أكثر الأسئلة شيوعاً حول العناية بالبشرة

العناية بالبشرة,حلول فعالة,الترميم,Dior,Chanel,Guerlain,Estee Lauder,Dolce & Gabbana,Bobbi Brown,Yves Saint Laurent,Clinique,Lancome,Clarins,Vichy,Sephora,Jo Malone

ماغي باتيار عنيد 14 نوفمبر 2015

كل امرأة تحلم بأن تبقى جميلة وشابة لأطول فترة ممكنة، وتبحث باستمرار عن حلول فعّالة لتجنّب مشاكل البشرة على أنواعها أو التخلّص منها كليّاً. لهذا السبب، تكثّف مختبرات شركات التجميل العالمية أبحاثها لابتكار أفضل كريمات العناية والترميم لتحقيق رغبة النساء في صون الألق والشباب رغم تحدّي الزمن. اليوم، اخترنا لك أكثر الأسئلة شيوعاً حول العناية بالبشرة آملين أن تجدي فيها حلاً مفيداً لمشاكل بشرتك.


يجب استعمال المصل قبل كريم العناية أم بعده، وهل يمكن توزيعه حول العينين؟
صُمم المصل أو السيروم Serum لدعم فوائد كريمات العناية التي تأتي ضمن المجموعة نفسها، وتحقيق نتائج فعّالة في فترة قصيرة، خصوصاً في حالة جفاف البشرة أو معاناتها من انتشار البقع الداكنة عليها. لهذا السبب، يُنصح بتنظيف البشرة أولاً، ثم تطبيق المصل المعالج بطريقة التربيت بواسطة أطراف الأصابع، يلي ذلك وضع كريم العناية. يمكن استعمال المصل على كامل الوجه والعنق. لكن، إذا كان يحتوي على مستخلصات لتبييض البشرة أو تعديل الإفرازات الدهنية فمن الأفضل تجنّب استعماله عند محيط العينين.
جربي:
Chanel Sublimage L'Essence Ultimate Revitalising and Light Activating Concentrate
Dior Capture Totale Le Serum Total Youth Skincare Intensive Replumping Action
Estee Lauder Re-Nutriv Ultimate Diamond Sculpting Refinishing Dual Infusion
Guerlain Abeille Royale Daily Repair Serum

هل استعمال كريم الوقاية ضروري على مدار السنة، وكيف أستعمله، قبل كريم النهار أم بعده؟
استعمال كريم الوقاية ضروري على مدار السنة، ويجب توزيعه على البشرة بعد تطبيق كريم العناية المخصص للنهار، وذلك قبل الخروج من المنزل بنصف ساعة. وإذا كنت تعيشين في بلاد حارة ومعرّضة لأشعة الشمس باستمرار، من الأفضل أن تجددي توزيع كريم الحماية على بشرتك خلال النهار.
جربي:
Chanel Sublimage La Protection UV SPF 50
Yves Saint Laurent Top Secrets UV Shield SPF 50
M.A.C Prep Prime Face Protect SPF50

بشرتي تفتقر إلى الألق والنضارة بسبب التعب والسهر. هل من حل؟
بشرتك بحاجة الى التغذية والنوم. لا بأس في السهر، لكن لا تبالغي لأن المحافظة على بشرة جميلة وشابة لأطول فترة ممكنة تحتاج منك بعض التضحية إذا كنت فعلاً قلقة بشأن جمالك وألق بشرتك. النوم الجيّد يكون لساعات كافية، أي بين 6 و 8 ساعات، ويُفضّل أن تأوي إلى الفراش قبل الساعة العاشرة، لأن البشرة تتغذى وتجدد نفسها في المساء بينما يغط الجسم في سبات عميق. إذا كنت تدخنين، تجنّبي تدخين السجائر والشيشة (النرجيلة) لأنها العدو الأكبر لنضارة البشرة وشبابها. من ناحية أخرى، عليك استعمال مستحضرات عناية مغذية ومعززة للألق تضم الكريم المغذي، والمصل المنشّط، والقناع المرطب والمجدد للبشرة. ومن الأفضل أن يكون خيارك لهذه المستحضرات من ماركة عالمية موثوقة تجعلك تلتمسين النتائج الفاعلة في فترة قصيرة.
جربي:
Dolce & Gabbana Skincare Aurealux Cream
 Chanel Sublimage Texture Fine
Estee Lauder Nutritious Rosy Prism Radiant Gel Emulsion
Bobbi Brown Extra Illuminating Moisture Balm

