جمعنا لك 101 فكرة لأزياء ارتديها هذا الشتاء

ماذا سترتدين هذا الشتاء,الموضة متنوعة,بعض النصائح,التصاميم والماركات,هذا الموسم

Laila Hamdaoui ليلى حمداوي 15 نوفمبر 2015

الموضة متنوعة جداً هذه الأيام، ولا شك في أنك تحتاجين إلى بعض النصائح لناحية التصاميم والماركات الواجب البحث عنها هذا الموسم...


من البرق اللماع المذهل عند Rodarte إلى البروكاد المهيب عند Marc Jacobs ، وبذلات التويد عند Chanel ، والطبقات المتعددة عند Stella McCartney ، والنقوش الهندسية الجريئة عند Valentino، والأسلوب القوطي عند Alexander McQueen ، والأناقة البسيطة عند Gucci ، والفرو الفاخر عند Louis Vuitton إلى المعاطف الرائعة عند Vivienne Westwood. عروض أزياء خريف وشتاء 2015/2016 تضج بالتنوع والجاذبية.
كيف نجعل تصاميم هذه المجموعات صالحة للإرتداء في الحياة اليومية؟ وكيف ننسقها من دون أن نبدو مثل عارضة أزياء أو كأننا سرقنا بعض الملابس من خزانة أهلنا؟

فستان الذكريات وخواتم معتقة
الطلة التي ابتكرها أليساندرو ميشيل لدار Gucci تكشف عن أسلوب جميل، كما لو أن كل تصميم يروي حكاية. الفستان مفعم بالذكريات، والحقيبة العتيقة الطراز انتقلت من الجدة الحنون إلى الحفيدة، والخواتم من الإرث العائلي، والنظارات ذات الإطار الغليظ تم العثور عليها في متجر قديم متواضع. لا شك في أنه يصعب الحصول على هذه الطلة من دون أن تبدو المرأة «متطرفة» بارتباك. إلا أن اللمسة المعتقة في أسلوب غوتشي الحالي تستحق التجربة. لذا، إختاري بعض العناصر من كل طلة. القميص المخرم الشفاف الذي ارتدته فرانسيس كومب على المنصة قد لا يكون خياراً منطقياً لأشهر الشتاء، لكن يسهل اعتماد التنورة المثناة التي يصل طولها إلى الركبة والقبعة الأنيقة، خصوصاً إذا تم تنسيقهما مع نظارات ذات إطار كبير. ارتدي تنورتك مع جزمة قصيرة وبلوزة من الحرير وبعض الخواتم المعتقة للحصول على طلة يومية عملية.

أوشحة الحرير وأحذية الفرو
أما بلوزة الحرير باللون الأزرق المخضرّ مع الشريط الأسود المعقود فهي بلا شك قطعة لافتة للنظر في مجموعة غوتشي. ارتدتها مولي بلير بكل ثقة مع سروال متهدّل. هذه البلوزة هي من اللوازم الضرورية في خزانة خريف وشتاء 2015/2016. المعاطف الكبيرة الحجم رائجة أيضاً هذا الموسم، ويقضي أسلوب غوتشي بارتدائها مع أوشحة حريرية ساطعة عتيقة الطراز. إنها طلة أنيقة وجميلة تناسب كل الأعمار. أما الأحذية المغطاة بالفرو فقد تكون متطرفة بعض الشيء، لكن لمسات الفرو رائجة جداً في الوقت الحاضر وتبدو رائعة على الحقائب والقبعات والمعاطف. وبالنسبة إلى طلة البذلة الرسمية مع الكنزة ذات الياقة المقلوبة التي ارتدتها روس أبيلز فهي أيضاً سهلة الارتداء. قد تفضلين الاستغناء عن الصندل في أشهر الشتاء، لكننا ننصحك باعتماد الشعر الأملس مع القبعة القرمزية. ولا شك في أن الماكياج الحيادي يتماشى جيداً مع هذه الأجواء الغجرية.

