اشطفي الفم بالماء. كرري هذه العملية مرة كل يومين.

المعجون المبيض للأسنان
تتوافر في الأسواق أنواع عدة من المعجون المبيض للأسنان، وتكون في أغلب الأحيان فعالة نوعاً ما في إزالة الاصفرار وإعادة اللون الأبيض إلى الأسنان. يحتوي هذا النوع من معجون الأسنان على عوامل منظفة قوية تزيل البقع الصفراء بنعومة، وعلى مكونات كيميائية تعكس الضوء.

أطقم تبييض الأسنان
إذا كانت البقع الصفراء على أسنانك عنيدة ومضى عليها زمن طويل، لن تفلح الطرق العادية في إزالة الاصفرار، بل تبرز الحاجة إلى أطقم التبييض المتوافرة عموماً في الصيدليات.
تعمل بعض الأنواع بطريقة ميكانيكية وتتألف من معجون راتنج يزيل البقع الملتصقة بمينا الأسنان، عند احتكاكه بالرطوبة.
ثمة أنواع أخرى تعمل بطريقة كيميائية وترتكز على بيروكسيد الهيدروجيم، المكوّن المبيض الذي يترسب على الأسنان لمنح ابتسامة بيضاء جميلة خلال دقائق قليلة

طبيب الأسنان
إذا لم تفلح كل الطرق الآنفة الذكر في تبييض أسنانك، ما عليك إلا زيارة طبيب الأسنان الذي يتولى بنفسه تبييض الأسنان وإزالة الصفائح الصفراء- المؤلفة من لعاب ورواسب طعام.
قد يلجأ الطبيب أيضاً إلى تقنية اللايزر لتبييض الأسنان في حال كان الاصفرار مزمناً وعنيداً جداً. لكن هذه الطريقة مكلفة بعض الشيء.