تجاعيد عند محيط العينين تقلقني، ما هو أفضل علاج لها؟
لا تجهدي عينيك بالسّهر لساعات طويلة، أو الجلوس أمام شاشة التلفاز والكومبيوتر. للعناية بمحيط عينيك، اختاري كريماً غني الترطيب ومضاداً للتجاعيد للعناية بمحيط عينيك أكثر من مرّة في اليوم (أي كلما شعرت بجفافهما).
  تذكري، أن لا شيء يزيل الخطوط والتجاعيد، إنما يملّسها ويجعلها أقل وضوحاً، والحل الفاعل لهذه المشكلة يكون من خلال حقن البوتوكس، والليزر، والجراحة التجميلية. البوتوكس يحل مشكلة التجاعيد عند زاوية العينين فقط ولا يعمل على تجاعيد الجفن الأسفل. لذا تكون عملية التقشير بالليزر أو جراحة التجميل هي الحل المناسب. لكن تذكري أنه لا توجد وسيلة تضمن لك نتائج مثالية بنسبة تتعدى الـ 70 في المئة، وهذه الحلول الترميمية لن تعيد الشباب إليك إنما ستصون جمالك وتجعلك تبدين أصغر سناً.
جربي:
Yves Saint Laurent Or Rouge Eye Crème
Lancome Advanced Genifique Yeux Youth
Clinique Smart Custom-Repair Eye Treatment Activating Eye Cream
Guerlain Super Aqua-Eye Anti-Puffiness Smoothing Eye Patch

البقع الداكنة تقلقني. كيف أتخلص منها؟
حتماً، البقع الكبيرة والداكنة تجعلك تبدين أكبر سناً وأقل جاذبية. استعملي في المساء مستحضرات تحتوي على الريتينول، والـ «نياسيناميد» Niacinamides، والصويا، لأن هذه المركبات تخفف من حدّة التصبغ الجلدي. استشيري طبيب الجلد حول علاج الهيدروكينون Hydroquinone والتقشير الكيميائي Chemical Peels كحل جذري لمشكلتك. ولا تنسي أهميّة استعمال كريم وقاية غني بالمرشحات الشمسية وعدم الخروج من المنزل بدونه حتى لو كان الطقس غائماً، لأن الأشعة ما فوق البنفسجية حاضرة على مدار السنة والغيوم التي تحجبها لا تخفف من تأثيراتها السلبية في البشرة. استعمال كريم الوقاية يحمي بشرتك ويمنع ظهور بقع جديدة عليها، استعمليه أيضاً على سطح يديك وأعلى صدرك، وكرري توزيعه على بشرتك كلما غسلتها أو مسحتها بمنديل.
جربي:
Dior Diorsnow White Perfection Anti-Spot & Transparency Brightening Serum
Guerlain Orchidee Imperiale White the Age-Defying Brightening Serum
Vichy Ideal White Meta Whitening Essence
Clarins White Plus Total Luminescent Brightening Hydrating Emulsion
Clinique Super City Block Broad Spectrum SPF 40

كيف أتخلص من الرؤوس السوداء؟
 اغسلي وجهك بهلام منقٍ مخصص للبشرة المختلطة أو الدهنية، أو النوع المخصص لإزالة الرؤوس السوداء كالذي يكون مزوّداً بحبيبات مقشرة. ثم مرري قطنة مبللة بسائل التونيك المنقي على وجهك بعيداً من محيط عينيك، وضعي كريم العناية الخالي من الدهون. للمحافظة على نقاوة بشرتك، تجنّبي لمسها باستمرار، لأن اليدين تنقلان الجراثيم. نظفي بشرتك في الصباح والمساء حتى لو كنت لا تستعملين مساحيق التجميل أبداً، واختاري لبشرتك المستحضرات الملائمة لها. لا تشاركي أحداً باستعمال فراشي التجميل، واغسليها مرّة في الأسبوع على الأقل، ولا تنسي أن تعقّمي سمّاعة الهاتف أو الجوّال. تذكّري أن من الضروري، تقشير البشرة مرة أو مرتين في الأسبوع لإزالة الخلايا الميتة، ومنع تراكم الأوساخ على البشرة والذي يؤدي إلى انسداد المسامات وظهور الرؤوس السوداء. اتبعي ذلك بوضع قناع منقٍ. من المفيد أيضاً، زيارة صالون التجميل لتنظيف البشرة بعمق.
جربي:
Dior Purifying Toning Lotion
Vichy Purete Thermale Fresh Cleansing Gel
Guerlain Orchidee Imperiale Gel Cream
Clinique Anti-Blemish Solutions BB Cream SPF40
Yves Saint Laurent Top Secrets Natural Action Exfoliator Granule-Free
Estee Lauder Clear Difference Purifying Exfoliating Mask

كيف أتخلص من اللمعان المحرج فوق الجبين والأنف؟
استعملي مصل العناية الذي يعدل الإفرازات الدهنية قبل وضع الكريم المرطب المصمم للبشرة الدهنية، ثم غلفي المناطق المعرضة للمعان بسائل يقلص المسامات الجلدية ويضبط اللمعان المزعج. وكلما دعت الحاجة، اسwتعملي الأوراق النشّافة المصممة لامتصاص الإفرازات الزائدة فوق المناطق اللماعة من الوجه، وذلك بطريقة التربيت، فتحصلين على بشرة نضرة من دون تلطيخ ماكياجك.
جربي:
Dior Hydra Life Close-Up Pore Reducing Pro-Youth Moisturizer
Bobbi Brown Skin Smoothing Pore Perfector
Sephora Oil Blotting Papers