التصاميم الأساسية عند Gucci:
السراويل المتهدّلة بأسلوب رجالي، بلوزات من الحرير، أوشحة حريرية ساطعة ومعاطف فضفاضة، لمسات من الفرو، بذلات مع كنزات ذات ياقة مقلوبة، نظارات كبيرة الحجم، قبعات وشعر أملس، ماكياج حيادي، خليط في الأقمشة والتركيبات.

الجاذبية عصرية
ابتكرت المصممة فيبي فيلو أسلوباً جذاباً ونضراً وقوياً في الوقت نفسه. قد ترغبين ربما في اعتماد ظلال العيون الزرقاء التي تصل إلى الحاجبين بالترافق مع أحمر شفاه باللون الأحمر الساطع وغرّة قصيرة. فالطاقة المرحة في هذه المجموعة يجب فعلاً اعتمادها. والدمج بين الصوف اللبادي والجلد بلون الصدأ الأحمر رائع جداً. أما التنانير والفساتين الجلدية المقولبة فهي مثالية لأشهر الشتاء، ويوصى باعتماد الدمج بين لون الصدأ واللون الأسود الكثيف. السترات الجلدية المزمومة عند الخصر هي بديل رائع للرداء والمعطف الفضفاض الرائج أيضاً هذا الموسم. فمعاطف Céline تبرز الخصر وتعرض أسلوباً جذاباً. كما أن الفستان القشدي المزود بحزام، والذي يصل طوله إلى تحت الركبة، مع خيار الزخرفة بالفرو، هو أيضاً تصميم ضروري هذا الموسم. يمكننا كذلك اعتماد البلوزات الحريرية المطبعة التي رأيناها في هذه المجموعة. تجدر الإشارة إلى أن فساتين الجرسيه المحبوكة، والسراويل الواسعة الساقين، والظلال الصفراء المحمرّة، والشعر المربوط إلى الخلف كلها طلات يمكن اعتمادها إذا أرادت المرأة الكشف عن مظهر أكثر عصرية.

ما يجب البحث عنه...
أناقة سرمدية وثنيات قوية
هناك الكثير من الماركات الجميلة هذا الموسم إذا أردت ملء خزانتك بالتصاميم الجديدة لخريف وشتاء 2015/2016. تصاميم راف سيمونز من ديور مثالية لدمج اللمسة العصرية مع الأناقة السرمدية. أما الماركة المفضلة في أسبوع نيويورك للموضة فكانت Yeezy (الماركة التي تخص كانييه ويست، زوج كيم كارداشيان). هناك أيضاً ماركة Season 1 مع مزيج نضر من الأسلوب المديني واللمسة العسكرية، وماركة Vita Kin التي تجمع الأسلوب الأوكراني التقليدي مع شكل ساحر من العصرية في تصاميم فنية مميزة. ماركة Barrie (التي تملكها دار الأزياء Chanel) ممتازة في ما يتعلق بملابس الكاشمير الفخمة، خصوصاً وأنها تجسد بشكل مثالي عشق هذا الموسم في الدمج بين الأسلوب والأقمشة.
ماركة Masscob الإسبانية تقدم تصاميم معتقة مثالية لإعادة ابتكار طلة السبعينيات، فضلاً عن مظهر الطبقات المتعددة. أما الثنيات القوية والأناقة المصقولة فضرورية هذا الموسم، وتقدم لنا ماركة Issey Miyake بعض الخيارات الساحرة. من جهتها، تقدّم لنا ماركة Olgana Paris بعض الأحذية الجميلة هذا الموسم التي تلبي احتياجات التصاميم مع شيء من الفرادة والراحة العملية.

كيف  ترتدين الموضة الجديدة
تنورة الشراريب: ارتكز الموسم الماضي على الشراريب، وتطورت الموضة في خريف وشتاء 2015/2016 لتصبح على شكل حواشي ممزقة في تنانير مليئة بالشراريب. وقد ظهرت هذه التصاميم في عروض كريستيان ديور وأوسكار دو لارنتا. إنها طلة رائجة جداً ويسهل ارتداؤها. فالتنورة المليئة بالشراريب والتي يصل طولها إلى الركبة تبدو رائعة هذا الموسم مع الشعر المربوط على شكل ذيل حصان والبلوزة الرزينة والجزمة القصيرة. حاولي إيجاد موديل من التويد لمضاعفة علاماتك في الأناقة.

أقراط الأذنين الضخمة: ضرورية جداً هذا الموسم، وهي الرفيق المثالي لجديلة الحصان الناعمة. وقد لاحظنا هذه الموضة في عروض Louis Vuitton ، وGivenchy ، و Balenciaga .

ألوان النيون: من جهتها يمكن أن تبدو قديمة أو جريئة جداً. إلا أنها اتخذت بعداً أكثر تكلفاً هذا الموسم عند ترافقها مع ظلال الكاراميل أو الكاميل الناعمة. استلهمي الأفكار من طلة Delpozo ، وارتدي كنزة صوفية  بلون نيون قوي مع تنورة خافتة اللون. وإذا كنت لا تجرؤين على ارتداء ألوان النيون، اختاري ألوان الشوكولا الغنية لأنها أيضاً رائجة. وقد نجحت جيني باكهام في ابتكار هذه الطلة بطريقة خالية من العيوب. كما أن طلة الأسود من أعلى الرأس وحتى أخمص القدمين رائجة مثلما لاحظناها عند Vera Wang و Alexander Wang. هناك أيضاً الطلة القشدية من أعلى الرأس وحتى أخمص القدمين، لاسيما حين ينجح التطريز في كسر كثافة اللون.

الراحة والرقي: لفرو الصوفي كان طاغياً في كل عروض هذا الموسم، وهو حلّ عملي جداً وإنما أنيق لمعطف خريف وشتاء 2015/2016. وإذا كنت تحبين الدمج بين الراحة والرقي، ستفرحين لمعرفة مدى رواج الكنزات الصوفية الغليظة. ارتدي هذه الكنزة مع السروال المستقيم والقفازات الجلدية، مثلما رأيناها في مجموعة Banana Republic أو استلهمي الأفكار من Altuzarra ، وارتدي كنزة ضيقة تحت تنورة ضيقة مشقوقة بالترافق مع جزمة عالية حتى الركبة.

السترة الطويلة: إنها سترة متعددة الاستعمالات ويمكن ارتداؤها هذا الموسم مع تنورة تصل إلى الركبة في حال التوجه إلى العمل، أو مع سروال قطني مريح لطلة رياضية عفوية. لا تنسي الوشاح الملون للكشف عن طلة أكثر جاذبية.

هذه الجوارب... ولعل أفضل طريقة لتعزيز أسلوبك هذا الموسم تكمن في ارتداء بعض الجوارب المزينة بأنماط جميلة لأنها رائجة جداً هذا الموسم. لكن في حال اختيار هذه الجوارب، أتركي بقية طلتك بسيطة.

نقوش الأزهار: يتخلى العديد منا عن نقوش الأزهار في أشهر الشتاء، إذ نعتبرها موضة ربيعية وصيفية. إلا أن الأشكال المتكلفة لأنماط الأزهار زيّنت عروض الأزياء هذا الموسم. وقد لاحظنا تناغم الأزرق المخضرّ مع الأحمر، والوردي مع الرمادي الفحمي، على الجلد السويدي الفاخر والصوف الممتلئ لطلة أكثر نضوجاً وتكلفاً.

الكنزات ذات الياقة المقلوبة رأيناها في كل مكان في عروض خريف وشتاء 2015/2016 وهي ضرورية حتماً في خزانة هذا الموسم. إنها متنوعة الاستعمال وأنيقة وسرمدية، ويمكن دمجها مع العديد من الطلات الأساسية هذا الموسم.

رغم أن مجموعات هذا الموسم بدت مسرحية ومفرطة بعض الشيء، لكن يبقى هناك الكثير من الأفكار الممكن الاستيحاء منها لإغناء خزانتك الشتوية.