لاحظت أخيراً ترهلاً في أسفل الفكيّن والعنق، هل يمكنني التخلص من هذه المشكلة باستعمال الكريمات؟
ما من كريم يصنع المعجزات، وأفضل وسيلة للتخلص من ترهل العنق هي الجراحة التجميلية، لكن استعمال الكريمات الصاقلة Lifting Creams ضروري للحدّ من تدهور حالة البشرة والعناية بها ليبقى مظهرها شاباً وجذاباً لأطول فترة ممكنة. هناك خيارات كثيرة من الكريمات الصاقلة المخصصة للعناية بالعنق، لكن عليك المواظبة على استعمال الكريم الذي تختارينه مرتين في اليوم باتباع إرشادات التدليك المدوّنة على الورقة المرفقة بالكريم للحصول على نتيجة جيّدة.
جرّبي:
Estee Lauder Re-Nutriv Ultimate Lift Age Correcting Crème for Throat and Decolettage
Guerlain Orchidee Imperiale Neck & Decolletee
 Lancome Renergie Lift Volumetry Neck Volumetric Lifting and Reshaping Neck Cream

بشرة يديّ جافة ومتشققة، ماذا أفعل؟
البرد والجفاف يؤثران سلباً في بشرة اليدين الحساسة والفقيرة بالمواد الدهنية. لذا عليك غسل يديك بسائل مرطب خال من الصابون Soap-Free Formula، والتأكد دائماً من استعمال الماء البارد أو الفاتر لشطف اليدين، لأن حرارة المياه الساخنة تساهم في جفاف البشرة. كما عليك تجفيف اليدين جيّداً، وترطيبهما أكثر من مرّة في اليوم، أي بعد كل غسلة إذا أمكن. اختاري كريم اليدين بتركيبة مغذية وغنيّة الترطيب، ولا تنسي أهمية حماية يديك من البرد ومواد التنظيف أثناء قيامك بالأعمال المنزلية بوضع قفازات مصممة لهذا الغرض.
جربي:
Chanel Body Excellence Nourishing and Rejuvenating Hand Cream
Clarins Hand & Nail Treatment Cream
Dior Capture Totale Creme Mains Reparative Haute Nutrition

أريد حلاً للتخلص من البقع الداكنة عند الركبتين والكوعين. ماذا أفعل؟
استعيني بالكريم المقشّر المخصص للجسم ودلّكي به المناطق الداكنة مرتين في الأسبوع للتخلص من الخلايا الميتة، وتمليس الجلد، والكشف عن بشرة نقيّة ومشرقة. يمكنك اختيار مقشّر له تأثير مبيّض للحصول على نتائج مثالية. استعملي الكريم الغنيّ الترطيب مرتين في اليوم بعد الاستحمام وتجفيف الجلد جيّداً. هناك وصفة طبيعية مثالية لإشراق البشرة الداكنة عند الكوعين والركبتين: اقطعي الليمونة الحامضة إلى قسمين، وضعي كل قسم فوق المنطقة التي تريدين تبييضها وانتظري من 15 إلى 20 دقيقة. ثم اغسلي البشرة وجففيها ورطبيها. لكن، تذكري أن عليك تطبيق هذه الوصفة يومياً إلى أن تحصلي على النتيجة المرجوة.
جربي:
Clarins Smoothing Body Scrub
Guerlain Orchidee Imperiale Body Cream

كيف أجعل بشرة جسمي ناعمة وخالية من القشب؟
بشرة الجسم أكثر سماكة من بشرة الوجه، وبالتالي فهي تحتاج إلى مستحضرات مخصصة لها لتحقيق نتائج جيّدة. العناية ببشرة الجسم تبدأ بغسله يومياً بواسطة الليفة الطبيعية التي تساعد على تجديد سطح البشرة، واستعمال سائل استحمام غني الترطيب للمحافظة على نعومتها. من الضروري أيضاً، تفويح الجسم جيّداً من الصابون بالماء الذي تميل حرارته إلى البرودة، لأن حرارة المياه المرتفعة تُفقد البشرة نداوتها ونعومتها. تذكّري أيضاً، أن استعمال مقشر مصمم للجسم Body Scrub أساسي وعليك فرك جسمك به مرّتين في الأسبوع لإزالة الخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة، الحدّ من ظهور القشب، تمليس سطح البشرة، وتحضيرها لاستقبال كريمات العناية المخصصة للجسم بشكل أفضل: بعد الاستحمام، وزّعي الكريم المقشّر على بشرتك متجنّبة محيط الثديين، ودلكي جسمك بحركات دائرية من أسفل القدمين صعوداً نحو أعلى الصدر والعنق. اشطفي جسمك بالماء، وجففيه بنعومة، ثم غلّفيه بكريم أو زيت غنيّ الترطيب.
جربي:
Chanel Chance Eau Fraiche Foaming Shower Gel
Jo Malone London Geranium & Walnut Body Scrub
Dior Addict Moisturizing Body Milk
Clarins Tonic Body Treatment Oil